حصدت أغنية "في منزل أنثى السنجاب.. دق دق الباب"، مليار مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، هذا النجاح الكبير تقف خلفه سيدة مصرية بسيطة، لكنها نجحت في الدخول الى ملايين البيوت العربية وأثرت في قلوب الملايين من الأطفال و الكبار.


مؤلفة كلمات الأغنية هي مريم الكرمي وهي سيدة مصرية بسيطة تعيش في قرية صغيرة بأقصى جنوب مصر وتحديدا في كوم أمبو بمحافظة أسوان، وهي لم تكمل تعليمها بعد المرحلة الإعدادية، لكن إصرارها وحبها للعمل واللغة العربية والمعرفة كانوا بمثابة الوقود الحقيقي الذي دفعها لتثقيف نفسها بنفسها.


 وأوضحت مريم أنها أحبت الشعر طوال حياتها وكانت تكتب خواطر و أشعار للكبار و الصغار، و كانت تكتب أناشيد لأبنائها ، إلا أنها تخصصت في كتابة أغاني وأناشيد الأطفال قبل 5 سنوات.

وكشفت عن تفاصيل كواليس الأغنية وقالت "طلب مني تقديم أغنية تخلي الطفل حذر، يعني ما يأمنش لأي حد بسهولة" فجاءت لي الفكرة فجأة وكتبتها في الحال، و أنا أصلا أحب السناجب بالتحديد فكانت هذه الأغنية من نصيبهم ليكونوا أبطالها.

ونستعرض المزيد من التفاصيل من خلال الفيديو جراف التالي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

في يومهم العالمي.. زاخاروفا: أبلغوهم أن روسيا لا تستسلم ولن تخون أطفالها في دونباس

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن سلطات أوكرانيا وعدت أطفال دونباس بأنهم سيبقون إلى الأبد "مواطنين من الدرجة الثانية".

وشددت زاخاروفا على أن روسيا هرعت لمساعدة هؤلاء الأطفال، لأن روسيا الاتحادية "لا تستسلم ولا تخون".

إقرأ المزيد بوتين: العائلات كثيرة الأطفال يجب أن تصبح القاعدة السائدة في روسيا

وأضافت في حديث لمراسل تاس: "هذا هو بالضبط ما يجب أن نخبره للجيل الجديد في الأول من يونيو – في اليوم الدولي لحماية الأطفال. في هذا اليوم، أود أن أقول لجميع الآباء: أخبروا أطفالكم أن هذا هو اليوم العالمي للطفل، وعندما يستفسروا عن ذلك، أذكروا لهم كمثال من الحياة - أطفال دونباس".

وتابعت زاخاروفا القول: "أخبروهم كيف قبع أطفال دونباس في الأقبية والملاجئ، وكيف أصبحوا أيتاما، وكيف وعدتهم سلطات أوكرانيا بأنهم سيبقون إلى الأبد مواطنين من الدرجة الثانية. أخبروهم أن روسيا هرعت لإنقاذهم، كما فعلت أكثر من مرة في تاريخها".

وذكرت زاخاروفا، أن "موضوع حماية الأطفال دخل إلى كل بيت حرفيا: فهناك من يجمع المساعدات الإنسانية، ومن يحول الأموال، ومن يقاتل على الجبهة من أجل ضمان مستقبل هؤلاء الأطفال، ومن يتبنى الأيتام. نحن لا نستسلم ولا نخون. نحن معا دائما".

يتم الاحتفال باليوم العالمي للطفل في الأول من يونيو، ويرجع ذلك إلى أنه في مثل هذا اليوم من عام 1925، انعقد المؤتمر النسائي العالمي لرعاية الأطفال في جنيف، والذي أوصى بأن تحتفل الحكومات سنويا بيوم لحماية الأطفال.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بتهمة "الفعل الفاضح".. إحالة سائق "أوبر" بواقعة التحرش بفنانة مصرية شهيرة إلى القضاء
  • مروة عيسى “مصدر السعادة”
  • نادر الأتات يحصد مزيداً من الملايين.. “مش بس حبيبك”
  • انتو نبض هيدا النجاح.. إليسا توجه رسالة للجمهور
  • رسائل من أطفال دونباس إلى الأمم المتحدة
  • حظر أغنية احتفال منتخب النمسا بأهدافه في يورو 2024
  • مشهد يخطف الأنظار لدحة أطفال في حفل تخرجهم من الروضة .. فيديو
  • دنيا بطمة تطلق أغنية من داخل السجن
  • في يومهم العالمي.. زاخاروفا: أبلغوهم أن روسيا لا تستسلم ولن تخون أطفالها في دونباس
  • استشهاد طفل في غزة نتيجة سوء التغذية وعدم وجود العلاج