أحرز النجم المصري محمد صلاح هدف التقدم لليفربول في شبك توتنهام خلال المباراة التي تجمع الفريقين الآن في قمة المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي.

وجاء هدف صلاح في الدقيقة 15 بضربة رأس.

هدف صلاح ???????????? pic.twitter.com/6HmfFN6Fbx

— 3bdoo???????? (@3bdoreds) May 5, 2024

هدف صلاح الأول 16د ⚽️ pic.twitter.

com/E9UPjGaOES

— آش باتريك (@RMLFC1) May 5, 2024

وبعد الهدف توجه صلاح إلى جماهير فريقه في المدرجات ورفع يده احتفالا بهدفه قبل أن يعود إلى أرض الملعب ويقوم بالسجود.

سجدة الأسطورة محمد صلاح بعد التسجيل في توتنهام❤️pic.twitter.com/PcWk6TTp62

— عالم صلاح (@SalahWorld11) May 5, 2024

أما مدرب ليفربول يورغن كلوب الذي تشاجر مع صلاح في المباراة الأخيرة ضد وست هام، فلم يبد أي رد فعل على هدف النجم المصري حيث ظهر وهو يقف في مكانه بالقرب من دكة البدلاء وينظر إلى الملعب.

يورغن كلوب بعد هدف محمد صلاح pic.twitter.com/mbLzMHRqMI

— الدوري الإنجليزي™ (@TrendEPL) May 5, 2024

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف دون رد.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ليفربول محمد صلاح pic twitter com

إقرأ أيضاً:

يورغن كلوب.. نورمال وان يغادر ليفربول ويترك إرثا من الإنجازات الخالدة

يغادر المدرب الألماني يورغن كلوب، نادي ليفربول، الأحد، كأسطورة حيّة، بعدما أعاد إلى خزائن الفريق لقبي الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ودوري أبطال أوروبا، في مرحلة بنى خلالها علاقة متينة مع المدينة وأبنائها.

ومنذ أن أعلن ابن الـ56 عاما في يناير قراره المفاجئ بترك منصبه في نهاية الموسم، بدا شعور الفقدان الذي غمر مقاطعة ميرسيسايد واضحاً بشكل ملموس.

هذه المشاعر هي شهادة على التحوّل الذي لم يشهده نادي ليفربول منذ أيام المدرب الأسطوري الاسكتلندي بيل شانكلي، قبل عقود.

في اليوم الأول له منذ وصوله إلى ملعب أنفيلد في أكتوبر 2015، وصف كلوب نفسه بتواضع بأنه "نورمال وان" (العادي)، في تناقض صارخ مع البرتغالي جوزيه مورينيو الملقّب بـ"سبيشال وان" (المميّز)، والذي غادر تشلسي في العام عينه الذي جاء فيه الألماني.

كلوب يصدم الجميع بقرار مفاجئ أعلن المدرب الألماني يورغن كلوب في خبر صادم، الجمعة، أنه سيغادر نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم في نهاية الموسم، أي قبل عام على نهاية عقده مع النادي الذي استلم الإشراف عليه منذ 2015.

لكن الألماني أثبت أنه لم يكن مدربا عاديا، إذ أصبح المدرب الوحيد لليفربول الذي جمع ألقاب الدوري، دوري الأبطال، كأس الرابطة، كأس إنكلترا، كأس العالم للأندية ودرع المجتمع.

صنع كلوب اسما لنفسه حتى قبل قدومه إلى إنكلترا، حيث توّج مع بوروسيا دورتموند بلقب الدوري الألماني في موسمين متتاليين (2010-2011 و2011-2012) قبل سيطرة بايرن ميونخ لـ11 موسماً متتالياً.

 انتصارات بعد الركود

رغم نجاحه في بلاده، لم تكن الثقة عالية بالمدرب بأن يتمكن في إعادة إحياء أحد عمالقة إنكلترا بعد فترة طويلة من الركود.

وصل كلوب لخلافة الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز، حين كان الفريق في المركز العاشر ضمن الدوري الذي لم يفز بلقبه لـ25 عاما متتالية. لكن قوة شخصيته وذكاءه التدريبي بدأت بسرعة في جذب قاعدة جماهيرية عاطفية للغاية.

وقال كلوب بداية مايو الحالي: "هذا نادٍ مميّز جدا جدا. لم أجعلهم يؤمنون، بل ذكّرتهم بأن الإيمان يُساعد.. الكل كان جاهزاً لدفع القطار. هذا ما فعلناه ونفعله طوال 8 أعوام ونصف العام".

بعد قراره المفاجئ.. من هم المدربون المرشحون لخلافة كلوب في ليفربول؟ أثار قرار المدرب، يورغن كلوب، بالرحيل عن نادي ليفربول الإنكليزي، عقب انتهاء الموسم الحالي، الكثير من التكهنات بشأن الخليفة المحتمل له، خاصة وأن الألماني قدحقق العديد من الإنجازات التاريخية مع "الردز"، وأهمها الفوز بلقب "البريميرليغ" بعد غياب وصل إلى نحو ثلاثة عقود.

امتزج تاريخ ليفربول بالمآسي والانتصارات. وكارثة ملعب هيلزبره عام 1989 التي ذهب ضحيتها 97 مشجعا للنادي بسبب التدافع خلال مباراة في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا ضد نوتنغهام فورست، تركت جرحا كبيرا.

يقول أسطورة النادي السابق الاسكتلندي، غرايم سونس، عن كلوب: "يُتقن التواصل، شخصية جذابة وقائد مجموعة. يتناسب تماماً مع ليفربول لأنه يحس بمشاعر هذا المكان".

وتابع: "ليفربول ناد عاطفي للغاية، له تاريخه ومآسيه. تشعر بهذه العواطف حين تذهب إلى أنفيلد وتسمع (لن تسير وحدك أبداً)"، في إشارة إلى نشيد النادي.

"كبر الحب"

قبل أن تبدأ الاحتفالات مع كلوب كانت هناك الكثير من الخيبات، إذ خسر ليفربول 3 نهائيات في كأس الرابطة، والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ودوري الأبطال.

في موسم 2018-2019 حقق الـ"ريدز" أكبر عدد من النقاط في موسم واحد في تاريخه (97)، لكن ذلك لم يكن كافيا للتفوق على مانشستر سيتي، بقيادة الإسباني بيب غوارديولا.

من بعدها، بدأ عهد الانتصارات حين توّج الفريق بدوري الأبطال على حساب توتنهام وأصبح بطل أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

بهدف قاتل.. ليفربول يتوج بكأس الرابطة ويبقي حلم "الرباعية" سجل فيرجيل فان دايك هدفا بضربة رأس في الوقت القاتل من الشوط الإضافي الثاني ليقود ليفربول إلى الفوز 1-صفر على تشلسي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، والتتويج بلقبها للمرة العاشرة في تاريخه.

في طريقه إلى النهائي، عاش ليفربول أجمل ليلة له في مشاركاته القارية، حين تغلب على ضيفه برشلونة الإسباني بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، برباعية نظيفة.

وبعد 5 أعوام على بداية عهد المدرب الألماني، توج ليفربول بلقب الدوري أخيرا عام 2020، لكن كان هناك شعورا بالنقص بسبب رفع الكأس في ملعب أنفيلد الخالي من الجماهير، وذلك بسبب قيود فيروس كورونا.

مرحلة كوفيد كانت صعبة على كلوب، فلم يتمكن من حضور جنازة والدته بسبب قيود السفر، كما أن فريقه عانى في موسم 2020-2021 الذي لُعب بمعظمه خلف أبواب موصدة.

لكن فريقه انتفض مجدداً وفاز بكأس الرابطة وكأس إنكلترا عام 2022، وكان قريبا من تحقيق رباعية تاريخية بضم لقبي الدوري ودوري الأبطال إلى الخزائن، لكنه حلّ وصيفاً لسيتي بفارق نقطة وخسر نهائي المسابقة الأوروبية الأعرق أمام ريال مدريد الإسباني 0-1.

كلوب أعلن رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي

وبعد موسم 2022-2023 الصعب، أثبت كلوب فطنته التدريبية مجدداً بعدما جدد الفريق بعناصر شابة، لكنه أقرّ في بداية هذا العام بأن طاقته قد نفذت "استمتعت بكل لحظة منذ اليوم الأول".

وأضاف: "المسؤولية والحب الذي كبر خلال السنوات يشكلان جزءاً كبيراً من القرار الذي اتخذته، لذا أنا بخير تماماً ومرتاح لهذا القرار".

لكن النهاية لم تكن كما في الأفلام، فاكتفى ليفربول بلقب واحد هو كأس الرابطة الذي فاز فيه على حساب تشلسي في النهائي الذي جمعهما في فبراير.

وبعدما كان الفريق في طريقه إلى أكثر من لقب، خرج عن المسار الصحيح فودّع كأس الرابطة و"يوروبا ليغ"، كما ابتعد في سباق المنافسة على لقب الدوري بعد سلسلة من النتائج المخيّبة.

لكن ذلك لن يقلل من الألم بينما يغادر كلوب أنفيلد للمرة الأخيرة بعد مواجهة ولفرهامبتون، الأحد، تاركاً مكاناً له في قلوب الجماهير.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يصدم مشجعي ليفربول في توديع كلوب
  • وداع أسطوري لـ كلوب من جماهير ليفربول .. فيديو
  • في ليلة وداع كلوب.. محمد صلاح يزين تشكيل ليفربول أمام ولفرهامبتون
  • صلاح ينهال بالمديح على يورغن كلوب في فيديو وداعي
  • هل وفى المدرب الألماني بوعده؟.. صلاح يكشف عما تعهد به كلوب لإقناعه بالتوقيع لليفربول قبل 7 سنوات
  • صلاح يوجه رسالة مؤثرة لـ كلوب بشأن رحيله
  • سنبقى على اتصال إلى الأبد.. بهذه الكلمات ودّع محمد صلاح مدربه يورغن كلوب
  • يورغن كلوب.. نورمال وان يغادر ليفربول ويترك إرثا من الإنجازات الخالدة
  • صلاح عن كلوب: تربطنا علاقة قوية وساعدته على التطور كمدرب
  • محمد صلاح يتحدث عن علاقته بـ يورجن كلوب بعد مغادرة ليفربول