سعت القيادة السياسية إلى أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة شاملة للأنشطة والمرافق كافة، والتي تعد أول مدينة ذكية تكنولوجية يتم تأسيسها ضمن رؤية مصر 2030، بحيث تشكل جسرًا حضاريًا يعمل على خلق كيان سياسي واقتصادي وثقافي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتوفير مناخ اقتصادي مزدهر وبنية تحتية تكون نواة لمعيشة رغدة وتنمية مستدامة، ولكي تساعد على توفير فرص عمل عديدة للشباب.

العاصمة الإدارية فتحت شهية للمستثمرين

وفي هذا الصدد، تعد العاصمة الإدارية الجديدة حلم أصبح حقيقة دامغة ونقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة، والنموذج الأبرز في المنظومة الذكية المتكاملة التي تبنتها الدولة بتوجيهات من القيادة السياسية، والتي من شأنها أن تضع مصر على خريطة االستثمارات العالمية ومحطة رئيسية لاستثمارات الأجنبية والشراكات الدولية والمحلية في ظل وجود بنية تحتية حديثة تلبي احتياجات المواطنين والمستثمرين المتنوعة.

من جانبه قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أن العاصمة الإدارية فتحت شهية المستثمرين الراغبين لتنويع محفظة استثماراتهم خاصة أنها من أكثر المشروعات طموحًا منذ اللبنة الأولي لها سواء في عملية التخطيط والموقع والرؤي الاستثمارية والمشروعات وأيضًا الخاصة بالنقل الذكي والحديث وأنظمة الأمان التي تتميز بها.

وتابع: "العاصمة الإدارية الجديدة كانت شاهدة على بداية الولاية الرئاسية الجديدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مراسم تنصيب تعد الأولي من نوعها في العصر الحديث، بدأت بزيارة مجلس النواب وساحة الشعب لرفع علم مصر فوق أراضيها، ليعلن للعالم أجمع أن هذا المشروع عالمي ببصمة مصرية، كما تمنح الاقتصاد المصري قيمة مضافة، حيث يفتح أبواب واسعة أمام المستثمرين وشركات التطوير وغيرها في ظل تعدد وتنوع فرص الاستثمار التي يتم اتاحتها".

وتعد العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة ذكية جديدة، تعد من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري في مصر، ومن المتوقع أن ينمو هذا المشروع البنائي الضخم من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، وهو المشروع الذي من شأنه إدخال مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية بمصر.

الجزار: العاصمة الإدارية تستقبل رئيس وزراء بيلاروسيا ووفد رجال أعمال لتفقد معالمها رئيس وزراء بيلاروسيا يزور العاصمة الإدارية الجديدة ويثني على الجهود المبذولة 

ومن جانبه، ذكر المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أن سعر متر الأرض بالمرحلة الأولي من العاصمة الإدارية يتراوح بين 5.5 إلى 6آلاف جنيه للأنشطة العمرانية، ويصل لنحو 60 ألف جنيه للأبراج، مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم تخصيصه خلال 18 شهرًا يتخطى الـ 100 فدان لمجموعة من الأنشطة.

تصميم عقاري مستوحي من أوروبا

وأكد أن الشركة انتهت من إسناد تخطيط المرحلة الثانية للعاصمة الإدارية بإجمالي مساحة 40 ألف فدان، ومن المقرر أن يتم تنفيذ مجموعة من المشروعات المتكاملة للمرحلة الأولي مع الاهتمام بالمشروعات التكنولوجية والفندقية وكذلك اللوجستية، مشيرًا إلى أن الاستثمارات المتوقع ضخها في مرافق تلك المرحلة تقدر بنحو 250 مليار جنيه تقريبًا تنفذ ما بني 7-5 سنوات. 

واهتم القائمون على تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة بتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل العاصمة مدينة خضراء ينتشر بها الحدائق والأشجار، هذا بجانب بعض المميزات الأخرى بالعاصمة؛ ألا وهي:

فخامة التصميم المعماري المستوحى من التصميمات الأوروبية العالمية.البحيرات الصناعية.نظام لتوليد الكهرباء في حالة انقطاعها.سهولة إتمام المعاملات الحكومية؛ نظرًا لنظام الهيئات الحكومية الجديد بالعاصمة.اتساع الشوارعسهولة التنقل منها وإليها العاصمة الإدارية : إدارة الدولة المصرية بالكامل من هنا قريبا .. فيديو رئيس شركة العاصمة الإدارية: بدء التخطيط للمرحلة الثانية .. فيديو

والجدير بالذكر، أن تضم العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة للفنون والثقافة على مساحة 127 فدانًا بداخلها دار للأوبرا ومسرح للموسيقى، كما تضم أول مركز سيطرة وتحكم أمني وخدمات السلامة العامة عن طريق 6 آلاف كاميرا في المدينة، وسيتم ربط العاصمة بخط سكك حديدية جديد مع كل شبكات السكك الحديدية في الجمهورية، وكذلك ربط مشروع القطار الكهربائي بمدينة العاشر من رمضان وبلبيس عن طريق القطار الكهربائي وإنشاء مطار دولي بالعاصمة الإدارية على مساحة 16 كم، كما تضم أعلى برج في إفريقيا بطول 345 مترًا ويتكون من 120 طابقًا، ويتضمن فندقًا عالميًا ووحدات سكنية ومهبطًا للطائرات الهليكوبتر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الادارية رؤية مصر 2030 الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروعات الاستثمارية الاستثمار التطوير العقارى

إقرأ أيضاً:

امانة العاصمة: تنفيذ مشروع مترو بغداد خلال 2024 من قبل شركة استثمارية رصينة

17 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد أمين بغداد عمار موسى اليوم الجمعة، أن تنفيذ مشروع مترو بغداد العام الجاري من شركة استثمارية رصينة.

وقال موسى : إن “موضوع التعارضات تمت دراستها بشكل دقيق من قبل أمانة بغداد كونها الجهة المستفيدة من المشروع”، لافتاً الى أن “التعارضات هي مسؤولية أمانة بغداد، وبالتالي أمانة بغداد ستقدم كافة التسهيلات لإزالة هذه التعارضات وتفاديها في تنفيذ هذا المشروع”.

وأشار الى أن “هذا العام سيشهد إحالة مشروع مترو بغداد للتنفيذ لأحد الشركات الاستثمارية الرصينة”.

وكان مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي، قد أكد في وقت سابق، تحديد المسارات النهائية لمشروع مترو بغداد المتضمن 64 محطة، مبينا أن “ثلاث شركات وتحالفات كبيرة قدمت لمترو بغداد، وأن “معظم الشركات المتقدمة صينية وأوروبية وهي مرموقة جداً”.

وأشار الأسدي إلى أن “64 محطة سيتم إنشاؤها ضمن مترو بغداد وتم تحديد المسارات النهائية للمشروع “.

وأكد أن “الرأي الاستشاري سينتهي بنهاية الشهر الحالي من خلال تحليل العطاءات وسيتم بعدها إعلان التحالف الفائز”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • رئيس" جهاز السويس الجديدة " تستقبل ممثلي القرى السياحية غرب سوميد..وتتفقد مشروعات المدينة
  • تفاصيل تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف «الرحاب – العاصمة الإدارية»
  • وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء
  • القمر الصناعي «مصر سات 2» يلتقط صورا عالية الدقة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • بالقمر الصناعي المصري.. أول صور لـ العاصمة الإدارية وقناة السويس والأهرامات من الفضاء
  • رئيس «السويس الجديدة» تستمع لمطالب القرى السياحية وتُشرف على مشروعات سكنية
  • رئيس "جهاز السويس الجديدة" تستقبل ممثلي القرى السياحية غرب سوميد
  • وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي لبلوغ المساجد المنشئة بعهده 12 ألف مسجدًا
  • شكرًا لعنايتكم بعمارة بيوت الله.. وزير الأوقاف يوجه رسالة للرئيس السيسي
  • امانة العاصمة: تنفيذ مشروع مترو بغداد خلال 2024 من قبل شركة استثمارية رصينة