ردّت الرئاسة الروسية، اليوم الجمعة، على تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ولم يستبعد فيها إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا بحال اخترقت موسكو "خطوط الجبهة" في الأزمة المستمرة منذ أكثر من عامين.
وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحافيين إن "هذا التصريح مهم للغاية وخطر للغاية".
وأضاف أن ماكرون "يواصل على الدوام الحديث عن إمكانية الانخراط المباشر على الأرض في أوكرانيا.

هذا نسق خطر للغاية".
وأكد المتحدث باسم الرئاسةالروسية "نتابع كل هذا باهتمام ونواصل وسنواصل عمليتنا العسكرية الخاصة (في أوكرانيا) حتى تحقيق جميع الأهداف المحددة".
كان ماكرون كرّر، أمس الخميس، موقفه لجهة عدم استبعاد إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في حال تحقيق روسيا خرقا مهما في الأزمة الحالية التي بدأت عام 2022.
وقال الرئيس الفرنسي، في مقابلة مع مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية نشرت أمس "في حال اخترق الروس خطوط الجبهة وفي حال ورود طلب أوكراني بهذا الخصوص وهو أمر لم يحصل بعد، يجب أن نطرح هذه القضية بشكل مشروع".
وكان ماكرون أثار جدلا في نهاية فبراير الماضي عندما أكد أن إرسال قوات مسلحة غربية إلى الأراضي الأوكرانية لا ينبغي "استبعاده" في المستقبل.

أخبار ذات صلة سويسرا تدعو 160 وفداً للمشاركة في «مؤتمر سلام أوكرانيا» ماكرون يعرض خطة لتجنب الموت "الوحشي" لأوروبا المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا إيمانويل ماكرون أوكرانيا قوات عسكرية

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن واشنطن تحاول مساعدة النازيين الجدد وتقديم الدعم لهم في مواجهة روسيا وهذا يؤكد أهمية مخاوف موسكو من انتشار أفكار هؤلاء النازيين.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله رداً على سؤال حول موقف الكرملين من قرار الإدارة الأمريكية رفع الحظر عن توريد الأسلحة إلى كتيبة آزوف “المصنفة كمنظمة إرهابية محظورة في روسيا” إن روسيا لديها موقف سلبي للغاية تجاه هذا القرار “ويشير مثل هذا الموقف من واشنطن إلى أنهم لا يترددون في استخدام أي شيء في محاولاتهم لقمع روسيا مستخدمين بطبيعة الحال أوكرانيا والشعب الأوكراني كأداة في أيديهم”.

وأضاف بيسكوف إن “الوضع في القارة الأوروبية متوتر للغاية وتثيره قرارات يومية جديدة معادية لروسيا وإجراءات من العواصم الأوروبية، وقبل كل شيء، من واشنطن هذا الاستفزاز يحدث على أساس يومي”.

من جهة ثانية أعلن بيسكوف أن العمل على اتفاق تعاون بين روسيا وإيران لا يزال مستمراً، مؤكداً أن الجدول الزمني قد يتغير بسبب استعدادات إيران للانتخابات الرئاسية.

وأكد بيسكوف نية موسكو مواصلة تطوير العلاقات مع طهران وتحسين القاعدة القانونية المشتركة .

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في إيران في الـ 28 من حزيران الحالي.

مقالات مشابهة

  • مدعي المحكمة الجنائية يأمل إرسال” أدّلة” من الفاشر للتحقيق
  • لافروف يكشف عن اتصالات غير معلنة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا
  • شولتس: لا ننوي إرسال مدربينا العسكريين إلى أوكرانيا
  • بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا
  • روسيا تنفي الإشاعات عن إرسال مقاتلي فاغنر إلى شرق ليبيا
  • نائب ياباني: قمة سويسرا حول أوكرانيا قد تؤدي إلى إطالة أمد النزاع
  • سويسرا تؤكد حضور 90 دولة ومنظمة مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا منتصف يونيو
  • سويسرا: نتطلع لعقد قمة دولية بمشاركة روسيا بشأن السلام في أوكرانيا
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة