في ظل انحسار المخاطر الجيوسياسية، انخفضت أسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي، بعد ارتفاع كبير الشهر الماضي، وبدأ المستثمرون يجنون الأرباح.

وتفصيلاً، هبط الذهب في المعاملات الفورية خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.55 بالمئة، ليصل إلى 2301.74 دولار للأونصة، في تراجع للأسبوع الثاني على التوالي، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

اقرأ أيضاًالمنوعاتبأوركسترا موسيقية بـ100 عازف.. آمال ماهر تصل إلى جدة لإحياء أول حفل غنائي لها في السعودية

وسرعان ما تخلى المعدن النفيس عن مكاسبه بعد أن قفز إلى أعلى مستوى له عند 2320.78 دولار فور صدور البيانات التي أظهرت زيادة الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة 175 ألف وظيفة الشهر الماضي، أي أقل من توقعات الاقتصاديين البالغة 243 ألف وظيفة.

وتراجع الذهب الذي يعتبر ملاذًا آمنًا 5.7 بالمئة، أو نحو 140 دولارًا، منذ أن سجل مستوى قياسيًا مرتفعًا عند 2431.29 دولار في أبريل، مدفوعًا بموجات توتر في الشرق الأوسط ومشتريات قوية من البنوك المركزية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار القمح العالمية لأدنى مستوى لها خلال شهر

انخفضت العقود الآجلة للقمح عالميا إلى 6.2 دولار للبوشل «27 كيلوجراما»، في يونيو، وهو أدنى مستوى خلال شهر، وامتد الانخفاض الحاد من أعلى مستوى خلال 10 أشهر عند 7.2 دولار في أواخر مايو الماضي.

وفقًا للحكومة الأمريكية، تم حصاد 6% من محصول القمح الشتوي الأمريكي، وهو ما يتجاوز متوسط ​​5 سنوات، وتعد ظروف محصول القمح الشتوي هي الأفضل منذ 3 سنوات، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار القمح عالميا

أدى تحسن التوقعات بالنسبة للمحصول الأمريكي إلى تحويل الاهتمام بعيدًا عن المخاوف في روسيا، حيث أدت ظروف الجفاف والصقيع إلى خفض توقعات الحصاد، كما يمكن لموجة الحر هذا الأسبوع أن تؤثر على المحاصيل بشكل أكبر. 

توقعات أسعار القمح

تاريخيًا، وصل القمح إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1350 دولار في مارس 2022. 

انخفض القمح بمقدار 19.62 دولارًا أمريكيًا أو 3.12٪ منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق «CFD» الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

من المتوقع أن يتم تداول القمح بسعر 698.24 دولارًا أمريكيًا بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 761.01 دولار خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار القمح العالمية لأدنى مستوى لها خلال شهر
  • استقرار أسعار الذهب لليوم الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع لليوم الثاني على التوالي
  • انخفاض أسعار الذهب.. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • ارتفاع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي وسط آمال بزيادة الطلب
  • انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات عن التضخم الأمريكية
  • انخفاض أسعار الذهب وسط ترقب بيانات التضخم واجتماع الاحتياطي الأمريكي
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب عالميا.. 45 دولارا في الأوقية
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 79.58 دولارًا للبرميل
  • متأثرا بعدة عوامل.. انخفاض أسعار النفط للأسبوع الثالث على التوالي