صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تركيا حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – أعلن اتحاد النقابات العمالية التركي بيانات حد الفقر والجوع لشهر يوليو تموز، والتي تتجاوز الحد الأدنى .، والان مشاهدة التفاصيل.

تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور

أنقرة (زمان التركية) – أعلن اتحاد النقابات العمالية التركي بيانات حد الفقر والجوع لشهر يوليو/ تموز، والتي تتجاوز الحد الأدنى للأجور.

وتظهر البيانات ارتفاع حد الجوع لأسرة مؤلفة من أربعة أشخاص إلى 11 ألف و658 ليرة، وحد الجوع إلى 37 ألف و974 ليرة متجاوزين بهذا الحد الأدنى للأجور الذي يبلغ نحو 11 ألف و402 ليرة.

وخلال الشهر الماضي بلغ حد الجوع 10 آلاف و373 ليرة، وحد الفقر 33 ألف و788 ليرة.

وأشارت البيانات إلى زيادة شهرية بنحو 12.38 في المئة، وسنوية بنحو 70.44 في المئة في أسعار السلع الغذائية خلال شهر يوليو/ تموز.

وبلغت نفقات المعيشة الشهرية لموظف أعزب نحو 15 ألف و123 ليرة.

ويبلغ الحد الأدنى للأجور في تركيا 11 ألفا و402 ليرة بعد زيادته الشهر الماضي من 8 آلاف و506 ليرات.

هذا ويعبر حد الجوع عن إجمالي النفقات الغذائية الشهرين لأسرة مؤلفة من أربعة أشخاص للحصول على تغذية متوازنة وسليمة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- تجاوز معدل التضخم في تركيا 75% في شهر مايو و ارتفاع من نسبة 69.8% في أبريل، و هو ما يتوقع الاقتصاديون أن يكون الذروة قبل أن تبدأ الأسعار في التراجع.

و ارتفعت أسعار الأستهلاكية بنسبة 75.45% في مايو على أساس سنوي و 3.37% على أساس شهري، وفقًا لمعهد الإحصاء التركي، و هو وكالة حكومية.

و كانت القطاعات التي شهدت أكبر ارتفاع سنوي في الأسعار هي قطاع التعليم بنسبة 104.8%؛ السكن بنسبة 93.2%؛ و الفنادق و المقاهي و المطاعم بنسبة 92.9%.

و توقع اقتصاديون في السابق أن يصل التضخم في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 85 مليون نسمة إلى ذروته عند حوالي 75%. و استمرت تركيا لمدة عام من رفع أسعار الفائدة بشكل مطرد في محاولة لتهدئة الأسعار، مما أدى إلى صعوبات مالية كبيرة للمستهلك التركي العادي.

أبقى البنك المركزي التركي سعر الفائدة عند 50% منذ مارس، مشيرًا إلى الحاجة المستمرة لمواجهة التضخم المتزايد في البلاد. و قال البنك في ذلك الوقت إنه “سيتم الحفاظ على الموقف النقدي المتشدد حتى يتم ملاحظة انخفاض كبير و مستدام في الاتجاه الأساسي للتضخم الشهري”.

و كانت الزيادة الشهرية لمؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.4٪ في مايو أعلى مما كانت عليه في مارس و أبريل، مما دفع بعض المحللين إلى توقع مسار أقل وضوحًا من حيث تراجع الأسعار.

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث على التوالي
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث علي التوالي
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص
  • بعد اوروبا.. دولة مجاورة للعراق تحارب واردات السيارات من الصين
  • فرحة العيد والعيدية.. بدء صرف مرتبات شهر يونيو 2024
  • مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة