من المقرر أن تدرج البورصة المصرية سندات خزانة بقيمة 4 مليارات جنيه مع بدء تعاملات هذا الأسبوع يوم الثلاثاء المقبل 7 مايو، بعد انقضاء إجازتي عيد القيامة المجيد وشم النسيم.

ووفقًا لخطابى البنك المركزي و الشركة المصرية للإيداع و القيد المركزى بتاريخ 2 مايو بشأن قيد سندات الخزانة المصرية 7 مايو 2027، فإن قيمة الإصدار البالغة أربعة مليارات موزعة على عدد 4 ملايين سند بقيمة اسمية 1000 جنيه للسند الواحد، بمعدل عائد ثابت قدره 25.

021% سنويًا يدفع كل سته أشهر في 7/11 و7/ 5 من كل عام.

البورصة المصرية الأفضل عربيًا

كانت البورصة أعلنت الأربعاء الماضي أنها حصلت على ثلاث جوائز في المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية كأفضل بورصة عربية من حيث النمو السنوي للرسملة السوقية، وأفضل بورصة عربية من حيث عدد المستثمرين (العملاء) الجدد، وأفضل بورصة عربية من حيث معدل دوران رأس المال السوقي.

وقد تسلم أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية الجوائز في حفل أقامه اتحاد أسواق المال العربية وذلك ضمن فعاليات مؤتمره السنوي إبريل 2024. وصرح الشيخ بأن هذه الجوائز تعكس الأداء القوي والمتميز للبورصة المصرية في عام 2023 وقدرتها على تجاوز التحديات التي واجهتها، مضيفًا: أتوجه بالشكر إلى كافة العاملين بالبورصة المصرية وشركات السمسرة المصرية وكافة عناصر سوق المال في مصر على عملهم الدؤوب لوضع البورصة المصرية في المكانة التي تستحقها، كما أتوجه بالشكر إلى كافة العملاء والمستثمرين المصريين والإقليميين والدوليين على ثقتهم في السوق المصري.

اقرأ أيضاً«الرئيسي» انخفض 4.93%.. تراجع حاد لمؤشرات البورصة بختام تعاملات اليوم الأحد

تراجع مؤشرات قطاعات البورصة المصرية باستثناء «الخدمات التعليمية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار البورصة المصرية اخبار البورصة اخبار البورصة المصرية اليوم البورصة البورصة المصرية سندات الخزانة سندات الخزانة المصرية البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

10 جنيهات زيادة في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الخميس 16 مايو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع الارتفاع القوية للأوقية بالبورصة العالمية، مدعومة بتراجع الدولار، وعوائد السندات الأمريكية، بفعل تباطؤ معدلات التضخم الأمريكية، والتي عززت التوقعات من جديد بشأن خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

قال المهندس سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب والمجوهرات إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3135 جنيهًا بعد أن لامس في بداية التعاملات مستوى 3155 جنيهًا، في حين استقرت الأوقية بالبورصة العالمية عند مستوى 2384 دولارًا، بعد أن سجلت في صباح التعاملات مستوى 2390 دولارًا.

وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3554 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2666 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 20740 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24880 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3110 جنيهات، ولامس مستوى 3135 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 3125 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 33 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2355 دولار، ولامس مستوى 2388 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2384 دولارًا.

ولفت إمبابي، إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة تدعم ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، وتزيد من التوقعات بتجاوز الأوقية مستوى 2450 دولارًا في المدى القريب، حيث تعزز مع بَدْء الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة.

في سياق متصل، كشف مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية، أمس الأربعاء، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين،  بنسبة 0.3% خلال شهر أبريل و3.4% عن العام الماضي.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر أبريل زيادة بنحو 3.4% وفقًا للتوقعات، وكانت القراءة السابقة قد سجلت 3.5%.

أما على أساس شهري فقد ارتفع مقياس التضخم الرئيسي بنسبة 0.3% في أبريل، أقل من توقعات الخبراء البالغة 0.4%، بينما كانت القراءة المسجلة في شهر مارس عند 0.4%.

فيما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 3.6% في أبريل، فيما سجلت قراءة مارس زيادة بنسبة 3.8%. وعلى أساس شهري سجل 0.3% في فبراير، وكانت قراءة مارس قد سجلت زيادة بنحو 0.4%.

مقالات مشابهة

  • خبير مالي يتوقع عودة البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع
  • 10 جنيهات تراجعًا في أسعار الفراخ بالأسواق
  • تراجع أسعار الفراخ والبيض خلال تعاملات اليوم السبت في الأسواق المحلية
  • البورصة تشطب قيد أذون خزانة مصرية بـ 96.17 مليار جنيه
  • قطاع التكنولوجيا وغموض مسار الفائدة يضغطان على الأسهم الأوروبية
  • سعر الدولار بختام تعاملات اليوم الخميس 16 مايو 2024.. الأخضر يواصل الانخفاض
  • البورصة تستعيد ذاكرة الصعود وتربح 58 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 31 مليار جنيه في ختام تعاملات الخميس
  • 10 جنيهات زيادة في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الخميس 16 مايو 2024
  • البورصة تربح 15.4 مليار جنيه في مستهل تعاملات جلسة اليوم الخميس