كشف النائب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، أن الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، مُستهدف وجرى إطلاق النار عليه أكثر من مرة سابقا.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي"، السبت،  أن العرجاني يتعرض لهجمة شرسة، ولا يزال يتعرض من قِبل جماعات الإرهاب، منوها لأدواره الوطنية والباسلة مع الجيش والشرطة، ودفع ضريبة ذلك ومنزله دُمر وظُلم في 2011 بعد سجنة، وقُتل أخيه بلا ذنب.

وتابع: "التقيت بوالدة الشيخ إبراهيم العرجاني، وكانت تتألم من شدة الظلم سابقا، وجرى اعتقال العرجاني وسالم أبو لافي، بلا أي ذنب".

جريمة العرجاني الدفاع عن وطنه

وتساءل: "هل جريمة العرجاني دفاعه عن أمن البلاد القومي بعد الوقوف مع الجيش والشرطة ضد الارهابيين، ويتم الانتقام به لهذا السبب؟".

وأكد أن هناك غضب من الجماعات الإرهابية وأعداء الوطن من اتحاد القبائل العربية، فهو يستهدف لم شمل القبائل على أرض مصر، ليكونوا درعا للدفاع عن الوطن.

وقال إن اتحاد قبائل سيناء كان يواجه الإرهاب واعتبره فصيلا من القوات المسلحة، وتم تحريف كلامي واقتطاعه بأكاذيب، مضيفا أن اتحاد القبائل العربية كيان مدني يقف خلف الدولة المصرية والقوات المسلحة، ويواجه حملة شرسة منذ تدشينه.

عضويات اتحاد القبائل العربية تجاز 10 آلاف

وأشار إلى أن العضوية تجاوزت الـ10 آلاف عضو من رموز القبائل خلال يومين فقط، وهذا يدل على وعي الشعب المصري، مضيفا ان هذا الكيان موجود منذ 15 عام، وبدأ نشاطه الفعلي من 10 سنوات، وكان حينها العرجاني أمينا عام للاتحاد، ثم بعد ذلك تشاورنا بأن يكون العرجاني رئيسا لاتحاد القبائل العربية.

وأوضح أن اتحاد القبائل العربية يستهدف توحيد القبائل العربية في ظل وجود اكثر من 20 كيان قبلي، قائلا: "سنتقدم خلال أسابيع قليلة إلى وزارة التضامن الاجتماعي لنخضع إلى قانون الجمعيات الأهلية، وأمواله تخضع للرقابة، وكل حاجه هتكون خاضعة للقانون"، مؤكدا أن اتحاد القبائل العربية لا يتجاوز الدستور ولا القانون ويحترم كل مؤسسات الدولة ولا يزايد أحد على وطنية رموزه وقياداته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العرجاني إبراهيم العرجاني مصطفى بكري القبائل العربية الوفد بوابة الوفد اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية ليس تكرارا لتجربة الدعم السريع.. ومصر أكبر من أن يظهر بها ميليشيات مسلحة

فندّ الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، المزاعم التي يرددها البعض حول أن اتحاد القبائل العربية هو تكرار لتجربة قوات الدعم السريع بالسودان، مؤكدًا أن اتحاد القبائل العربية يخضع لمواد الدستور المصري وقانون الجمعيات الأهلية، كما أن الاتحاد لا يقبل بانضمام أي شخص يخالف القانون، والاتحاد ليس كيانًا مسلحًا ولن يكون كذلك، وليس كيانًا حزبيًا ولا يطمح أن يؤدي هذا الدور.

وأضاف مصطفى بكري، خلال لقائه ببرنامج «بتوقيت مصر»، المذاع علي قناة «بي بي سي نيوز عربي»، ومن تقديم الإعلامية نسمة السعيد: أريد أن أقول لمن يزعمون أن اتحاد القبائل العربية هو تكرار لتجربة قوات الدعم السريع بالسودان بجملة واحدة: «مصر ليست مثل أي دولة أخرى، وهي أكبر من أن يظهر بها ميليشيات مسلحة أو كيانات موازية للدولة.. واتحاد القبائل العربية كيان وطني مساند وداعم للدولة».

وأشار المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إلى أن الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، له دور وطني لا يستطيع أحد إنكاره، والجميع يعرف أنه ساند ووقف خلف الجيش في محاربة الإرهاب، ورفض العروض والإغراءات التي عرضها عليه خيرت الشاطر، وقت أن كانت جماعة الإخوان الإرهابية في الحكم، وأستطاع أن يوحد جميع قبائل سيناء تحت راية واحدة ليقفوا جميعًا ضد أعداء الوطن.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية يدعم موقف القيادة السياسية الرافض للتهجير وتصفية القضية الفلسطينية

مصطفى بكري: دور اتحاد القبائل العربية في الفترة المقبلة هو الاصطفاف خلف القيادة المصرية

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني
  • بكري: اتحاد القبائل العربية ليس تكرارا لتجربة الدعم السريع
  • مصطفى بكري يكشف الجهة المالكة لـ السيارات التي ظهر بداخلها الشيخ إبراهيم العرجاني أثناء مؤتمر القبائل العربية
  • مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية ليس تكرارا لتجربة الدعم السريع.. ومصر أكبر من أن يظهر بها ميليشيات مسلحة
  • مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية يدعم موقف القيادة السياسية الرافض للتهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: دور اتحاد القبائل العربية في الفترة المقبلة هو الاصطفاف خلف القيادة المصرية
  • مصطفى بكري: هناك جهات لا تريد أن ترى المصريين يدا واحدة.. وهؤلاء هم من يهاجمون اتحاد القبائل العربية
  • مصطفى بكري يكشف السبب وراء اختيار الشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا لاتحاد القبائل العربية
  • مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية ليس كيانا عرقيا.. وهو يعبر عن جميع أطياف الشعب المصري
  • بعد قليل.. مصطفى بكري يتحدث عن أهداف اتحاد القبائل العربية مع نسمة السعيد في «بتوقيت مصر»