قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر حسابه على فيس بوك: أدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس السيسي قطاع غزة الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة بطل السلام.. فيديو

حصل الرئيس عبد الفتاح السيسي على جائزة "بطل السلام 2024" من برلمان دول البحر المتوسط، وذلك تقديراً لدوره الريادي في تعزيز السلام في المنطقة، خاصة جهوده في وقف عملية التهجير الفلسطيني في رفح ومنع حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وذكر نائب رئيس برلمان دول البحر المتوسط، بلال قاسم، أن اختيار الرئيس السيسي لهذه الجائزة جاء بعد نقاشات مستفيضة في مكتب الرئاسة والجمعية العامة الـ18، حيث تم التأكيد على جهود الرئيس الملموسة في وقف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ودعمه الدائم للقضية الفلسطينية.

خبير: خطاب الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية بالقمة العربية يقف أمامه التاريخ أمل مبدى: الرئيس عبد الفتاح السيسي السبب الرئيسي في ازدهار ملف ذوي الهمم

وأشار قاسم  خلال مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية”، إلى أن جهود الرئيس السيسي ليست جديدة، بل تأتي استكمالاً لدور مصر التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن الجميع يدرك حجم الجهود المصرية المبذولة في ظل هذه الحرب التي تقودها إسرائيل، وسعيها الدؤوب لكبح الهجرة ووقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

أهمية الجائزة:

تُعتبر جائزة "بطل السلام" من أرفع الجوائز التي يمنحها برلمان دول البحر المتوسط، وتهدف إلى تكريم الأفراد والمنظمات التي تساهم بشكل كبير في تعزيز السلام والازدهار في المناطق الأورومتوسطية والخليج. وتمنح الجائزة سنوياً تقديراً للإنجازات المتميزة في مجالات التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وحماية البيئة، والثقافة، والحوار بين الأديان.

دلالة حصول الرئيس السيسي على الجائزة:

ويُعد حصول الرئيس السيسي على جائزة "بطل السلام" شهادة دولية على جهوده المبذولة في سبيل تحقيق السلام في المنطقة، واعترافاً من قبل المجتمع الدولي بدوره المحوري في حل النزاعات وتعزيز التعاون بين الدول. كما تُعكس الجائزة المكانة المرموقة التي تتمتع بها مصر على الساحة الدولية، ودورها الرائد في دعم القضايا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • عمرو أديب عن تهنئة الرئيس السيسي لنادي الزمالك: كنت مستني اللحظة دي
  • شيخ الأزهر: أدعو الله أن يحيط الرئيس الإيراني ومرافقيه بحفظه وعنايته
  • منها الجنسية والسجناء: أبرز القضايا في تقرير “العُمانية لحقوق الإنسان” لعام 2023
  • الحسيني عن كلمة السيسي بقمة المنامة: "شديدة القوة وأخذت صدى دولي"
  • " المؤتمر": مصر تسعي لإنهاء الحرب في فلسطين
  • ماذا قال النواب عن كلمة الرئيس السيسي بالقمة العربية بالبحرين؟
  • أكسيوس: حماس انسحبت من مفاوضات الهدنة لزيادة الضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة بطل السلام.. فيديو
  • خبير: خطاب الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية بالقمة العربية يقف أمامه التاريخ