الوطن:
2024-05-17@10:36:03 GMT

الجيش الأمريكي: دمرنا 3 مسيرات للحوثيين في اليمن

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

الجيش الأمريكي: دمرنا 3 مسيرات للحوثيين في اليمن

أعلن الجيش الأمريكي، تدمير 3 مسيرات للحوثيين في اليمن، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوثيين الجيش الأمريكي

إقرأ أيضاً:

تلغراف البريطانية: اليمن وإيران هزما الجيش الأمريكي

الثورة نت/
أكدت صحيفة “تلغراف” البريطانية، أنّ افتراض مهندسي السياسة الخارجية الأمريكية أن أمريكا قوية تماماً، وبإمكانها اختلاق أحداث من العدم، وإجبار الأصدقاء والخصوم على تكييف سياساتهم بما يرضيها، هو افتراض تم دحضه مراراً وتكراراً، ولا سيما في الشرق الأوسط، واضعة اليمن وإيران كمثال على ذلك.

واعتبرت الصحيفة أن القوات اليمنية تتعامل مع البحر الأحمر على أنه “ميدان رماية خاص بها” منذ نوفمبر الماضي، فقد هاجمت السفن الأمريكية أكثر من 100 مرة منذ ذلك التاريخ دعماً لفلسطين، وكان اليمنيون واضحين تماماً طوال الوقت: “ستستمر الهجمات في البحر الأحمر طالما استمرت “إسرائيل” في حربها على غزة”.

وقالت الصحيفة: “إنّ إدارة بايدن حاولت، بالتعاون مع بريطانيا، تغيير الحسابات الاستراتيجية لليمنيين من خلال اتخاذ إجراءات عسكرية ضدهم على الأرض.. معتبرةً أنه مع ذلك، فإن مجرد اضطرار الولايات المتحدة للقيام بعمل عسكري كل أسبوع، دليل على أن السياسة الأمريكية لا تؤثر على قرار اليمنيين على الإطلاق، حيث لا تزال الصواريخ اليمنية تتوالى”.

وأشارت الصحيفة إلى إيران بوصفها مثالاً آخر، وربما الأكثر شيوعاً، حيث كانت العدو رقم (واحد) أثناء ولاية ترامب، الذي انسحب من الاتفاق النووي، وأعاد فرض العقوبات الاقتصادية التي كانت قد رُفعت سابقاً بموجب الاتفاق، من دون أن يسفر الألم الاقتصادي عن أي نتائج سياسية إيجابية في الملف النووي، بل ازدادت المشكلة النووية الإيرانية سوءاً.. بحسب الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن “طهران، بدأت في تركيب المزيد من أجهزة الطرد المركزي، باستخدام أجهزة طرد مركزي ذات جودة أعلى، ورفعت مستوى التخصيب”، وذلك بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.
وختمت الصحيفة بالتأكيد على أنّ الولايات المتحدة غالباً ما تضخّم من قوتها، وتقلل من قوة الدول الأخرى وقدرتها على مقاومة الإملاءات الأمريكية، وتثق بشكل مفرط في أن أي تحديات موجودة على طول الطريق يمكن تجاهلها بسهولة، بينما الواقع هو أكثر تعقيداً بكثير، وهو الأمر الذي حان الوقت كي يعترف به المسؤولون الأمريكيون.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي: دمرنا 3 زوارق مُسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية في البحر الأسود كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم
  • سنتكوم: تدمير 4 طائرات مسيرة في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يدمر 4 طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيّرة حوثية في اليمن
  • الجيش الأمريكي: تدمير 4 مسيرات حوثية في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن إعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين باليمن
  • عاجل.. الجيش الأمريكي : تدمير 4 طائرات مسيرة في اليمن
  • تلغراف البريطانية: اليمن وإيران هزما الجيش الأمريكي
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا طائرتين مسيرتين وأسقطنا صاروخا تابعا للحوثي