ساعات قليلة وتنتهي إجازة شم النسيم وعيد العمال، والتي كانت إحدى أطول الإجازات على مدار العام الجاري، وقبيل انتهائها، احتل التريند عبر محرك البحث جوجل، بحث الكثير من المواطنين عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تصل إلى 9 أيام رسمية متواصلة… 

بسبب الجنائية الدولية.. إسرائيل تتوعد السلطة الفلسطينية| تفاصيل لسه هتقل أكثر.

. تفاصيل انخفاض أسعار السلع في الفترة المقبلة موعد إجازة عيد الأضحى 

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد وقفة عرفات 1445هـ، وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2024م، وعدد أيام الإجازة خلال العيد، وهو الأمر الذي أعلن عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية.

من المقرر أن يكون يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، موعد وقفة عرفات 2024م، الموافق 9 من ذي الحجة 1445هـ، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 10 من ذي الحجة، الموافق يوم الأحد 16 يونيو.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 

تصل عدد أيام إجازة عيد الأضحى للعام الجاري 2024، إلى ما يقارب من 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص والطلاب والعمال، على أن تكون تلك الإجازة مدفوعة الآجر.

من المقرر أن يصدر مجلس الوزراء قرارًا بموعد إجازة عيد الأضحى وموعد وفقة عرفات عقب استطلاع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذو الحجة 1445هـ، وإعلان موعد الوقفة وأول أيام العيد الكبير، لتكون أيام الإجازات كما يلي: 

يوم الجمعة 14 يونيو عطلة أسبوعيةيوم السبت 15 يونيو وقفة عرفات، ويتم ترحيل يوم العطلة الأسبوعية إلى الخميس 20 يونيويوم الأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحىيوم الإثنين 17 يونيو ثاني أيام عيد الأضحى المباركيوم الثلاثاء 18 يونيو ثالث أيام عيد الأضحىيوم الأربعاء 19 يونيو رابع أيام عيد الأضحىيوم الخميس 20 يونيو عطلة أسبوعية بدلاً من يوم السبت الذي يوافق وقفة عرفاتيوم الجمعة 21 يونيو عطلة أسبوعيةيوم السبت 22 يونيو عطلة أسبوعيةالفائزون في قرعة الحج:

بمعرفة موعد عيد الأضحى، يمكن للفائزين في قرعة الحج التخطيط بشكل أفضل لرحلتهم إلى المملكة العربية السعودية. 

وهذا يتطلب التنسيق مع الجهات المعنية وترتيب الأمور اللازمة لتأمين رحلتهم.

وباستخدام هذه المعلومات، يمكن للأفراد الآن البدء في التخطيط لرحلتهم لأداء فريضة الحج بنجاح ويسر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موعد إجازة عيد الأضحى عيد الأضحى جوجل قرعة الحج إجازة عید الأضحى أیام عید الأضحى وقفة عرفات یونیو عطلة یوم السبت

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. دولة عربية تعلن إجازة عيد الأضحى يومين فقط

خالفت المغرب مُعظم الدول العربية في استطلاع هلال شهر ذي الحجة، بسبب بدء شهر ذي القعدة متأخرًا عن باقي الدول، إذ أعلنت وكالة الأنباء المغربية استطلاع الهلال اليوم الجمعة 7 يونيو، كما أعلنت عن عطلة عيد الأضحى المبارك التي تصل إلى يومين فقط.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية استطلاع هلال ذي الحجة اليوم الجمعة، على أن تكون وقفة عرفات يوم الأحد 16 يونيو، أو الاثنين 17 يونيو، ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الاثنين 17 يونيو، أو الثلاثاء 18 يونيو.

إجازة العيد في المغرب.. يومان فقط

ووفقًا لما أعلنته الحكومة المغربية، فأيام إجازة عيد الأضحى المبارك يومان فقط، وهما أول وثاني أيام عيد الأضحى فقط، ويكون يوم وقفة عرفات وباقي أيام العيد، دوام كامل للعاملين في القطاع الحكومي بالمغرب.

ونشرت وسائل إعلام مغربية، أنه من الممكن أن تمنح الحكومة أيامًا إضافية أخرى، خاصة وأن العودة إلى العمل تكون في منتصف الأسبوع، وهو ما يُسبب ازدحامًا مروريًا، كما طالبت بعض النقابات تمديد عطلة عيد الأضحى، في حال حلوله يوم 17 يونيو الجاري.

السعودية تعلن ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة

وكانت السعودية، أعلنت أمس الخميس ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، وعليه فاليوم الجمعة 7 يونيو أول أيام ذي الحجة، والسبت 15 يونيو وقفة عرفات، والأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • بعد رؤية هلال ذي الحجة.. عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024
  • مفاجأة.. دولة عربية تعلن إجازة عيد الأضحى يومين فقط
  • عاجل| السعودية: غدا أول أيام شهر ذي الحجة والأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى
  • دار الإفتاء تستطلع هلال شهر ذي الحجة عقب صلاة المغرب
  • خلال ساعات..الإفتاء تعلن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى
  • موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2024
  • موعد عيد الاضحى في الجزائر 2024 رسميا.. كم يوم إجازة؟
  • تقترب الأيام المباركة: موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2024 في السعودية
  • موعد عيد الأضحى 2024 ومدة الإجازات الرسمية
  • بيان مهم من دار الإفتاء حول موعد عيد الأضحى المبارك