انخفضت العقود الآجلة للقمح إلى أقل من 6 دولارات للبوشل بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى منذ عام حتى الآن عند 6.2 دولار في 3 مايو، حيث بدد الطقس المناسب لكبار المنتجين المخاوف السابقة من تدهور العرض.

وأشار المراقبون الرئيسيون إلى أن ظروف الجفاف في الولايات المتحدة تراجعت في بداية الشهر، مما زاد الآمال في أن يؤدي نقص هطول الأمطار في السهول الجنوبية للولايات المتحدة إلى إعاقة الإنتاج.

ورغم مخاوف الجفاف، أشار تقرير سابق صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية إلى أن محصول القمح الشتوي المحلي حقق مكاسب حادة في 8 ولايات قرب نهاية أبريل.

وبالمثل، أدت توقعات هطول الأمطار الجديدة في روسيا إلى محو المخاوف السابقة بشأن جفاف القمح في البلاد، وحافظ تقرير «WASDE» الأخير على ترقيته السابقة لإنتاج القمح الروسي، مشيرًا إلى مستوى قياسي قريب من 91.5 مليون طن هذا العام، مما يرفع القمح المتاح للتصدير إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 51 مليون طن، وهو الأكبر على الإطلاق في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، قام التقرير بتعديل العرض بالزيادة للاتحاد الأوروبي ومولدوفا وباكستان.

اقرأ أيضاًتوريد 124 ألف طن من محصول القمح بصوامع المنيا

توقعات بزيادة واردات مصر من القمح المستورد 2% بسبب توافر النقد الأجنبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استيراد القمح العقود الآجلة للقمح القمح الروسي القمح المحلي وزارة الزراعة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

توريد 196 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن الشون والصوامع الحكومية بالمحافظة تواصل استقبال الأقماح الموردة لموسم حصاد القمح لعام2024.

مُشيرة إلى أنه تم توريد 196 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى صباح اليوم السبت، بكافة المواقع التخزينية وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

كما أشارت إلى أن الدولة لا تدخر جهدا للاهتمام بالمزارعين، كما أن هناك تزايدًا مستمرًا في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال المدة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف نظرا لأهمية محصول القمح كمحصول إستراتيجي هام.

ومن جانبه أشار محمد عبد العال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

مؤكدا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وسط حالة عدم اليقين الجيوسياسية
  • الذهب يصعد ويسجل مستوى تاريخيا جديدا
  • الأسهم فى مسقط تنخفض بنسبة 0.22 %
  • توريد 196 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 85.74 دولار
  • ليبيا الثانية إفريقيا في إنتاج النفط خلال شهر ابريل الماضي
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 83.48 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 83 دولارا للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 35 سنتا ليبلغ 84.90 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 83.27 دولارًا للبرميل