سرايا - أقرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الخميس، في تحقيق داخلي، بأن الولايات المتحدة قتلت عن طريق الخطأ مدنيا بسوريا في غارة بطائرة مسيّرة العام الماضي، قائلة إن القوات الأميركية أخطأت في تحديد أحد أهداف تنظيم القاعدة.

وقال بيان القيادة المركزية الأميركية إن الضربة التي وقعت في 3 مايو/أيار 2023 شمال غرب سوريا كان من المفترض أن تستهدف قياديا كبيرا في تنظيم القاعدة، لكنها بدلا من ذلك أصابت مدنيا يدعى لطفي حسن مسطو، مضيفا أن التحقيق في هذه الواقعة انتهى في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني.



وأضافت أنه ليس بإمكانها الكشف علنا عن الكثير من تفاصيل التحقيق، مشيرة إلى سرية المعلومات.

وقالت إنه في حين أن الضربة كانت متوافقة مع قانون الصراعات المسلحة والسياسات الأميركية، فإن التحقيق "كشف عن عدد من المسائل القابلة للتحسين".

ومضت قائلة "القيادة المركزية الأميركية تقر بما حدث، وتأسف للأضرار التي لحقت بالمدنيين نتيجة هذه الغارة الجوية".

وأضافت "نحن ملتزمون بالتعلم من هذه الواقعة، وتحسين عمليات الاستهداف لدينا للتخفيف من الأضرار المحتملة على المدنيين".

وذكرت صحيفة واشنطن بوست، التي كشفت عن التقييم في وقت سابق، أن هذا البيان يؤكد صحة تغطية سابقة للصحيفة دحضت ادعاء الولايات المتحدة في بادئ الأمر بأنها قتلت أحد كبار قادة تنظيم القاعدة.

وينتشر نحو 900 جندي أميركي في عدد من القواعد والنقاط العسكرية بمحافظات الحسكة والرقة ودير الزور شمال سوريا.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قتل بالخطأ.. إسرائيل تكشف عن أسماء 5 جنود ماتوا بنيران صديقة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، عن أسماء 5 جنود قتلوا أمس الأربعاء بقذيفة خاطئة أطلقها الجيش الإسرائيلي على جنود في ظل تخبط سياسي يضرب البلاد، وتلاسن بين وزير الدفاع ورئيس الوزراء حول التحرك الميداني على الأرض، إذ يرى كل منهما أنه الأصوب في الرؤية.

أسماء الجنود المقتولين بنيران صديقة

وبحسب موقع i24 news الإسرائيلي، في نسخته العربية صباح اليوم الخميس، فإن الجنود المقتولين هم النقيب روعي بيت يعكوف (روعي بيت يعقوب)، 22 سنة، من مستوطنة عالي، ضابط مقاتل في الكتيبة 202، لواء المظليين، قُتل  شمال قطاع غزة، والرقيب جلعاد آرييه بويم 22 عاما من كارني شومرون، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين، سقط  شمال قطاع غزة.

 قتل عن طريق الخطأ

وقُتل أيضا الرقيب دانيال حيمو 20 عاما من طبريا، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين، سقط في معركة شمال قطاع غزة، والرقيب إيلان كوهين 20 عاما من كرميئيل، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين، سقط في معركة شمال قطاع غزة، والرقيب بيتسلئيل دافيد شعشواع 21 عاما من تل أبيب، مقاتل في الكتيبة 202 لواء المظليين، سقط في معركة شمال قطاع غزة.

حرب لا تتوقف

وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023 عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ردا على الانتهاكات المستمرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني التي سجلت أكثر من 35 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بقتل شاب في الشرقية بسبب خلافات بينهما
  • وفد من «البنتاغون» يناقش انسحاب القوات الأميركية من النيجر
  • خلاف انتهى بـ قتيل.. التحقيق مع المتهم بطعن شاب بكرداسة
  • قتل بالخطأ.. إسرائيل تكشف عن أسماء 5 جنود ماتوا بنيران صديقة
  • بـ«طوفان زارة».. تنظيم القاعدة يحاول فرض نفوذه على جنوب اليمن
  • اعترافات مسجل جنائي بقتل زميله بقطعة زجاج في كرداسة: اتخانقنا بسبب فلوس مخدرات
  • توصية البرلمان.. إلى بروكسل والمنامة
  • تجديد حبس المتهم بقتل رضيعة بالخطأ في مصر القديمة
  • اليوم.. النطق بالحكم على المتهمين بقتل شاب في الشرقية
  • خلافات أسرية.. تفاصيل التحقيق مع المتهم بقتل زوجته خنقًا في الهرم