قررت جامعة "ساينس بو" الفرنسية إغلاق فرعها الرئيسي في باريس، الجمعة، على خلفية مظاهرات تناصر الفلسطينيين في حرم الجامعة.

الموظفون في المعهد الباريسي للدراسات السياسية تلقوا رسائل تفيد بأن المباني ستكون مغلقة الجمعة، حيث يتم مواصل العمل عن بعد.

وتجمع الطلبة قرابة المداخل إلى "سيانس بو" في باريس تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة، مطالبين المؤسسة بإدانة عدوان الاحتلال المستمر في غزة.

وفي ليلة أمس الأربعاء، قامت الشرطة الفرنسية بفض تجمع لمجموعة من الطلاب داخل حرم الجامعة، وفقًا للإعلام الفرنسي، وهو إجراء أثار حفيظة الطلبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة العدوان على غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن أخبار غزة حصار غزة شمال غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة اطفال غزة دعم غزة غزة لحظة بلحظة الجزيرة غزة المقاومة الفلسطينية في غزة جامعة ساينس بو

إقرأ أيضاً:

5 توابيت بجوار برج إيفل في باريس!

باريس (زمان التركية)ــ أوقفت الشرطة الفرنسية ثلاثة أشخاص لوضعهم خمسة توابيت بالقرب من برج إيفل في العاصمة باريس، وكانت النعوش مغطاة بالأعلام الفرنسية وكُتب عليها “القوات الفرنسية في أوكرانيا”.

وقالت الشرطة الفرنسية، اليوم الأحد، إنها ألقت القبض على ثلاثة أجانب بتهمة وضع نعوش في باريس، و”تشتبه الشرطة في أنه تدخل خارجي.”

واعتقلت الشرطة في البداية سائق الشاحنة التي نقلت النعوش، وقال السائق للشرطة إن رجلين دفعا له 40 يورو لنقلهما مع التوابيت بالقرب من برج باريس.

وبعد جمع المعلومات، قالت المصادر: إن الشرطة تمكنت من اعتقال الرجلين في محطة حافلات بيرسي في فرنسا، عندما حاولا التوجه إلى ألمانيا، والرجال الثلاثة هم من بلغاريا وألمانيا وأوكرانيا.


وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الشهر الماضي إن “مسألة إرسال قوات غربية وأوروبية إلى أوكرانيا أمر مشروع إذا كسرت روسيا الجبهة الأوكرانية وطلبت كييف إرسال قوات”.

وأثارت تصريحات ماكرون ردود فعل وقلقا واسعين، ووصفتها روسيا بـ”الخطيرة”.

وفي حادثة مماثلة، تم طلاء نصب تذكاري للمحرقة في فرنسا بأياد حمراء الشهر الماضي، وقالت الشرطة إن ثلاثة مشتبه بهم فروا من فرنسا.

Tags: الحرب في أوكرانياباريسبريج إيفلتوابيت خشبيةفرنساقوات فرنسية في اوكرانياماركون

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تعلن عن توفير منفذ لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بمناسبة قرب عيد الأضحى
  • جامعة حلوان تعلن توفير منفذ لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة جون مولان 3 الفرنسية
  • ماكرون يلتقي زيلينسكي الجمعة في الإليزيه
  • جامعة الحدود الشمالية تعلن اعتماد 6 برامج للماجستير
  • جامعة القناة تعلن فوز الدكتور إبراهيم عاشور بجائزة العطاء
  • توقعات بإعلان انتقال مبابي من باريس سان جرمان إلى ريال مدريد
  • مؤسسة الشعلة التربوية تحتفل بتخريج 303 من طلبة فرعها بالشارقة
  • تعاون مصري - فرنسي لإطلاق برامج في إدارة الفنادق والتراث السياحي
  • 5 توابيت بجوار برج إيفل في باريس!