صحيفة صدى:
2024-05-20@03:05:56 GMT

منتخب اليابان يتوج بكأس آسيا تحت 23 عاما

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

منتخب اليابان يتوج بكأس آسيا تحت 23 عاما

نواف السالم

تمكن منتخب اليابان لكرة القدم من التتويج بكأس آسيا تحت 23 عاما بعد فوزه على منتخب أوزبكستان بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية من البطولة.

وكان الشوط الثاني من المباراة قد شهد تعادل المنتخبين سلبيا دون أي أهداف، وسيطر المنتخب الياباني بشكل أكبر على اللقاء وصنع أكثر من فرصة للتسجيل، ونجح في الدقيقة 91 من تسجيل هدف.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الياباني بهدف نظيف والتتويج بالبطولة التي أقيمت نسختها السادسة لهذا العام بدولةقطر.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أوزبكستان قطر كأس آسيا منتخب اليابان

إقرأ أيضاً:

منتخبنا للهوكي يواجه ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان.. غدا

رسالة الماتي-  بدر الزدجالي

يستهل منتخبنا الوطني للهوكي مشواره في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي للصالات، التي تقام منافساتها خلال الفترة من 21 حتى 25 من الشهر الحالي بكازاخستان، وذلك عندما يلاقي منتخب ماليزيا غدا الإثنين، بينما سيلعب منتخبنا لقاءه الثاني الثلاثاء أمام منتخب أندونيسيا، على أن يختتم دور المجموعات بلقاء منتخب كازاخستان مستضيف البطولة، وبعدها سيتحدد مصير المنتخب بالتواجد في المربع الذهبي أو خوض منافسات ترتيب المنتخبات في جدول التصنيف الآسيوي.

ويخوض منتخبنا الوطني للصالات هذه البطولة للمرة الثانية في تاريخه، ويسعى من خلالها إلى المنافسة على أحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات بعد أن برز المنتخب في المشاركة الأخيرة له في نهائيات كأس العالم لخماسيات الهوكي، التي استضافتها العاصمة مسقط في يناير الماضي، خلالها المنتخب المركز الثالث في تلك المشاركة، وبرز بشكل كبير من الناحية الفنية وكذلك التنظيم الكبير الذي شهدته البطولة في نسختها الأولى تحت إشراف الاتحاد الدولي للهوكي.

وكان المنتخب الوطني قد أنهى برنامجه التدريبي قبل أيام من أجل خوض غمار منافسات البطولة، التي يأمل من خلالها المنافسة بشكل كبير مع المنتخبات الآسيوية المشاركة الثمانية، التي تتنافس من أجل الحصول على بطاقتي التأهل إلى نهائيات كأس العالم القادم والتي من المقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر القادم.

ووقع منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الأولى التي تضم بجواره منتخبات أندونيسيا وكازاخستان المستضيف وماليزيا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران وسنغافورة وطاجيكستان وتايلند ويتأهل منتخبان إلى نهائيات كأس العالم حيث يسعى منتخبنا في بداية المشوار للتواجد في المربع الذهبي للبطولة وبعدها الدخول في حسابات المنافسة على التأهل إلى النهائيات.

ويشارك المنتخب في هذه البطولة بـ12 لاعبا تضم: فهد النوفلي وأمجد الحسني واللاعبين رشد الفزاري وخالد الشعيبي وأمير المعشري وأمين فرج وشافي الشاطري وشهاب ناهض وطلال محمد بيت حزيم وعبدالله حمود العلوي ومحمد سليمان النوفلي وأسامه رمضان نصيب، فيما يتكون الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الهولندي سج فريد ويساعده الوطنيان صلاح السعدي وخالد الرئيسي ومحلل المباريات وجدي حسن وأخصائي العلاج عديل أخطر، وتتكون البعثة الإدارية من عبدالله محمد العبيداني رئيس الوفد وعضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي ومدير المنتخبات محمد عبدالله البطراني وإداري المنتخبات محمد سيف الغرابي.

مقالات مشابهة

  • بفوزه على نهضة بركان .. الزمالك المصري يتوج بكأس الكونفيدرالية الإفريقية
  • الزمالك المصري يتوج بكأس “الكاف” على حساب نهضة بركان
  • منتخبنا للهوكي يواجه ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان.. غدا
  • منتخب الهوكي يلاقي ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته للتصفيات الآسيوية بلقاء أوزبكستان.. غدا
  • تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم
  • في زيارة أولى له منذ 5 سنوات.. اليابان محطة “ولي العهد” القادمة
  • خايفين من الفضيحة….لبؤات الأطلس لأقل من 17 عاماً يهزمه الجزائريات بـ8 لصفر والكبرانات رفضوا بث المباراة
  • طرح تذاكر مباراة الأردن وطاجيكستان بالتصفيات المشتركة
  • متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا؟