أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية "طيور الخير"، الإسقاط الجوي الـ 47 للمساعدات الإنسانية والإغاثية، على شمال قطاع غزة.
شملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتي "C295" تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.


ونقلت وزارة الدفاع الإماراتية على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "جرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر الطائرات الأربع التي حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية طيور الخير إلى 3180 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية".

طيور الخير تنفذ الإسقاط الجوي الـ 47 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ 47 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات… pic.twitter.com/UrjKA2tSna

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) May 5, 2024

أخبار ذات صلة الإمارات توصل 400 طن من المساعدات الغذائية لسكان غزة الإمارات عضواً في اللجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة

بذلك، يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبوسالم وجواً عبر عملية طيور الخير حوالي 3550 طن من المساعدات. 
تأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفارس الشهم 3 مساعدات إنسانية مساعدات غذائية قطاع غزة غزة الإمارات طيور الخير شمال قطاع غزة وزارة الدفاع من المساعدات طیور الخیر على شمال

إقرأ أيضاً:

عبر الرصيف المؤقت.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة

قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، الجمعة، إن شاحنات محملة بمساعدات إنسانية بدأت في التحرك إلى الشاطئ عبر رصيف بحري عائم مؤقت قبالة قطاع غزة في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وذكرت أنه لم ينزل أي من الجنود الأميركيين إلى شاطئ غزة.

وأضافت "هذه جهود مستمرة ومتعددة الجنسيات لتوصيل مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة عبر ممر بحري طبيعته بالكامل إنسانية وتشمل المساعدات مواد إغاثية تبرعت بها عدة دول ومنظمات إنسانية".

وأعلن الجيش الأميركي أن الحمولة الأولى من المساعدات الإنسانية المخصصة لغزة عبر الميناء العائم الذي أقامته واشنطن، تمّ تفريغها وبدأت الشاحنات بنقلها نحو القطاع الفلسطيني المحاصر.

واستكمل الجيش الأميركي بناء رصيف بحري عائم مؤقت بساحل قطاع غزة، الخميس، استعدادا لبدء نقل المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها في القطاع المحاصر منذ سبعة أشهر من الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، الخميس، إن بعض القوات ثبتت مراسي لربط رصيف عائم مؤقت بشاطئ قطاع غزة في إطار مهمة لتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • هجوم مستوطنين إسرائيليين على شاحنة مساعدات متجهة إلى غزة.. شاهد
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: وزير الدفاع ورئيس الأركان وافقا على المرحلة المقبلة من عملية رفح
  • إسرائيل: نقل 300 طن مساعدات لغزة أمس عبر الميناء الأميركي
  • قتال عنيف في رفح بعد وصول أول شحنة مساعدات عبر الميناء العائم
  • بدء تفريغ المساعدات بميناء غزة العائم وتمسك أممي بأهمية المعابر البرية
  • بريطانيا ترسل مساعدات إلى غزة عبر المنصة العائمة قبالة سواحلها
  • الاتحاد الأوروبي يطلق شحنة مساعدات جديدة من قبرص إلى غزة عبر الممر البحري
  • بدء إدخال المساعدات عبر الرصيف العائم في غزة
  • عبر الرصيف المؤقت.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة