أعرب اتحاد الجامعات والكليات البريطاني (UCU) عن تضامنه مع الآلاف من طلاب الجامعات والموظفين في جميع أنحاء العالم الذين يتخذون موقفًا ضد تواطؤ مؤسساتهم في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل في غزة، بحسب بيان صادر عن الاتحاد.

وقال البيان "في وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني، يشارك الطلاب والموظفون في المخيمات والاحتجاجات السلمية في الجامعات في جميع أنحاء أمريكا والآن بريطانيا وأوروبا، ويدافعون عن القيم الأساسية للتعليم العالي: الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية".





ويمثل الاتحاد أكثر من 120.000 من الأكاديميين والمحاضرين والمدرسين وطلاب الدراسات العليا وموظفي المؤسسات الأكاديمية في المملكة المتحدة.




وأعرب الاتحاد عن صدمته من تعامل الشرطة العنيف في الولايات المتحدة، داعيا إلى تعامل سلمي في بريطانيا مع الطلاب المحتجين.

ولفت البيان إلى الاتحاد يؤمن أن "معاداة السامية وكراهية الإسلام ليس لهما مكان في جامعاتنا أو في مجتمعنا، لكن حرية التعبير وحرية التجمع في إطار القانون من حقوق الإنسان الأساسية والحريات المدنية التي يجب الحفاظ عليها".

وختم الاتحاد بأنه "يقف ضد التواطؤ في الإبادة الجماعية، ويدعم كل من يعمل من أجل إنهاء الاستعمار والحرية والمساواة.".

وشهدت جامعات كبرى وعريقة حول العالم تظاهرات واعتصامات من أجل إنهاء الحرب على غزة، وقطع العلاقات مع الشركات الداعمة للاحتلال، ووقف استثمارات الجامعات مع دولة الاحتلال.

وفضت الشرطة الأمريكية بالقوة عددا من الاعتصامات الطلابية، واعتقلت المئات من الطلاب وأعضاء الهيئات التدريسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة بريطانيا بريطانيا امريكا غزة طوفان الاقصي انتفاضة الجامعات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ضباط وطلاب أكاديمية الشرطة يوزوعون الهدايا على مرضى مستشفى أهل مصر

أوفدت أكاديمية الشرطة، عددًا من الضباط وطلبة كلية الشرطة في زيارة لمستشفى أهل مصر، وكان في استقبالهم المدير التنفيذي وفريق العمل بالمستشفى.

والتقى الطلاب بالمرضى المحجوزين بجميع وحدات وأقسام المستشفى، ووزعوا الهدايا العينية التي أضفت البهجة والسرور على المرضى والتقطوا عددًا من الصور التذكارية معهم.

ومن جهتهم، توجه القائمون على إدارة المستشفى بالشكر لوزارة الداخلية، معربين عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارة لما لها من مردود إيجابي ومعنوي فعال في نفوس المرضى، مشيدين بجهود وزارة الداخلية الدائمة والمشهودة في كل المجالات الأمنية والاجتماعية والإنسانية والخدمية.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • الشرطة تتصدى بعنف لاحتجاجات ضد حرب غزة في بروكلين
  • طمأنت المتغيبين.. جامعة الزعيم الأزهري تعلن بدء الامتحانات
  • ضباط وطلاب أكاديمية الشرطة في زيارة لمستشفى أهل مصر
  • ‎الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • ضباط وطلاب أكاديمية الشرطة يوزوعون الهدايا على مرضى مستشفى أهل مصر
  • الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • الحراك يتواصل بجامعات بريطانية وكلية في بلجيكا توقف التعاون مع مراكز إسرائيلية
  • الحراك متواصل بجامعات بريطانية وكلية في بلجيكا توقف التعاون مع مراكز إسرائيلية
  • احتجاج طلابي في ألمانيا ضد عنف الشرطة تجاه المعارضين للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني