كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، عن حقيقة ما يتردد بشأن تسمم البطيخ وتسببه في التسمم الغذائي.

حقيقة خطورة تناول البطيخ والفراولة والفاصوليا الخضراء المجمدة البحوث الزراعية تكشف حقيقة الشائعات حول البطيخ المسرطن (فيديو) نصائح عند شراء البطيخ 

وقال "النجيب" في اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الجمعة، "مصر دولة منتجة للبطيخ وعندنا اكتفاء ذاتي من البطيخ والبطيخ آمن ولولا إنه آمن مكنش يتم تصديره إلى دول في الخليج وأوروبا".

وأضاف "البطيخ من الممكن أن يتأثر لتواجده تحت أشعة الشمس فترات طويلة، ولذلك لازم وأنا بشتريه أكون حريص على شرائه من مكان جيد وموثوق فيه ويفضل أن تكون موجودة بعيدًا عن الشمس".

شائعة كل عام 

وتابع "هذا العام زرعنا 110 فدان وننتج أكثر من مليون طن، وننتج 33 مليون طن سنويًا أكثرها من محافظات بني سويف وكفر الشيخ والبحيرة والبطيخ الآن مازال بشاير ومع الوقت سيكون هناك كميات أزيد".

واستطرد "اللي يشتري يخليه في البطيخ المتوسط من 6 إلى 10 كيلو ده وزن مناسب ويبعد عن البطيخ الكبير أو الصغير، وهذه الشائعة هي شائعة كل عام والبطيخ هذا العام أعلى جودة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كفر الشيخ التسمم الغذائي البطيخ الخضروات والفاكهة شعبة الخضروات شعبة الخضروات والفاكهة نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة

إقرأ أيضاً:

شائعة وفاة الفنانة وفاء الموصلي تتصدر الترند .. ما حقيقتها ؟

#سواليف

نفت #نقابة_الفنانين_السوريين ما جرى تداوله من أنباء عبر منصات “السوشيال ميديا” حول وفاة #الفنانة #وفاء_موصللي إثر نوبة قلبية، مؤكدة أن الممثلة السورية بخير، وأن أي مصدر لهذه الأخبار من خارج النقابة فهو غير حقيقي.

وفي اتصال هاتفي لموقع “فوشيا” مع الفنانة وفاء موصللي، أكّدت أنها تلقّت الكثير من الاتصالات للاطمئنان على صحتها ممن قرأوا تلك #الشائعة، مضيفة أنها لا تخاف من هذه الشائعات، ولكنها تعتبرها أذى حقيقيًا لا سيما لابنتها وإخوتها المسافرين، إذ “من الممكن أن تُشكل لهم صدمة”.

وقالت: “عشت حالة قلق على ابنتي؛ لأنها كانت في ساعات عملها، ولم أستطع التواصل معها مباشرة”. ووجهت الفنانة كلمتها لمروجي هذه الشائعات “التهوا بحالكم وحياتكم ومعيشتكم، ولا تجعلوا مصدر أموالكم حرامًا عن طريق جمع مشاهدات لهذه الأخبار الكاذبة”.

مقالات ذات صلة أنباء عن إصابة سمية الألفي بعد احتراق شقتها 2024/06/02

واعتبرت وفاء أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يملكون الإحساس والتأثر بالغير، خاصة أن ما يحصل على أرض الواقع في غزة كبير جدا، وعوضا عن تأثرهم بذلك، “يلاحقون التفاهات” على حد وصفها.”

مقالات مشابهة

  • مادة شائعة في معجون الأسنان مرتبطة بالنوبات القلبية.. احذر هذه العادة
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 11-6- 2024.. البطيخ بـ56 جنيها
  • حالات تسمم تضرب مباراة السعودية ضد الأردن .. ما القصة ؟
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • أسعار الفاكهة الصيفية في سوق العبور
  • شائعة وفاة الفنانة وفاء الموصلي تتصدر الترند .. ما حقيقتها ؟
  • بدء جني محصول البطيخ المغطى في درعا
  • تحذيرات من موجة حارة طويلة وتأثيرها على الزراعة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 6 يونيو 2024