متابعة بتجــرد: أحيت أيقونة البوب الأمريكية مادونا (65 عاما) حفلا موسيقيا مجانيا أمام عشرات الآلاف من الأشخاص على شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

ووفقا لإدارة المدينة، كان من المتوقع حضور 1.5 مليون شخص للحفل مساء السبت، ولم يتضح بعد عدد الحضور الفعلي في الحفل، وأظهرت الصور حشودا كبيرة من الناس.

كما ظهرت على المسرح المغنية البرازيلية أنيتا وإحدى بنات مادونا.

وتم الإعلان عن الحفل على موقع مادونا الإلكتروني باعتباره أكبر حفل موسيقي لـ”ملكة البوب”. وكان الحفل ختاما لجولتها العالمية “جولة الاحتفال” التي احتفت خلالها مادونا بمرور 40 عاما على مسيرتها الفنية. وبدأت الجولة في لندن في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان تنظيم الحفل مماثلا لتنظيم حفل ليلة رأس السنة، وفقا لما ذكرته بلدية المدينة. وبحسب البيانات، شارك حوالي 3 آلاف فرد من خدمات الطوارئ في “عملية مادونا”. ووفقا لتقارير إعلامية، قام المعجبون بإعاقة عدة طرق سير على طريق أفينيدا أتلانتيكا الساحلي على شاطئ كوباكابانا الشهير من أجل إلقاء نظرة على الفنانة أثناء التدريب. وعلى مدار الأيام الماضية تم بيع بضائع تحمل اسم وصور مادونا للمعجبين في المدينة.

وتسبب الحفل في إثارة الاستياء بالبرازيل، حيث تحدثت تقارير إعلامية عن إنفاق حوالي 60 مليون ريال برازيلي (حوالي 11 مليون يورو) من أموال دافعي الضرائب على الحفل، من بينها 17 مليون ريال أجر مادونا.

في المقابل، من المتوقع بحسب بيانات إدارة المدينة، جني إيرادات لخزينة الدولة تصل إلى 293 مليون ريال، وذلك في ضوء التدفق المتوقع للسائحين.

View this post on Instagram

A post shared by Madonna (@madonna)

main 2024-05-05 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

تضمّن تقديم طائرات “أف – 35” إلى “إسرائيل”.. مشروع قانون الميزانية العسكرية الأمريكية لـ2025

يمانيون – متابعات
وضعت لجنة المخصصات في مجلس النواب الأميركي مقترحاً لميزانية الدفاع لعام 2025، بقيمة 833 مليار دولار، يلتزم حدود الإنفاق التي فرضها الكونغرس، ويضيف أموالاً من أجل شراء مزيد من طائرات “أف – 35” والمساعدات لـ”إسرائيل”، بحسب ما ذكر موقع “بريكينغ ديفينس” الأميركي.

وأوضح الموقع المختص بالشؤون العسكرية أنّ “إسرائيل” تلقّت دفعةً من المساعدات، بحيث أُضيف 80 مليون دولار للتعاون الأميركي الإسرائيلي في مكافحة الأنفاق، و55 مليون دولار لتطوير مكافحة الطائرات نت دون طيار، والتعاون الموجَّه في مجال الطاقة.

بدورها، حصلت وحدة الابتكار الدفاعي في “البنتاغون” على زيادة قدرها 220 مليون دولار للتكنولوجيا الميدانية، التي تلبّي أولويات “القادة المقاتلين”، و240 مليون دولار لإدخال التقنيات الأخرى، التي تحتاج إليها الخدمات.

وتلقّت ميزانية البحث والتطوير في “البنتاغون” زيادة مقدارها 2.7 مليار دولار، لتصل إلى 145.9 مليار دولار، لكنها لا تزال أقل بمقدار 2.4 مليار دولار من ميزانية السنة المالية 2024.

وتضرّرت المشتريات، بصورة عامة، مع خفض التمويل بمقدار 1.4 مليار دولار إلى 165.3 مليار دولار، أو أقل بنحو 6.7 مليارات دولار عن السنة المالية الحالية.

ومن المقرَّر أن تصوّت لجنة المخصصات في مجلس النواب، في كامل هيئتها، على مقترح الإنفاق الأسبوع المقبل، بعد أن تناقشه لجنة الدفاع الفرعية يوم الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • فرقة "أنغامنا" تحيي حفلًا غنائيًا في الساقية.. الليلة
  • بالفيديو – معين شريف يرتّل للسيدة مريم العذراء
  • عمر خيرت يخفف على حضور حفله بقصر عابدين موجة الحر.. ماذا فعل؟
  • بالفيديو – فيفي عبده تتحوّل إلى نرجيلة عملاقة!
  • فرقة الإنشاد الديني تحيي حفلاً في معهد الموسيقى.. الليلة
  • مبيعات التمور في المدينة المنورة تتجاوز 7.7 مليون ريال خلال الأسبوع الماضي
  • ضبط 6 متورطين في تهريب مليون حبة مخدرة – صورة
  • «عصابة الليريكا».. امرأة و5 رجال في قبضة السلطات الكويتية – فيديو
  • حسين علي يكشف كواليس انتقاله للأهلي في 2008
  • تضمّن تقديم طائرات “أف – 35” إلى “إسرائيل”.. مشروع قانون الميزانية العسكرية الأمريكية لـ2025