أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ 22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أشار المحافظ الي أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قامت بتنفيذ إزالة 18 حالة تعدي بمساحة 2317 متر مباني و 11 حالة تعدي بمساحة 7 فدان و23 قيراط و20 سهم على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة.

توريد 345 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجهزة التنفيذية الأراضى الزراعية الأراضى الزراعية وأملاك الدولة الأجهزة الامنية التعديات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الجمهورية الموجه الـ 22 لإزالة التعديات املاك الدولة على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يرصد تعديات على أراض زراعية في بنها

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، جولة ميدانية بمدينة بنها، شملت المرور على عدد من مناطق المدينة لرصد مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالإضافة إلى تفقد ما استجد من أعمال في مدخل مدينة بنها بشارع فريد ندا من الطريق الزراعي.

التعديات على الأراضي الزراعية

بدأ المحافظ الجولة بالمرور على طريق «بنها - الرملة»، حيث لاحظ وجود عدد من التعديات على الأراضي الزراعية التي قام أصحابها بتبويرها وإلقاء المخلفات بها تمهيدا لاستخدامها في أنشطة غير زراعية، مثل الكافيتريات وقاعات الأفراح وغيرها، وعلى الفور وجه بفحص تلك المخالفات واتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

تفعيل إدارات المتابعة الميدانية

ووجه المحافظ خلال جولته، رئيس مدينة بنها، بضرورة تفعيل إدارات المتابعة الميدانية ورصد أي مخالفات في مهدها والتعامل الفوري معها قبل أن تتفاقم، مشيرا أن الدولة لن تسمح بأي مخالفات على الأراضي الزراعية، باعتبارها ثروة قومية ملك أجيالنا القادمة.

تطوير شارع فريد ندا في بنها

كما تابع أعمال تطوير شارع فريد ندا من الطريق الزراعي، حيث يتم رفع كفاءة وتطوير المدخل، بالإضافة إلى تطوير وإنشاء متنزه جديد عبارة عن حديقة على مساحة 2000 متر، جار العمل للانتهاء منها خلال الأيام القادمة، لتضاف إلى مجموعة الحدائق التي أنشأتها المحافظة بمدينة بنها.

واستمع المحافظ خلال جولته عن ما استجد من أعمال في تطوير الحديقة، حيث تم الانتهاء من توصيل شبكة مياه الري، وجار توريد كابلات الكهرباء والأعمدة الديكورية والمقاعد والبروجولات، موجها بالعمل على الانتهاء من الحديقة في أقرب وقت ممكن ليتم فتحها أمام المواطنين، مؤكدا أنه سيتم تزويد الحديقة بالخدمات اللازمة، مثل دورات المياه وكافيتريا وأكشاك للمشروبات والمأكولات الخفيفة.

مقالات مشابهة

  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • استمرار توافد محصول القمح على صوامع وشون الشرقية
  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم
  • نقيب الزراعيين بالإسماعيلية يكشف سبب هجوم الغربان
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف في رؤية 2030 الوصول إلى صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • محافظ القليوبية يرصد تعديات على أراض زراعية في بنها
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركز القوصية
  • زراعة بني سويف: 12 ألفا و54 فدانا إجمالي مساحات القطن
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بيوسف الصديق في الفيوم
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف