أعلنت وزارة الصحة بأنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخراً، كما أوضحت أن عدد الحالات المرصودة بلغ 75 حالة منهم 69 سعوديين و6 غير سعوديين.
وأكد بيان وزارة الصحة، الصادر اليوم السبت، بشأن حالات المصابين في حادث التسمم؛ الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الحكومية في المملكة، التي تعكس الحرص على تقديم المعلومات الدقيقة، التي تدحض أي شائعات.


أخبار متعلقة صور| مهرجان الألبان بالخرج.. رحلة إثرائية في سلة غذاء الأسواق الخليجيةالصحة: لم نرصد إصابات بأعراض جديدة في واقعة التسمم الغذائي بالرياضكما أكد البيان ضرورة أخذ الإرشادات والمعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الإشاعات والمعلومات الخاطئة.
للمزيد عن بيان الصحة اضغط هنا.#عاجل | #أمانة_الرياض تكشف تطورات واقعة #التسمم : إغلاق معمل المنشأة وجميع فروعها
للمزيد: https://t.co/W7TQpzH3AV#اليوم | @Amanatalriyadh | #الرياض pic.twitter.com/8fZxRzmiQD— صحيفة اليوم (@alyaum) May 3, 2024التسمم الغذائي في الرياضوقد اتخذت الأجهزة ذات العلاقة إجراءات فورية ومباشرة تجاه الحادث، تجنّبا لعدم تكراره.
وتوضح الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الحكومية حجم المتابعة المستمرة والمكثفة لكل ما من شأنه ضمان سلامة المواطنين والمقيمين والزوار، ما يؤكد أن صحتهم هي أولوية قصوى لا تساهل معها أو تهاون فيها.
للمزيد عن تقرير لجنة التحقيق بواقعة التسمم في الرياض اضغط هنا.
ويعكس خضوع المصابين لأعلى درجات الاهتمام الطبي والمتابعة الدقيقة التي تساعد على الاستشفاء بشكل عاجل؛ المستوى العالي من العناية والرعاية التي تبذلها أجهزة وزارة الصحة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام التسمم الغذائي في الرياض الصحة الرياض

إقرأ أيضاً:

تنبيه مهم من وزارة الصحة

حثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع المدخنين على الإقلاع عن التدخين محذرة من مخاطره على صحتهم وما يسببه من أمراض مثل القلب والشرايين والسرطان والسكري والاعتلالات النفسية.

ونبهت الوزارة إلى مخاطر الترويج لمنتجات التدخين الإلكترونية كبدائل أقل ضرراً من السجائر التقليدية في غياب أي دليل علمي على ذلك.

وأكدت الوزارة، في بيانها اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ الذي يصادف 31 مايو من كل عام، أنها وضعت استراتيجية شاملة تهدف إلى مكافحة تعاطي التبغ وتحقيق بيئة خالية من التدخين وذلك من خلال تنفيذ برنامج وطني لهذه الغاية وإدراج خفض استهلاك التبغ ضمن المؤشرات الصحية الوطنية حيث تعتبر هذا النهج أحد أولوياتها الرئيسية.

أخبار ذات صلة "وزارة الصحة" تدعو الحجاج إلى أخذ تطعيم الإنفلونزا والتطعيمات اللازمة «الصحة» تطلق مبادرة «خطة السداد الميسر» للمتعاملين

وأوضحت الوزارة أنه بفضل توجيهات قيادة الدولة الرشيدة انضمت دولة الإمارات إلى الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ لعام 2005 التي تتضمن تدابير لتقليل الطلب على التبغ وضمان خفض إنتاجه وتوزيعه حيث تعد الإمارات إحدى الدول الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي في هذا المجال.

كما أصدرت الوزارة التشريعات الداعمة للجهود المبذولة في مكافحة التدخين وشددت على أهمية تطبيق قانون مكافحة التبغ رقم (15) لسنة 2009 ولائحته التنفيذية على جميع منتجات التبغ الإلكترونية والعمل على تنظيم حملات توعوية للتحذير من هذه المنتجات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • اليوم..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم في واقعة الطفلة السودانة جانيت
  • «صحة سوهاج» تحذر من تناول سمكة الأرنب السامة: تسبب الوفاة بعد 6 ساعات
  • التسمم الغذائي يرسل 19 تلميذا ضواحي وزان إلى المستعجلات
  • في رحلة الحج 1445.. نصائح لتفادي التسمم الغذائي
  • تنبيه مهم من وزارة الصحة
  • 1539 حادث حريق بالمنشآت السكنية خلال العام الماضي
  • إخلاء سبيل نجل الفنان أحمد رزق في واقعة حادث أكتوبر
  • 6 أشهر للبحث عن بديل أو إنهاء الخدمة.. موقف الموظفين الرافضين لـ"التحول" الصحي _ عاجل
  • الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد
  • الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد- عاجل