الشارقة: «الخليج»

نظم مركز الشارقة لصعوبات التعلم أمس السبت، ندوة حول «عُسر القراءة» بالشراكة مع أكاديمية الشارقة للتعليم، وتناول فيها نخبة من الخبراء والمختصين أحدث طرق التربية في التشخيص والعلاج، بالإضافة إلى عرض نماذج إيجابية لأفراد استطاعوا التغلب على صعوبات القراءة.

وتزامنت الندوة مع اليوم الخليجي لصعوبات التعلم، وعقدت حضورياً وعبر الاتصال المرئي (عن بُعد)، تحت شعار «معاً نتخطى عسر القراءة، واستهدفت توعية وتعريف المختصين بالتربية وصعوبات التعلم وفئة المعلمين وأولياء الأمور وأفراد المجتمع بماهية اضطراب عسر القراءة وكيفية تخطي صعوباته.

وقالت الدكتورة هنادي السويدي مديرة المركز إن الندوة تركزت حول عرض أحدث الممارسات والبرامج العلاجية في مجال تخطي التحديات التي يواجهها من لديهم هذا النوع من الصعوبة التي تحرمهم من متعة الاستمتاع بنشاط القراءة، وأن الندوة كشفت كذلك للمشاركين فيها إمكانية علاج هذه الصعوبة من خلال زيادة الوعي بأسبابها وطرق علاجها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

«السوق المالية» توافق على زيادة رأس مال «أكاديمية التعلم» لـ 90 مليون ريال

وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة أكاديمية التعلم زيادة رأس مالها من60 مليون ريال إلى 90 مليون ريال.

ووفق الهيئة، يأتي ذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهمين قائمة يملكها المساهمون المقيدون بسجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه بوقت لاحق، وفق "الإخبارية".

وتسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 30 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة، ومن ثم يزداد عدد الأسهم من 60 مليون سهم إلى 90 مليون سهم، بزيادة قدرها 30 مليون سهم، على ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة وعلى أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • «العربية للسيارات» تفتتح مركزاً لفحص المركبات
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي
  • تقرير.. 2.4٪ من الأتراك لا يجيدون القراءة والكتابة
  • طلبات إعانة البطالة بأميركا ترتفع بأكثر من المتوقع في أسبوع
  • تباطؤ نمو الاقتصاد الأميركي بأكثر من المتوقع في الربع الأول
  • للعام الثاني على التوالي .. تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • عضو بـ كبار العلماء: القراءة الواعية للنص تحمي العقول من الأفكار الضارة والمشوهة
  • مركز الفلك الدولي يحسم حسابيا في يوم عيد الأضحى بجميع دول العالم ومنها المغرب
  • «السوق المالية» توافق على زيادة رأس مال «أكاديمية التعلم» لـ 90 مليون ريال