سامي عبدالرؤوف (دبي) 

أخبار ذات صلة طحنون بن محمد.. مسيرة حافلة بالإنجاز وذكرى خالدة في القلوب طحنون بن محمد.. مسيرة زاخرة بالعطاء والعمل تطورات الحالة الجوية في الإمارات تابع التغطية كاملة

أكدت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة كافة، في المنشآت الصحية كافة؛ للمحافظة على سلامة الجمهور خلال فترة التقلبات الجوية، بما يتوافق مع معايير السلامة والتوجيهات التي تصدرها حكومة دولة الإمارات في التعامل مع التقلبات الجوية.

 
وأشارت إلى أنه بسبب التقلبات الجوية تم إغلاق بعض المراكز الصحية التابعة للمؤسسة، مؤقتاً، ويمكن متابعة وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسة للتعرف على أحدث المستجدات. 
وأصدرت المؤسسة نشرة محدثة لفترات العمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها خلال الفترة من 1 مايو وحتى الخامس من الشهر ذاته، وذلك في 6 إمارات ابتداء من دبي وحتى الفجيرة، وشهدت إغلاق بعض المراكز وعمل بعضها على مدار الساعة وعمل البعض الآخر على فترتين في اليوم الواحد، نظام المناوبات المعتاد، خلال الشهر الفضيل، والذي يتضمن نظام العمل الصباحي والمسائي. 
ويمكن للمتعاملين الراغبين في مراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية، معرفة جميع مواعيد العمل خلال هذه الأيام عن الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة.
وشددت المؤسسة على تعزيز جاهزية منشآتها الصحية كافة من أجل تقديم خدمات استباقية على أعلى مستوى لجميع المتعاملين، بالإضافة إلى ضمان استقدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم الخدمات العلاجية على مستوى العالم.
وأكدت المؤسسة أن مرافقها الطبية ستواصل عملها بجاهزية واستعداد وبكامل طاقته التشغيلية، وفقاً لبرنامج العمل الصادر عنها، بهدف تقديم أعلى معايير خدمات الرعاية الصحية لمختلف أفراد المجتمع. وأفادت المؤسسة، بأنه تعمل خلال فترة التقلبات الجوية الحالية على تقديم خدمات استباقية وأحدث الابتكارات في جميع المنشآت الصحية التابعة لها، من خلال اتباع أحدث السبل العملية، إلى جانب تطبيق المعايير كافة وفقاً للمواصفات العالمية، بما يدعم رؤية دولة الإمارات واستراتجيتها نحو استدامة الخدمات الصحية. 
طلبت المؤسسة من أصحاب الأمراض المزمنة وذويهم، ضرورة التأكد من توافر المكان الآمن لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وأصحاب الهمم، وتوفير احتياجاتهم الأساسية كافة، نظراً للأحوال الجوية المتقلبة التي تمر بها الدولة. 
وأوضحت أنه بالنسبة للمرضى وأصحاب الهمم، إذا كانوا يعتمدون على أجهزة طبية تعمل بالكهرباء في المنزل، فلا بد من التأكد من وجود خطة بديلة، وفي حالة الإحساس بصعوبة الوجود في المنزل، فينصح بالاتصال بالشرطة وتزويدها بالمعلومات اللازمة للمساعدة. 
ونصحت المؤسسة، بتجنب اللعب أو السباحة في المياه المتجمعة من الأمطار، لاحتمالية احتوائها على ملوثات خطيرة وبكتريا قد تشكل خطراً على الصحة، لافتة إلى أن المياه المتجمعة قد تكون ملوثة بمواد كيميائية، أو فضلات الحيوانات أو مواد ضارة أخرى، والتي يمكن أن تسبب أمراضاً جلدية ومعوية، وهو ما يستلزم تجنب اللعب أو السباحة حماية للأفراد والعائلات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية التقلبات الجوية الأحوال الجوية الحالة الجوية المنخفض الجوي الإمارات التقلبات الجویة

إقرأ أيضاً:

“ممتلكات البحرين” و”M42″ تطلقان “أمانة للرعاية الصحية” في البحرين

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات” – صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين – عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “M42″، التي تسعى لإعادة صياغة مستقبل الصحة باستخدام أحدث التقنيات ومقرها أبوظبي، لإطلاق منشأة “أمانة للرعاية الصحية” في البحرين.

وقع اتفاقية الشراكة أمس سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة “ممتلكات” وحسن جاسم النويس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في”M42″ وذلك في العاصمة البحرينية المنامة.

وتسعى “أمانة للرعاية الصحية”، إحدى مؤسسات مجموعة”M42″، والحاصلة على اعتماد لجنة اعتماد مرافق إعادة التأهيل “كارف” واللجنة المشتركة الدولية “JCI”، إلى نقل نموذجها للرعاية الصحية المتميزة، الذي أثبت نجاحه في دولة الإمارات إلى مملكة البحرين، وهو ما يتمشى مع رؤية البحرين 2030 في مجال تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وتيسير سبل الوصول إليها، عبر تلبية احتياجات الرعاية الصحية المتنامية، وتطوير خدماتها بهدف تحسين جودة حياة الأفراد في المملكة.

وتسعى “أمانة للرعاية الصحية”، تماشيا مع جهود ممتلكات للاستثمار محليا، إلى إطلاق عملياتها في البحرين خلال العام 2025، التي ستواكب التزام”M42″، بتقديم حلول الصحة العالمية المصممة لتلبية المتطلبات الخاصة بالمجتمعات المحلية، وستعمل على تعزيز مكانة مملكة البحرين في قطاع خدمات إعادة التأهيل المتخصصة، والرعاية طويلة الأجل إلى جانب توفير فرص العمل المتخصصة للمواطنين في مجال الرعاية الطبية.

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة : ” تلتزم ممتلكات بمواصلة العمل نحو تحقيق النمو وتعزيز الازدهار محليا، وذلك من خلال بناء الشراكات الاستراتيجية، والاستثمارات المجدية، التي تتوافق مع مبادئنا وأهدافنا الاستثمارية”.

وأضاف ” شراكتنا مع M42 تؤكد التزامنا المشترك نحو تأسيس علاقات تعاون مستدامة على المدى الطويل، وسنعمل من خلالها على تعزيز التنمية الاقتصادية في المملكة، لاسيما في القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية، حيث يشكل هذا التعاون علامة فارقة في مجال تعزيز قطاع الرعاية الصحية في البحرين من خلال سد الاحتياجات الحالية في هذا المجال وتوفير خدمات ذات قيمة مضافة للمجتمع، إلى جانب إيجاد فرص عمل متخصصة للبحرينيين”.

من جانبه لفت حسن جاسم النويس إلى الحلول الصحية الاستثنائية التي تقدمها”M42″ والمدعومة بأحدث التقنيات، معربا عن سعادته بهذه الشراكة مع “ممتلكات” بهدف توفير خدمات “أمانة للرعاية الصحية” في البحرين وتوظيف خبراتها وإمكاناتها التخصصية ذات المستوى العالمي في مجال الرعاية طويلة الأجل للحالات الطبية المعقدة في البحرين.

وذكر أن “M42” ستوفر خبراتها المتقدمة في المجالين الصحي والطبي، لتقديم الرعاية الصحية الدقيقة والمتخصصة لأفراد المجتمع في مملكة البحرين وهو ما يتماشى مع رؤيتها نحو الارتقاء بالقطاع الصحي، من خلال التأثير إيجابا في حياة الأفراد والمجتمعات وتحسين مخرجاتهم العلاجية وجودة حياتهم بالمجمل.

ومن المقرر أن تقدم المنشأة الجديدة، من موقعها في منطقة “الجسرة”، خدمات الرعاية طويلة الأجل للمصابين بحالات طبية معقدة تستدعي الإقامة لفترات طويلة، فيما ستضم المنشأة مختبرا متخصصا ووحدة للتصوير الشعاعي وصيدلية وغرف للعلاج الطبيعي ونادي رياضي ووحدة للعلاج المائي وقاعات استقبال عائلية، إضافة إلى مساحات للاسترخاء بهدف توفير خدمات عالمية المستوى ومدعومة بأحدث التقنيات.وام


مقالات مشابهة

  • تعاون بين "الشراء الموحد" و" فوجي فيلم" لتعزيز قطاع الرعاية الصحية بمصر
  • موسم الحج.. عدد المستفيدين من الخدمات الصحية يتخطى 44 ألفًا
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال شهر
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال مايو
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 7,299 شهادة صحية خلال شهر مايو الماضي
  • “ممتلكات البحرين” و”M42″ تطلقان “أمانة للرعاية الصحية” في البحرين
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مراكز ومدن محافظة الشرقية لليوم السادس
  • “الإمارات للخدمات الصحية”تناقش تعزيز الأداء المؤسسي
  • القباج تعلن إطلاق اسم "البيت المصري" على مراكز خدمة المرأة العاملة بالجمهورية
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مراكز ومدن الشرقية