أكدت صحيفة الاتحاد الإماراتية، أن أبوظبي تدعم الجهود المصرية والقطرية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ولتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان «جهود التهدئة» أنه لا يمكن تجنب الحرب وويلاتها، دون إعلاء مبدأ الحوار الذي يكفل إنهاء التطرف والتوتر والعنف، ويعمل على تهيئة المسار أمام إحلال السلام وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وإيجاد أفق سياسي جاد وبنَّاء لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام العادل والشامل القائم على أساس "حل الدولتين"، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت إلى أن جهود التهدئة تهدف إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى والرهائن، وتقود لإنهاء الحرب بما يجنب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة، ويخدم الأمن والاستقرار والسلام.

اقرأ أيضاًلميس الحديدي: الجهود المصرية لم تهدأ والكرة الآن في ملعب الإسرائيليين

مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية تتواصل لإنجاح اتفاق الهدنة بين الطرفين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الجهود القطرية الجهود المصرية في القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي المساعدات الإنسانية حقوق الإنسان رفح قطاع غزة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» المواقف المصرية أظهرت الثبات في مواجهة التصعيد الإسرائيلي بغزة

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا تلفزيونيا بعنوان «رفض مصري لأي عمليات عسكرية إسرائيلية في غزة ورفض مساعي تصفية القضية الفلسطينية».

وقال التقرير: «خلال عقود من الزمان، حرصت مصر على اعتبار القضية الفلسطينية قضيتها الأساسية على المستوى الإقليمي، انطلاقا من مسؤوليتها دائما إزاء أمن واستقرار المنطقة ودعم حقوق الأشقاء الفلسطينيين».

وتابع: «مصر كانت ولا تزال تتحرك بشكل متزامن دائما مع القضايا كافة الخاصة بالملف الفلسطيني، إذ نجحت دائما في الحفاظ على مواقف أساسية ثابتة ترفض الحلول الأحادية التي تعيق إقامة الدولة الفلسطينية، مثل الاستيطان والإجراءات التي تتخذها إسرائيل في القدس مع دعم الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني».

واختتم: «المواقف السياسية المصرية أظهرت الثبات في مواجهة التصعيد الإسرائيلي، فقد رفضت أي عملية عسكرية في قطاع غزة عمليات التدمير والقتل الممنهج ومساعي تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو أي دولة أخرى».

مقالات مشابهة

  • بايدن يدعو إلى «وقف فوري لإطلاق النار» في غزة
  • بايدن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الملك يستقبل وزير الدفاع السنغافوري ويحذر من عواقب العملية العسكرية في رفح
  • مسيرات حاشدة في باريس لإحياء ذكرى النكبة والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • أحمد أيوب: الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية كشفت المخطط الإسرائيلى
  • الأمم المتحدة: نريد وقف إطلاق نار فوري بغزة والإفراج عن المحتجزين وتسليم المساعدات
  • منظمة "رصد الجرائم" في ليبيا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في مدينة الزاوية
  • محلل سياسي: وقف إطلاق النار بغزة أول مطالب الدول العربية. وموقف أمريكا محبط
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بالتقدم في جهود ترسيم الحدود بين أرمينيا وأذربيجان
  • «إكسترا نيوز» المواقف المصرية أظهرت الثبات في مواجهة التصعيد الإسرائيلي بغزة