صرح القائم بأعمال نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف بأنه تم نقل مصنع "تويوتا" السابق في مدينة سان بطرسبورغ الروسية إلى عهدة شركة صناعة السيارات "آوروس".

وكشف مانتوروف، في فبراير الماضي، عن أن "آوروس" تخطط لبدء إنتاج سيارات من فئة رجال الأعمال مع شريك أجنبي في مصنع تويوتا السابق، وسط توقعات أن يتم إنتاج 4 نماذج من السيارات.

وقبل ذلك كان معهد "نامي"، التابع لوزارة الصناعة والتجارة الروسي، يمتلك المصنع بعد أن اشتراه من شركة صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" في ربيع 2023.

إقرأ المزيد تويوتا تستدعي 381 ألف شاحنة "تاكوما" بسبب عيوب فنية

و"آوروس" من بواكير مشروع "كورتيج"، أو "الموكب" لتصميم وإنتاج عائلة من السيارات الفاخرة تشمل سيارات "الليموزين" و"سيدان" و"ميني فان" لكبار المسؤولين في روسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تويوتا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا موسكو

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لإنشاء أول مصنع لإنتاج "مركّبات بوليمر متطورة"

شنغهاي- العُمانية

وقعت مجموعة "أوكيو" شراكة استراتيجية مع شركة "ملتي بوند ميتال"، لإقامة مصنع لإنتاج مركّبات بوليمر متطورة لمقاومة الحرارة وحماية الأسطح، بمجمع لدائن لصناعات البوليمر بمدينة صحار الصناعية، بتكلفة استثمارية تبلغ 23 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود مجموعة أوكيو الهادفة إلى توطين الصناعات القائمة على منتجات البوليمر، وكجزء من جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى سلطنة عُمان وإثراء القطاع الصناعي بمنتجات تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والتصدير للخارج.

وقّع الاتفاقية كلٌّ من صادق بن حسن اللواتي المدير التنفيذي للتسويق بمجموعة أوكيو، ووي فنغ رئيس مجلس إدارة شركة "ملتي بوند ميتال"، وذلك خلال مشاركة المجموعة في معرض الصين الدولي للبلاستيك الذي أقيم بمدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

وقال هلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بمجموعة أوكيو: إن هذا المشروع سيكون الأول من نوعه في سلطنة عُمان والشرق الأوسط، ينتج منتجات مبتكرة كالمركّبات البلاستيكية المقاومة للحرائق، والبوليمرات المذابة بالحرارة، والأغلفة البلاستيكية والطلاءات البلاستيكية الواقية للمركبات المعدنية. وأضاف أن هذا المشروع المشترك يعد المصنع العاشر في مجمع لدائن بمدينة صحار الصناعية، ونقلة نوعية للقطاع الصناعي في سلطنة عُمان؛ ما سيعزز من سلسلة الإنتاج والإمكانات الصناعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يناقش برامج تطوير وأتمتة العمل في هيئة المواصفات
  • مناقشة برامج تطوير واتمتة العمل في هيئة المواصفات
  • اتفاقية لإنشاء أول مصنع لإنتاج "مركّبات بوليمر متطورة"
  • الصناعة والتجارة توضح عقوبة مخالفة السقوف السعرية المحددة لأي سلعة
  • الحكومة: نستهدف الوصول في 2030 إلى قيمة صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة
  • الصناعة والتجارة الروسية تُناقش إنشاء مركز لوجستي في الإمارات
  • الصناعة والتجارة الروسية تناقش إنشاء مركز لوجستي في الإمارات
  • بوتين يوضح سبب فرض واشنطن عقوبات على السيارات الكهربائية الصينية
  • مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن