أعلنت وسائل إعلام المقاومة الفلسطينية، أن ثلاثة جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب عشرة على الأقل بعضهم في حال الخطر، في قصف صاروخي، ظهر اليوم الأحد، لكتائب الشهيد عز الدين القسام على قوات الاحتلال المتمركزة في موقع كرم أبو سالم.

 

وكانت مصادر إعلامية عبرية، قالت إن سبعة جنود إسرائيليين، أصيبوا بجروح مختلفة ثلاثة منهم في حال الخطر، عقب قصف بالصواريخ على مواقع داخل معبر كرم أبو سالم شرق رفح، أقصى جنوب قطاع غزة.

 

ولفتت المصادر إلى أن عشرة صواريخ على الأقل سقطت على تجمعات للجنود داخل المعبر ما أدى إلى إصابة سبعة منهم، بينما تحدثت وسائل أخرى عن سقوط قتلى.

 

ولم يصدر جيش الاحتلال حتى الآت بيانا حول تفاصيل القصف أو عدد الجنود الذين جرحوا أو قتلوا جراء الاستهداف.

 

وكانت كتائب القسام أعلنت ظهر الأحد أنها قصفت المعبر المذكور ومحيطه برشقة من صواريخ رجوم قصيرة المدى عيار 114ملم.

 

ولاحقا قالت كتائب القسام في بلاغ عسكري، إنها بالاشتراك مع سرايا القدس قصفت "القوات الصهيونية المتموضعة في محور نتساريم بصواريخ 107 قصيرة المدى".

 

والأحد، استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون جراء تواصل القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ212 على التوالي.

 

وفي أرقام غير نهائية، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان الاسرائيلي ارتفعت الأحد إلى 34 ألفا و683 شهيدا و 78 ألفا و18 إصابة منذ السابع من من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

ولفتت في تقريرها اليومي إلى أن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا و110 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

مصرع عشرة أشخاص على الأقل في مصر إثر سقوط حافلة ركاب في النيل

21 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: لقي عشرة أشخاص على الأقل حتفهم في غرب القاهرة الثلاثاء، إثر سقوط حافلة ركاب كانت تقلّهم في نهر النيل من على متن إحدى العبّارات، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار وكالة فرانس برس.

وقال عبد الغفار “عدد الوفيّات وصل إلى عشر، وربما يزيد”، في إشارة إلى ضحايا حادث سقوط سيارة “ميكروباص” من أعلى إحدى عبارات نهر النيل بمحافظة الجيزة. وأوردت صحيفة “الأهرام” الحكومية أن الحافلة كانت تضم نساء فقط كنّ في الطريق إلى عملهن.

وكانت الحصيلة الأولية لحادث “انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب في نهر النيل بالجيزة”، بحسب بيان سابق لوزارة الصحة، تسعة مصابين وست وفيّات، قبل أن يرتفع عدد القتلى إلى عشرة.

وأفادت الأهرام بأنه أثناء انتظار الحافلة على العبارة نشبت “مشادة كلامية” بين أحد الأشخاص وسائق الحافلة، ما دفعه إلى ترك السيارة “بدون التأكد من الفرامل لتسقط السيارة في المياه وفر هاربا”، قبل أن توقفه السلطات.

وقررت النيابة العامة، بحسب الصحيفة الحكومية، “انتداب لجنة هندسية لفحص السيارة ومعرفة كافة الأسباب” التي تسببت بوقوع الحادث.

من جهتها قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج إنه “سيتم صرف المساعدات المقررة لأسر المتوفين والمصابين حسب نسبة الإعاقة والإصابة نتيجة الحادث”.

وفي مصر عادة ما تكون العبّارات المستخدمة لنقل المواطنين في النيل صغيرة، لكن مشغليها يحملونها اكثر من طاقتها لمضاعفة الارباح.

وكثير من هذه الزوارق قديمة ومتهالكة ولا تتوافر فيها معايير السلامة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 جنود للاحتلال خلال معارك شمال قطاع غزة.. وإصابة أكثر من 30 جندياً خلال 24 ساعة
  • إحباط خدعة روبوتات الاحتلال بغزة والقسام تقنص ثلاثة جنود إسرائيليين (شاهد)
  • القسام توقع قوة صهيونية في كمين مركب شمال بيت حانون
  • القسام : قنصنا 3 جنود شمال بيت حانون في قطاع غزة
  • مقتل وجرح جنود صهاينة بكمين مركب واستهداف آليات في رفح
  • القسام تعلن الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين
  • مصرع عشرة أشخاص على الأقل في مصر إثر سقوط حافلة ركاب في النيل
  • القسام: أجهزنا على 5 جنود صهاينة بتل الزعتر
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • مقتل روسية وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم بطائرة بدون طيار في بيلغورود