تراجعت أسعار البيض والدواجن في الأسواق المحلية خلال الأيام الماضية، حيث انخفض سعر كرتونة البيض من 150 جنيهًا إلى 130 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الفراخ البيضاء 76 جنيهًا بدلًا من 110 جنيهات.

 

يُعزى هذا التراجع إلى الإفراج الجمركي عن الأعلاف واستقرار سعر الصرف في البنوك. وفي المقابل، ارتفعت أسعار بعض السلع مثل الشاي.

من جانبه، توقع سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، مزيدًا من التراجع في أسعار كرتونة البيض والدواجن نتيجةً لاتجاه المواطنين لشراء اللحوم قبل عيد الأضحى.

وأوضح السيد أن الإفراج الجمركي عن الأعلاف واستقرار سعر الصرف وتدابير العملة للمستوردين أدى إلى زيادة العرض والإنتاج من جديد.

وفي سياق متصل، قال محمود عناني، عضو اتحاد منتجي الدواجن، إن سعر كرتونة البيض في المزارع وصل إلى 120 جنيهًا بدلًا من 165 جنيهًا، ويصل إلى المستهلك بين 130 و140 جنيهًا. 

وأشار عناني إلى أن سعر كيلو الدواجن البيضاء سجل 75 جنيهًا بدلًا من 85 جنيهًا في المزارع، ويصل للمستهلك بـ86 جنيهًا.

وسجلت أسعار الدواجن الحمراء والساسو نحو 96 جنيهًا للكيلو في البورصة، وتباع في الأسواق بأسعار تتراوح بين 105 و106 جنيهات للكيلو.

أما أسعار الدواجن الأمهات البيضاء فقد سجلت 75 جنيهًا للكيلو ووصلت إلى المستهلك بـ83 جنيهًا، وكيلو الدواجن البلدي ارتفع من 105 جنيهات إلى 110 جنيهات ووصل للمستهلك بـ115 جنيهًا.

وشهدت الأسواق انخفاضًا في أسعار عدد كبير من السلع، وذلك بالتزامن مع مبادرة تخفيض سعر الخبز السياحي والفينو في المخابز. وشهدت أسعار الدواجن ارتفاعًا بعد انتهاء صيام الأقباط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيض اسعار البيض السلع أسعار السلع السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أسعار البيض خلال تعاملات اليوم الأحد بالمزرعة.. كرتونة البيض بكام

أسعار البيض اليوم.. شهدت أسعار كرتونة البيض خلال تعاملات اليوم الاحد في الاسواق المصرية والمزرعة وتاجر الجملة، استقرارًا، مع بداية تعاملات اليوم، وسجلت سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 115 جنيهًا.

 

وبدورها تواصل بوابة الوفد الإلكترونية، تقديم كافة التفاصيل اليومية عن أسعار البيض اليوم إذ شهدت حالة من الاستقرار، جملة وفي السوق المحلي ومنافذ البيع الحكومية وذلك وفقًا لسعر المزرعة.

 

ووصل سعر كرتونة البيض اليوم سواء بالنسبة للأبيض نحو 145 جنيهًا، بينما جاء سعر كرتونة البيض البلدي نحو 160 جنيهًا، وذلك وفقًا لسعر المزرعة.

 

وفي هذا الصدد تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار كرتونة البيض خلال تعاملات اليوم الاحد، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات اللازمة التي تستجد على أسعار السلع بشكل عام، لاسيما أسعار الدواجن والبيض، للوقوف على اخر التطورات التي تطرأ على اسعارها، وجاءت الاسعار على النحو الاتي:

حكم رادع بحق شقيقين تسببا في عاهة مستديمة لمواطن بسوهاج توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج سعر كرتونة البيض بالجمله اليوم الأحد 

ووصل سعر كرتونة البيض اليوم سواء بالنسبة للأبيض نحو 115 جنيهًا، وذلك وفقًا لسعر المزرعة.

 

سعر كرتونة البيض الأبيض

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 115 جنيهًا.

 

سعر كرتونة البيض الأحمر

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 118 جنيهًا.

 

ومن ناحيتها؛ تستمر شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية في رصد ومتابعة أسعار البيض اليوم بشكل مستمر داخل الأسواق، في إطار تنفيذ خطة الدولة لتطوير ودفع عجلة إنتاج الثروة الداجنة للأمام، ولعل أبرز هذه الخطط هو تشجيع إقامة المشروعات التكاملية بالمناطق الصحراوية للتوسع وزيادة القدرة الإنتاجية للثروة الداجنة داخل مصر.

 

ومن المعروف أيضًا أن خطة تنفيذ المشروعات تضم مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر، بالإضافة إلى إنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

 

وتتبنى الدولة المصرية حاليًا خطة استراتيجية محكمة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة خاصة فيما يتعلق بأسعار البيض وأسعار الدواجن بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

 

وكانت الدولة المصرية قد خصصت 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني، لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير.

 

ولهذا فإن بوابة الوفد الإلكترونية تحرص باستمرار على تقديم تقريرًا يوميًا عن سعر البيض اليوم «الأبيض والأحمر والبلدي» بالمزرعة، لرصد التغيرات التي يشهدها سوق السلع داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • أسعار البيض خلال تعاملات اليوم الأحد بالمزرعة.. كرتونة البيض بكام
  • بورصة الدواجن اليوم تنشر أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق
  • 10 جنيهات تراجعًا في أسعار الفراخ بالأسواق
  • تراجع أسعار الفراخ والبيض خلال تعاملات اليوم السبت في الأسواق المحلية
  • عضو شعبة القصابين: تراجع أسعار الأضاحي 20 جنيها للكيلو القائم في الأسواق
  • أسعار طبق البيض الأبيض والأحمر في السوق المصري
  • سعر كرتونة البيض في الأسواق اليوم السبت 18-5-2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة.. بشرى سارة
  • أسعار الدواجن الیوم الجمعة 17-5-2024 في الأسواق
  • «شعبة الدواجن»: تراجع أسعار البيض والفراخ في الأسواق