قال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريش، اليوم الثلاثاء إنه يعترض على قرار إرسال وفد إلى القاهرة في أعقاب العرض الأخير الذي قدمته حماس.

وأوضح وزير المالية الإسرائيلي أن: "إرسال الوفد إلى القاهرة خطأ.. هذا هو الوقت المناسب للضغط أكثر فأكثر على عنق السنوار وحماس حتى يتم القضاء عليهما”، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 

وقال سموتريتش في بيان دعا فيه إلى أن تكون أي محادثات مصحوبة بعمل عسكري موضحا "يجب ألا تستسلم للضغوط الدولية ويجب ألا تتوقف حتى النصر واستسلام العدو، هذه هي حربنا من أجل الاستقلال وعلينا أن ننتصر فيها".

ويدعو سموتريتش إسرائيل إلى احتلال رفح والمنطقة المحيطة بها بشكل كامل، وتدمير جميع البنية التحتية تحت الأرض التابعة للحركة هناك، والسيطرة الكاملة على ما يسمى بطريق فيلادلفيا على طول حدود غزة مع مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سموتريش وزير المالية الإسرائيلي حماس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سموتريتش يهدد بإلغاء التجارة الحرة مع تركيا وفرض رسوم 100%

هدد وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، الخميس، بإلغاء اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، بعد وقف الأخيرة الحركة التجارية مع دولة الاحتلال خلال الأيام القليلة الماضية بشكل كامل، احتجاجا على الحرب الوحشية في قطاع غزة.

وقال سموتريتش، إن "إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا وستفرض أيضا رسوما جمركية بنسبة 100 بالمئة على الواردات الأخرى من تركيا، ردا على قرار الرئيس رجب طيب أردوغان وقف الصادرات إلى إسرائيل".

وأضاف الوزير المتطرف أن الخطة ستُعرض على مجلس الوزراء ليوافق عليها. دون تفاصيل.

وفي 9 نيسان /أبريل الماضي، فرضت تركيا قيودا على صادرات 54 منتجا إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي بهدف دفعها إلى وقف إطلاق النار في غزة، ولا حقا أوقفت التجارة بشكل كامل.

وأعلنت وزارة التجارة التركية وقف جميع عمليات التصدير والاستيراد مع دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى حين السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون قيود.

وعلى إثر ذلك، قررت دولة الاحتلال الإسرائيلي العمل على الإضرار بالعلاقات الاقتصادية بين تركيا والسلطة الفلسطينية وقطاع غزة، في إطار حزمة من القرارات للرد على إيقاف أنقرة جميع المعاملات التجارية مع "إسرائيل".


وشكلت وزارة خارجية الاحتلال، فريقا تحت اسم "فريق تركيا" من أجل دراسة الإجراءات الممكن اتخاذها للرد على القرار التركي، الذي جاء ضمن حزمة من القرارات التصعيدية ضد "إسرائيل"، سارعت أنقرة للإعلان عنها خلال الشهر الماضي، حسب موقع "والا" العبري.

وقررت خارجية الاحتلال الإسرائيلي العمل على الواردات التركية إلى قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أن "تركيا أكبر دولة موردة للسلطة الفلسطينية، ويبلغ إجمالي وارداتها للسلطة حوالي 18 بالمئة".

كما قرر الفريق الإسرائيلي الذي ترأسه وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، التوجه إلى المنتديات الاقتصادية بما في ذلك منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من أجل فرض عقوبات على أنقرة بسبب ما وصفه بـ"انتهاك الاتفاقيات التجارية".

وشدد على ضرورة عمل الاحتلال الإسرائيلي بشكل فوري بهدف "إيجاد بدائل في مجالات ومنتجات متنوعة مع تقديم المساعدة لقطاعات التصدير الإسرائيلية التي تأثرت".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل نقلت رسالة إلى لبنان- صبرنا بدأ ينفد
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو لاحتلال جنوب لبنان
  • سموتريتش يهدد حزب الله بشن حرب في العمق اللبناني
  • وزير المالية الإسرائيلي يُطالب بتوجيه "إنذار نهائي" لحزب الله
  • سموتريتش: إسرائيل ستنتصر في غزة بغانتس ومن دونه
  • "وول ستريت جورنال": نتنياهو يستميل "اليمين المتطرف" من أجل البقاء في منصبه
  • سموتريتش: إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا
  • إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا
  • إسرائيل تفرض رسوماً 100% على الواردات من تركيا
  • سموتريتش يهدد بإلغاء التجارة الحرة مع تركيا وفرض رسوم 100%