قال السفير غانم صقر الغانم سفير الكويت بالقاهرة، إنّ بلاده في انتظار نتائج المفاوضات التي تحتضنها مصر مع حركة حماس وبقية الفصائل الفلسطينية.

وأضاف، في لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «ننتظر نجاح المفاوضات التي تحتضنها مصر ووقف العدوان الإسرائيلي والسماح بإدخال المساعدات بشكل أكبر ومستدام إلى قطاع غزة».

وتابع السفير الكويتي: «بعدما تتبلور الرؤية لليوم التالي لوقف القتال، وسوف يتم الرد بموقف عربي موحد، ولكن الآن لم يتم التوصل لصيغة معنية لما سيكون عليه الوضع بعد وقف القتال كدول عربية، ونتطلع إلى أن يتم التوصل لبلورة رؤية موحدة قبل انعقاد القمة العربية في المنامة أو خلالها، ونتمنى التوصل إلى اتفاق بين حماس وسلطات الاحتلال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكويت حماس الدول العربية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي بالقاهرة يؤكد تطور العلاقات بين مصر وروسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد السفير الروسي في القاهرة، جيورجي بوريسينكو، تطور العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، معبرًا عن سرور بلاده بانضمام مصر إلى مجموعة "بريكس".

وفي كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء خلال الاحتفال بالعيد الوطني لروسيا، أكد بوريسينكو أن روسيا، بصفتها رئيسة مجموعة "بريكس" هذا العام، تعمل على تقديم المساعدة لمصر لتعزيز مشاركتها في الأنشطة المشتركة.

وأوضح السفير أن روسيا تهدف إلى بناء نظام دولي أكثر توازنًا وعدلًا، مشيرًا إلى أن ذلك يتضح من خلال تعزيز مكانة مجموعة "بريكس"، والتي تعد نموذجًا للتعاون البنّاء بين القوى الصاعدة في العالم

وعبر السفير الروسي، جيورجي بوريسينكو، عن شكره العميق لمصر على مساعدتها الكبيرة في إجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة.

وأشار إلى العلاقات الوثيقة بين البلدين في مجالات متعددة مثل الزراعة والسياحة، مشيدًا بعدد كبير من السياح الروس الذين يزورون مصر للاستمتاع بالبحر الدافئ والشمس المشرقة، بالإضافة إلى المعالم التاريخية الفريدة والضيافة المصرية المعروفة.

وفي كلمته بمناسبة العيد الوطني لروسيا، أعرب السفير عن تمنياته لشركاء بلاده في مصر والدول الأخرى بالنجاح والرفاهية في جميع مساعيهم.

وأضاف بوريسينكو أنه على يقين من أن التحديات الحالية يمكن التغلب عليها من خلال الجهود المشتركة، معبرًا عن أمله في تحسين الحياة على كوكب الأرض.

وفي سياق آخر، التقى السفير الروسي، على هامش الحفل، بوزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزير السياحة والآثار أحمد عيسى، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، حيث بحث معهم آفاق تعزيز العلاقات الروسية المصرية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • حماس تطالب بموقف إسرائيلي واضح بشأن اتفاقية وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الصحة يبحث مع سفير السودان بالقاهرة التعاون في دعم القطاع الصحي
  • قادة مجموعة السبع "يأملون" انجاز اتفاق حول مساعدة اوكرانيا
  • السفير الروسي بالقاهرة: روسيا لا تنوي الخضوع لأحد واقتصادنا الأكبر في أوروبا
  • «حماس»: أبدينا إيجابية في المفاوضات للوصول إلى اتفاق شامل لوقف العدوان على غزة
  • السفير الروسي بالقاهرة يؤكد تطور العلاقات بين مصر وروسيا
  • سفير موسكو بالقاهرة يستقبل الضيوف للاحتفال بالعيد الوطني لروسيا
  • وزير السياحة يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة التعاون في مشروعات الآثار
  • محافظ بورسعيد يبحث مع سفير استراليا بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات
  • في إطار جهود التوصل إلى هدنة في غزة.. بلينكن يزور قطر