أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها توصلت اليوم الخميس 2 ماي 2024، بقرار لجنة الأندية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بشأن مباراة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري.

وأشار بلاغ جامعة "لقجع" إلى أن لجنة الأندية التابعة لـ"كاف" التي عقدت اجتماعها يوم أمس الأربعاء قررت باجماع أعضائها مايلي:

1- خسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف دون رد.

2- إحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

3- تأهل فريق نهضة بركان بشكل رسمي لخوض المباراة النهائية برسم كأس الاتحاد الافريقي، والتي سيواجه من خلاله فريق الزمالك المصري يوم 12 ماي، بالملعب البلدي بمدينة بركان، على أن تجرى مقابلة الإياب يوم 19 ماي بالقاهرة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

النصر يؤكد أن «الطرد الخاطئ» أخل بتوازن نهائي الكأس

 
معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «الدرع والقارية والهبوط».. صراع مستمر في «أدنوك للمحترفين» شباب الأهلي «سوبر هاتريك» في كأس الطاولة


عبر نادي النصر عن استيائه من «القرار الخاطئ» للأميركي إسماعيل الفاتح، حكم مباراة نهائي الكأس الأغلى، والقاضي بطرد لاعب «العميد» موسى ندياي في بداية الشوط الثاني لمباراة النهائي مساء الجمعة الماضي، والتي انتهت بفوز الوصل 4-0 وتتويجه باللقب.
وأصدرت إدارة نادي النصر بياناً، بالتزامن مع قرار «هيئة الاعتراض على قرارات الحكم» في اتحاد كرة القدم، بشأن الاعتراض المقدم من النادي على حكم المباراة، والقاضي بإلغاء البطاقة الحمراء وكافة نتائجها، سواء لجهة الإيقاف أو الغرامة المالية.
وتقدمت إدارة النصر في بيانها بالشكر إلى الهيئة على قرارها الصائب، وقال البيان: «يعبر النادي عن استيائه الشديد من قرار الحكم الذي أخلّ بتوازن المباراة، عندما أقصى أحد لاعبي النصر المهمين منها، من دون وجه حق، الأمر الذي أثّر بشكل كبير على الحالة المعنوية للاعبين، وانعكس سلباً من الناحية الفنية على أداء الفريق الذي اضطر إلى لعب نصف مباراة بعشرة لاعبين فقط».
وأشار بيان النصر، إلى أن قرار الخاطئ المنسوب لحكم مباراة النهائي ليس الوحيد في المباراة، وأضاف: «كانت هناك أخطاء عديدة ومؤثر جداً كما شاهدها الجميع، ويقوم النصر بتوضيح تلك الأخطاء التحكيمية من خلال خطاب يقدمه إلى اتحاد كرة القدم».
وتابع بيان «العميد»: «من المؤسف جداً أن تحصل تلك الأحداث في أهم مباراة على الإطلاق في الموسم الكروي، ونأمل من المعنيين في اتحاد كرة القدم انتقاء حكام أكثر كفاءة لإدارة المباريات، خاصة إذا كانت مباراة نهائي أغلى البطولات».
وتقدمت إدارة النصر في ختام البيان بالتهنئة للأشقاء في الوصل بحصد لقب البطولة الغالية، متمنين له مزيداً من التفوق والنجاح.

مقالات مشابهة

  • النصر يؤكد أن «الطرد الخاطئ» أخل بتوازن نهائي الكأس
  • نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم… الزمالك المصري يتوج باللقب على حساب نهضة بركان
  • عاجل.. الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي
  • الزمالك يكشر عن أنيابه مبكرا في مواجهة نهضة بركان
  • نهضة بركان يواجه الزمالك المصري في إياب نهائي كأس الكونفدرالية دون لاعبين أساسيين
  • رئيس الفيفا يدعم لقجع لتولي رئاسة الكاف خلفا لموتسيبي
  • رئيس "كاف" يحضر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية
  • دوري أبطال أفريقيا| «كولر» يعقد محاضرة فنية قبل المباراة
  • بعد الكاف…حان دور الفيفا…لقجع يعيد تربية الكبرانات وينهي أحلام إلحاق البوليساريو بإتحادات الكرة
  • أحمد عيد يحذر الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية