أعلنت أمانة محافظة جدة عن زراعة أكثر من 15,674 شجرة متنوعة، خلال الربع الأول من 2024.
وشملت الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة، والحدائق وممرات المشاة.تحسين المشهد الحضري في جدةويأتي هذا ضمن مستهدفات زراعة 105,000 شجرة بالمحافظة، لتحسين المشهد الحضري وجودة الحياة للمواطنين والمقيمين.
أخبار متعلقة وداع البدر.

. كيف نعت الصحف العربية "مهندس الكلمة"؟ضمن مبادرة "منافس".. تعليم جدة تحتفي بالطلبة المتميزين في العام 2023وشملت الأعمال المنجزة خلال الربع الأول رفع 203,245 متراً مربعاً من المخلفات وردميات التُربة، إلى جانب صيانة 195,235 متراً من شبكات الري.
لزيادة المسطحات الخضراء #أمانة_جدة تعزز من أنسنة الأحياء بزراعة أكثر من 15 ألف شجرة خلال الربع الأول لعام 2024م https://t.co/MjqyJLzBaT pic.twitter.com/LoRaeAat8t— أمانة محافظة جدة (@JeddahAmanah) May 5, 2024
هذا بالإضافة إلى تقليم 25,700 شجرة، و 8650 نخلة، وإزالة 2372 شجرة ضارة، فيما جرى تشجير وزراعة 154 شجرة بنطاقات المدارس والمساجد والمباني الحكومية.
وتستهدف الأمانة زيادة المساحات الخضراء وإيجاد بيئة طبيعية وصحية ومواجهة لتحديات التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية.أنسنة الأحياء وزيادة الغطاء النباتيكما عززت أمانة محافظة جدة من أنسنة الأحياء وزيادة الغطاء النباتي بافتتاح 64 حديقة جديدة في 14 حياً سكنياً؛ ضمن جهود الأمانة بتعزيز مظاهر الأنسنة.
كما أضافت الأمانة ما مساحته 98,111 متراً مربعاً من المسطحات الخضراء، فضلًا عن تجهيزها بألعاب للأطفال وممرات للمشاة، وجعلها أكثر قرباً من السكان ومتنفساً ومركز جذب للأهالي والزوار، ووجهة سياحية وترفيهية جديدة ومركز جذب للسكان بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
كما يأتي تحقيقاً لمبادرة السعودية الخضراء، واستكمالًا لخطة الأمانة ومستهدفاتها في زيادة عدد الحدائق في نطاقات المدينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس جدة جدة تحسين المشهد الحضري السعودية بيئة السعودية خلال الربع الأول

إقرأ أيضاً:

اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024

أظهرت بيانات رسمية اليوم الجمعة أن الاقتصاد التركي نما 5.7% في الربع الأول من العام بفضل الطلب المحلي تماشيا مع التوقعات.

وتوقع استطلاع لرويترز أن يحقق اقتصاد تركيا نموا 5.7% في الربع الأول وبنسبة 3.15% خلال العام الجاري بأكمله.

ومن المتوقع أن يتباطأ النمو خلال الفترة المتبقية من العام نتيجة تداعيات سياسة التشديد النقدي التي ينتهجها البنك المركزي التركي في مواجهة ارتفاع التضخم.

ورفع البنك المركزي سعر الفائدة 4150 نقطة أساس في المجمل في إطار دورة تشديد نقدي بدأت في يونيو/حزيران الماضي.

وزاد سعر الفائدة إلى 50% في مارس/آذار الماضي، مما يشير إلى تدهور توقعات التضخم.

وأبقى البنك سعر الفائدة دون تغيير منذ ذلك الحين، لكنه تعهد بالتحرك إذا ساءت توقعات التضخم.

وقال وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك "يتجه اقتصادنا نحو المزيد من التوازن والنمو المستدام مع السياسات العقلانية".

وأفاد شيمشك في بيان اليوم الجمعة بأن:

الدخل القومي السنوي بلغ تريليونا و158 مليار دولار، تعليقا على بيانات النمو للربع الأول من العام الجاري التي أعلنتها هيئة الإحصاء التركية. صادرات السلع والخدمات نمت بنسبة 4%. القيمة المضافة الصناعية زادت بنسبة 4.9%. إنتاج التكنولوجيا الفائقة سجل نموا بنسبة 21% في هذه الفترة، وهذا أمر مشجع لزيادة القيمة المضافة. تم توفير مليون و46 ألف فرصة عمل إضافية في الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. معدل البطالة المعدل موسميا انخفض إلى 8.7%، وهو أدنى مستوى في آخر 44 ربعا سنويا.

وقال الوزير "نتوقع نموا في النصف الثاني مع ظروف خارجية أكثر دعما وطلب محلي معتدل، ومع مساهمة إيجابية من صافي الطلب الخارجي هذا العام".

وأضاف "بفضل برنامجنا صار لدينا نمو متوازن وانخفاض في عجز الحساب الجاري وزيادة الثقة وتحسن التوقعات وسرعة في دخول التمويل الخارجي، وهذا كله يسهم في انخفاض التضخم".

مقالات مشابهة

  • الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا خلال الربع الأول من 2024
  • اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تطويرية بحاضرة الدمام
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6818 موقعاً في مختلف الأحياء المدينة المنورة
  • 60% نمو أرباح أبوظبي الأول خلال الربع الأول 2024
  • خفض التقديرات لأداء الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من 2024
  • إجراءات قانونية.. مهم للمدخنين الأردنيين في العاصمة عمان
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من 2024
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات "المصرية للاتصالات" خلال الربع الأول من 2024