شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين و الصحة و الطب البيطرى وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات، تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان من جودة المنتجات الغذائية وخاصة اللحوم المصنعة والدواجن والأسماك المملحة بأنواعها.

 

 

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية معصرة حجاج بمركز بنى مزار شون وصوامع المنيا تستقبل 132 ألف طن من محصول القمح

 

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية علي الأسواق أسفرت عن تحرير 20 محضرا، تنوعت ما بين أسماك وكبدة ولحوم ورنجة وأسماك مملحة ومشروبات غازية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وسلع مجهولة المصدر ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية.

 

كما تمكنت مديرية التموين بالتعاون مع الأجهزة المعنية من تحرير 110 محاضر تموينية منها 78 محضراً في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن-عدم مطابقة المواصفات- عدم وجود سجلات) و32 محضراً في مجال متابعة الأسواق منها (عدم إعلان عن الأسعار- بيع بأزيد من السعر- إدارة نشاط بدون ترخيص).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تكثيف الحملات التفتيشية جودة المنتجات مديرية التموين محاضر تموينية لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية سلع مجهولة المصدر المخابز البلدية الاسواق والمحال التجارية

إقرأ أيضاً:

لضبط الأسعار.. حماية المستهلك يشن حملات رقابية على الأسواق في الجيزة


كتب- محمد سامي:
شن جهاز حماية المستهلك برئاسة إبراهيم السجيني، صباح اليوم الجمعة، حملات رقابية مُكبرة وموسعة بمناطق "فيصل - الهرم - ترسا" بمحافظة الجيزة، للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق، ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الغذائية في ظل الجهود التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة.

بدأت الحملة بتفقد رئيس الجهاز يرافقه مأموري الضبط القضائي بالجهاز، عددًا من المخابز السياحية والأفرنجية، لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي ومواصفات وأوزان رغيف الخبز طبقاً للتوجيه الوزارى رقم 15 لسنة 2024 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، والتأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة.

كما تفقد عددًا من السلاسل التجارية وأسواق الدواجن الحية والخضروات والفاكهة، وكذا محلات الألبان والجبن، لمُتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والاستراتيجية وأيضاً التأكد من وجود انخفاضات حقيقية لهذه السلع.

وأسفرت الحملة عن رصد العديد من المخالفات لسلاسل تجارية ومحلات بيع الدواجن وكذا محلات الخضروات والألبان والجبن، وتنوعت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر المُعلن والرسمي، كما قام مأموري الضبط القضائي بالجهاز بتحرير المحاضر للمخالفين تمهيدًا لإحالتها وعرضها على النيابة العامة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن حملات الجهاز الرقابية والجولات الميدانية، هي مُتابعة لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء في اجتماع لجنة ضبط الأسواق وحرص الحكومة على متابعة موقف الأسواق على أرض الواقع، في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس للحكومة بضرورة أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة.

ولفت إلي أنه تلاحظ خلال الحملة، التزام العديد من المتاجر بنسب التخفيضات للسلع الأساسية وهناك استجابة جيدة، وهناك أيضًا عدد من المنشآت لم تلتزم بالإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر المُعلن.

وأكد السجيني علي أن المواطن شريك في الرقابة وله دور في انضباط الأسعار، مشيرًا إلي أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأي عن الرقابة الشعبية والمجتمعية، مُثمنا الدور المهم التي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك.

وشدد السجيني، على البائعين، عدم التلاعب في الأسعار، والالتزام بالأسعار المخفضة للسلع الغذائية؛ وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وفي هذا الإطار تم التشديد والتنبيه علي بعض المنشآت التجارية بضرورة أن تكون الانخفاضات في الأسعار ملحوظة وتتناسب مع الإجراءات التي إتخذتها الدولة المصرية من أجل إستقرار سعر صرف الدولار وإتاحته.

مقالات مشابهة

  • تحرير 98 محضرًا تموينيًّا خلال حملات على أسواق الإسماعيلية
  • ضبط 100 مخالفة لسلع مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات بالمنيا
  • حملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار بالمنيا
  • تحرير 332 محضراً خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز بـ أسيوط
  • حملات رقابية وتموينية بالمنيا.. وإجراءات صارمة ضد المخالفين
  • جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية موسعة على الأسواق بالجيزة
  • حملات رقابية على الأسواق للتأكد من استقرار الأسعار
  • لضبط الأسعار.. حماية المستهلك يشن حملات رقابية على الأسواق في الجيزة
  • تحرير 179 محضرا تموينيا في حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بالمنوفية
  • تحرير محاضر تموينية لعدد من المخابز البلدية ومستودعات الغاز في القليوبية