عمليات التصالح في مخالفات البناء لعام 2024 تمثل فرصة لأصحاب المنازل والمنشآت لتنظيم أوضاعهم وفقًا للقوانين واللوائح، ويُشترط في التقديم على التصالح تقديم مجموعة من المستندات الضرورية، مثل وثائق الملكية وتقارير البناء والتراخيص السابقة. تُعتبر هذه الخطوة مهمة لتعزيز الشرعية وتحسين البنية التحتية بشكل مستدام.

التصالح في مخالفات البناء 2024

أعلن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة حول استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء لا يزال ينتظر قرارا رسميا من مجلس الوزراء قد يكون هذا الإعلان جزءا من التحضيرات المسبقة لتطبيق القانون الجديد لكن القرار النهائي لا يزال معلقا على الجهات المختصة.

عاجل - بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 خلال هذا الموعد تعرف على المستندات الرسمية المطلوبة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

حيث أن هناك تضاربا في المواعيد المعلنة فقد كان من المتوقع أن تبدأ المراكز التكنولوجية بالمدن في استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بداية من يوم الأحد 5 مايو هذا التباين في المعلومات يتطلب توضيحا من السلطات المختصة لتجنب الارتباك وتوفير الشفافية للمواطنين.

 المستندات المطلوبة للتقديم على التصالح في مخالفات البناء 2024صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.تقرير هندسي يتعلق بالسلامة الإنشائية للمبنى.إيصال سداد رسم الفحص ومبلغ جدية التصالح. نسختان من الرسومات المعمارية للأعمال المخالفة مصدقة من مكتب هندسي معتمد أو مهندس نقابي. شهادة تفيد بالمتغيرات المكانية تاريخ ارتكاب المخالفة محل التصالح. آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2024.. رسميًا التصالح للجميع فتح باب التصالح في مخالفات البناء 2024.. قدم عليه الآن رسوم فحص التصالح في مخالفات البناء وفقا لإجمالي المساحة المخالفةالمساحات حتى 250 مترا مربعا في المدن 500 جنيه في القرى وتوابعها 125 جنيها.المساحات من 250 مترا مربعا إلى 500 متر مربع في المدن 1000 جنيه وفي القرى وتوابعها 250 جنيها.المساحات من 500 متر مربع إلى 1000 متر مربع في المدن 2000 جنيه في القرى وتوابعها 1000 جنيه.المساحات من 1000 متر مربع إلى 2000 متر مربع في المدن 3000 جنيه في القرى وتوابعها 2000 جنيه.المساحات من 2000 متر مربع إلى 4000 متر مربع في المدن 4000 جنيه في القرى وتوابعها 3500 جنيه.المساحات التي تزيد عن 4000 متر مربع في المدن والقرى 5000 جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء 2024 قانون التصالح في مخالفات البناء 2024 مخالفات البناء تصالح في مخالفات البناء طلبات التصالح طلبات التصالح في مخالفات البناء طلبات التصالح فی مخالفات البناء التصالح فی مخالفات البناء 2024 المساحات من

إقرأ أيضاً:

تعرف على نسبة التخفيض في حالة السداد الفوري في قانون التالح في مخلفات البناء

عقب تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، أصدرت الحكومة قرارًا بإمكانية التقسيط، ونسبة التخفيض في حالة السداد الفوري، وتساءل الكثير عن نسبة التخفيض في التصالح على المخالفات، وقد أوضحت اللائحة التنفيذية كيفية التطبيق، بالإضافة إلى الإجراء القانوني المتخذ عند التأخير في دفع الأقساط، ونسبة التخفيض في حالة السداد الفوري لمخلفات البناء.

التقسيط في التصالح

ووفق لما أعلنته اللائحة التنفيذية، أن قيمة سعر متر في مخالفات البناء، يختلف حسب المنطقة، ففي المناطق الريفية جاء السعر منخفض عن المناطق العمرانية، حيث يبدأ سعر المتر من 50 جنيها، ولا يزيد على 2500 جنيه.

ويحدد المبلغ في التصالح حسب قيمة العقار الإجمالية، حيث إذا كانت مساحته تبلغ  100 متر، سيتم محاسبة 100 متر x  عدد ادوار البناء، ويطبق سعر المتر حسب المنطقة المتواجد فيها العقار،  بالإضافة إلى دفع رسوم الفحص اولا.

مفاجأة.. أسعار الأضاحي في مصر 2024 ميدو يعلق على قرار اعتزال شيكابالا في نهاية الموسم المقبل نسبة التخفيض في حالة السداد الفوري

ويمكن للمتقدم على قانون التصالح في مخالفات البناء، أن يحصل نسبة التخفيض في حالة السداد الفوري تصل إلى 20% من إجمالي قيمة التصالح في حالة السداد الفوري، حسب ما أعلنته اللائحة التنفيذية

 

كما يمكن للمتقدم التقسيط لمدة خمس سنوات، حيث يدفع في الثلاث سنوات الأولى قيمة التصالح دون أي فوائد، ولكن في السنة الرابعة يقوم بدفع  فائدة تصل إلى   5%، ثم في السنة الخامسة يقوم بدفع فائدة تبلغ 7%.

طريقة حساب أقساط التصالح

وبحسب قانون التصالح يمكن للمتقدم حساب أقساط التصالح على مخالفات البناء، كالآتي

يجب تحديد  المساحة الإجمالية، وأحتساب الطول x العرض لمساحة العقارثم يجب تحديد سعر المتر وفق المنطقة المتواجد فيها البناءوبعد ذلك يقوم بحساب تكلفة التصالح النهائية، ثم يقوم بإضافة الرسوم الفحص المطلوبةوإذا كان يرغب المتقدم في الدفع الفوري يقوم سوف يحصل على تخفيض بنسبة 20% من الحصيلة الاجمالية للتصالح، أما في حالة تقسيط المبلغ على مدار 5 سنوات، فيكون أول ثالث أعوام دون فائدة، وبعد ذلك تحسب الفائدة 5% في السنة الرابعة و7% في السنة الخامسة.وعند تقديم طلب التصالح، يتم توصيل المرافق مباشرة، وتستكمل جميع الإجراءات خلال 60 يومًاكما فرضت اللائحة التنفيذية غرامة مالية في حالة لم يتم السداد في الوقت المحدد

مقالات مشابهة

  • طارق شكري: القانون السابق للتصالح في مخالفات البناء لم يحقق سوى 4% من المرجو منه
  • بكام سعر المتر؟.. تفاصيل التصالح في مخالفات البناء 2024
  • 13 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح على مخالفات البناء بالشرقية
  • تعرف على نسبة التخفيض في حالة السداد الفوري في قانون التالح في مخلفات البناء
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. خطوات سهلة وبسيطة
  • 12 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • محافظ أسوان يتابع المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات
  • خطوات التصالح على مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • "التصالح في صالح الجميع" ندوة توعوية بدمنهور