أصدر المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على أسواق الأسماك المملحة، وذلك بتوجيهات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية للرقابة على أسواق الأسماك المملحة .

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة الأستاذ جمال عمار وكيل المديرية وفريق العمل التابع له، حملة مكبرة بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين و الصحة و الطب البيطري للتفتيش على محلات الأسماك المملحة.

توريد 19192 طنًا من القمح حتى الآن بمحافظة الإسكندرية

وخلال الحملة تم التفتيش على محلات بيع الفسيخ والرنجة والاسماك المملحة و تم سحب عينات بمعرفة مفتشي مكتب الأغذية وتم سحب ٩ عينات فسيخ، و٩ عينات رنجة، و3 عينات سردين، وعينتين ملوحة.

كما تم التحفظ على كمية وقدرها  ١٥٥ كجم فسيخ، و٣٥ كجم ملوحة، وتحرير  ٥ محاضر عدم حمل شهادة صحية ، و٥ محاضر عدم توافر الاشتراطات الصحية بالمحلات.

كما تم تحرير محضر حيازة ملوحة غير صالحة للاستهلاك الأدمي بناء على الفحص الظاهري بمعرفة الطبيب البيطري وتم التحفظ على ٢٣ كجم ملوحة، و٣ محاضر عدم إعلان عن الأسعار.

كما تم المرور على المخابز البلدية وتم تحرير ٣ محاضر إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن، ومحضر عدم وجود لوحة بيانات، ومحضر عدم وجود سجل التفتيش.

وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الأسماك المملحة الإشتراطات الصحية التموين والتجارة الدكتور علي المصيلحي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد الشريف الأسماک المملحة

إقرأ أيضاً:

كفر الشيخ تطلق حملة نظافة مكبرة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

أطلقت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، أكبر حملة نظافة بشوارع وميادين المراكز والمدن والقرى، وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، في إطار توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، بالاستعداد الكامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

حملة نظافة مكبرة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

وشملت الحملة المكبرة، جميع الشوارع والميادين بمراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لعيد الأضحى المبارك، من خلال تكثيف العمل، وزيادة عدد الورديات والمعدات وعدد العمال، وزيادة ساعات العمل، وصيانة الإنارة العامة، وتهذيب الأشجار بالمنتزهات.

وبدأت الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة الاستعدادات على مدار الأسبوع الماضي وتستمر حتى وقفة العيد، من خلال عمليات التنظيف والتجميل التي تشمل كل مكان في المراكز والمدن والقرى، بجانب صيانة الإنارة العامة بشوارع وطرق المراكز والمدن والقرى، وقص وتهذيب الأشجار بالمنتزهات، واستمرار أعمال مكافحة البعوض والحشرات الطائرة في كافة الميادين والشوارع والأحياء.

نظافة وتوسعة محيط المساجد وساحات صلاة العيد والطرق المؤدية إليها

كما تم العمل على نظافة وتوسعة محيط المساجد وساحات صلاة العيد والطرق المؤدية إليها، ووضع الاستعدادات النهائية لتجهيزات صلاة عيد الأضحى المبارك، سواء بمراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ المصرح بها أداء صلاة العيد وعددهم 385 ساحة على مستوى المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • كفر الشيخ تطلق حملة نظافة مكبرة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك
  • ضبط 14190 لتر بنزين بحملة تموينية مكبرة على محطات تموين سيارات في الإسكندرية
  • ضبط ١١٠ كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل تداولهما باسواق الاسماعيليه
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • ضبط 1.5 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعه في عيد الأضحى بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط الأسواق والمحال التجارية
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • تحرير 12 محضرًا في حملة تموينية مكبرة بالفيوم 
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم