الاتحاد الأوروبي.. قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء: إن رغبة مواصلة التصعيد العسكري من قبل الاحتلال الإسرائيلي في رفح وقطاع غزة، سيؤدى إلى أزمة إنسانية أكبر عاجلاً أم آجلاً.

وعلق الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، بغضب على التصريحات التي تهدد المحكمة الجنائية الدولية، لإثنائها عن إصدار قرارات خاصة بالاحتلال الإسرائيلي وقيادته والحرب الدائرة في غزة، قائلا: «لقد طفح الكيل»، لافتا إلى أنه يتعين على المحكمة الجنائية الدولية إصدار قرار في هذا الأمر.

وتابع، «بوريل»، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: «لا توجد مناطق آمنة في قطاع غزة، وهناك أكثر من 600 ألف طفل فلسطيني معرضين للموت».

وأشار إلى أن الجميع طالب رئيس حكومة إسرائيل نتنياهو، بعدم الهجوم على رفح، معقبًا: «أخشى أن يؤدي الوضع الحالي إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين».

وأوضح، أن منظمة الأونروا في قطاع غزة، هي مؤسسة بالغة الأهمية لدعم الملايين من الأشخاص المحتاجين، مضيفا أن أي فكرة لقطع تمويلها ليس لها أي أساس.

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، هو اليوم الـ 213 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ 7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفتِ الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34789 شهيدا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 78204، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، معظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًبلدية رفح: قصف الاحتلال استهدف كل المناطق وليس ما يسميه مناطق آمنة

كتائب شهداء الأقصى تقصف تجمعات الاحتلال بـ شرق رفح

ألمانيا تحذر الاحتلال الإسرائيلي من شن هجوم كبير على رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفصائل الفلسطينية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل طوفان الأقصى عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة غزة قطاع غزة منظمة الأونروا في قطاع غزة العدوان الإسرائیلی على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين فجر اليوم، جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف منزلاً في محيط مدرسة القادسية بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة ثمانية آخرين بينهم أطفال ونساء، كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل عدة في حي البرازيل وسط المدينة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال عدة منازل في محيط مسجد الشيخ زكريا في حي الدرج وسط مدينة غزة، والمناطق الشرقية في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وخان يونس، ومخيمي جباليا والبريج جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي في قطاع غزة إلى 35456 شهيداً و79476 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • فيدان يهاجم الاحتلال ويطالب الدول الداعمة لـإسرائيل بالعدول عن خطئها
  • مع تواصل العدوان الوحشي.. هكذا سحق الاحتلال اقتصاد قطاع غزة
  • مظاهرة عارمة في بروكسل للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة (شاهد)
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • آلاف المتظاهرين في بروكسل للمطالبة بالضغط على الاحتلال لوقف العدوان على غزة
  • تطورات العدوان.. الاحتلال يحاصر مستشفى العودة شمال قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة منذ بدء العدوان
  • تحت رعاية القاهرة.. توثيق شهادات لجرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فولودين: الكيل بمكيالين أصبح جزءاً لا يتجزأ من سياسات الاتحاد الأوروبي
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35386 شهيدًا