تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن الهدف الإسرائيلي لم يتغير منذ بداية العدوان، وهو تصفية قطاع غزة من سكانه، مشيرًا أن مسألة التهجير القسري توعت لها الدولة المصرية وكشفتها للعلن.

وأضاف "مجدلاني"، خلال مداخلة لبرنامج "مطروح للنقاش"، والمُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية آية الكفوري، أن بنيامين نتنياهو لن يوافق على أي حلول سياسية لإنهاء الحرب في غزة.

وأشار إلى أن نتنياهو يريد فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية لتقسيم فلسطين، مؤكدًا أن أهداف إسرائيل من الحرب على غزة لم يحقق منها شيء، فهو يريد إنهاء فكرة حل الدولتين.

ونوه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بأن بنيامين نتنياهو يعمل من أجل إطالة الحرب، فهو لا يتحدث عن أي حلول سياسية، فالهدف الجوهري واضح للعالم أجمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد مجدلاني منظمة التحرير التهجير القسري بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأميركي يرد على شروط بوتين لإنهاء الحرب

أكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الجمعة، في بروكسل، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قدم مقترحا لوقف القتال في أوكرانيا، لا يمكنه أن "يملي" شروط السلام.

وقال أمام الصحافة بعد اجتماع لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي، إنّ بوتين ليس "في وضع يسمح له بأن يملي على أوكرانيا ما يجب عليها فعله لتحقيق السلام... هذا بالضبط نوع السلوك الذي لا نريد رؤيته".

والجمعة، أكد بوتين أنه سيتفاوض مع أوكرانيا في حال سحب قواتها من أربع مناطق تطالب بها موسكو وتخليها عن مسعاها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) مقللا من أهمية قمة سلام في سويسرا لم تدع إليها بلاده.

ورفضت أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة على الفور شروط بوتين المتشددة لوقف الهجوم العسكري الواسع النطاق الذي شنه في فبراير 2022. 

ودعت أوكرانيا إلى الانسحاب الكامل للقوات الروسية من أراضيها المعترف بها دوليا، بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها، كجزء من أي اتفاق سلام. 

ورفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي"الإنذار" الذي وجهه بوتين على طريقة "هتلر"، مشترطا على كييف التخلي عن أراض مقابل البدء بمفاوضات سلام، وذلك في مقابلة مع القناة الإيطالية الإخبارية "سكاي تي جي 24".

وقال زيلينسكي على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا إن بوتين "يريد أن نتخلى عن قسم من أرضنا المحتلة، لكنه يريد أيضا الأراضي غير المحتلة"، مضيفا "هذه الرسائل الأكاذيب هي بمثابة إنذارات (...) هتلر قام بالأمر نفسه حين قال "أعطوني جزءا من تشيكوسلوفاكيا وسنبقى حيث نحن". ولكن لا، إنها أكاذيب"

ويخوض البلدان حربا دامية منذ أكثر من عامين، ولم تعقد أي محادثات سلام مباشرة منذ الأسابيع الأولى للغزو عندما كانت القوات الروسية تتقدم نحو العاصمة الأوكرانية. 

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية : أمام بايدن 3 خيارات لإنهاء حرب غزة
  • وزير الدفاع الأميركي يرد على شروط بوتين لإنهاء الحرب
  • بوتين يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • الرئيس الروسي يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا (تفاصيل)
  • بوتين يضع أوكرانيا أمام شرطين لإنهاء الحرب
  • هآرتس: نتنياهو مخادع وأمام بايدن 3 خيارات لإنهاء الحرب على غزة
  • البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية
  • باحث سياسي: مساعي واشنطن لإنهاء حرب غزة مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين
  • غانتس يفضح أسباب تراجع نتنياهو عن قرار إسرائيلي حاسم
  • صادي في تونس للتباحث بشأن إمكانية عودة بطولة شمال إفريقيا للأندية