تعرضت وزارة الدفاع البريطانية لاختراق إلكتروني ضخم مما تسبب في تسرب بيانات مهمة، شملت البيانات والمعلومات الشخصية لأفراد الجيش البريطاني، وفق ما أشارت إليه صحيفة الغارديان.

استهدف الهجوم أحد أنظمة كشوف الرواتب التابعة لجهة خارجية التي تستخدمها وزارة الدفاع البريطانية، يتضمن هذا النظام على أسماء لأفراد القوات المسلحة الحاليين والسابقين وتفاصيل بياناتهم المصرفية، ومن المحتمل أيضا تسرب بعضا من عناوينهم.

اتخذت وزارة الدفاع إجراءات فورية، وأوقفت تشغيل هذا النظام الخارجي، الذي تديره إحدى الشركات المتعاقدة مع الوزارة، كما أشار تقرير الغارديان.

لم تتوصل التحريات الأولية إلى أي دليل على إزالة البيانات، وفقا لشبكات "بي بي سي" وسكاي اللتين نشرتا الخبر لأول مرة. كما أشارت الغارديان أن أعضاء البرلمان سيناقشون هذه الحادثة في مجلس العموم البريطاني اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يدلي وزير الدفاع غرانت شابس بيانا حول ما حدث. وسيشير المسؤولون بأصابع الاتهام إلى جهات معادية، لكنهم لن يذكروا اسم الدولة التي تقف وراء عملية الاختراق.

وضمن إجراء احترازي سيجري تنبيه العاملين في الخدمة المتضررين وتقديم المشورة المتخصصة لهم. كما سيمكنهم الاستعانة بخدمة حماية البيانات الشخصية للتحقق مما إذا كانت معلوماتهم تتعرض للاختراق، أو أن هناك محاولة لاستخدامها.

اكتشفت وزارة الدفاع البريطانية هذا الاختراق لأول مرة قبل عدة أيام، وتعمل منذ حينها على إدراك حجمه وتأثيره. وصرح وزير الدولة لشؤون الدفاع جون هيلي "تُطرح أسئلة كثيرة وجدية على وزير الدفاع حول هذا الأمر، خاصة من أفراد الجيش المستهدفين في هذه العملية. أي فعل عدائي من هذا النوع مرفوض تماما".

وفي مارس/آذار الماضي، اتهمت بريطانيا والولايات المتحدة الصين بشن حملة عالمية من الهجمات الإلكترونية "الخبيثة"، في عملية مشتركة غير مسبوقة لكشف محاولات تجسس بكين. وفي عام 2021، اتهمت بريطانيا بكين باستهداف هيئة الرقابة على مفوضية الانتخابات، والوقوف وراء حملة التجسس على الإنترنت التي استهدفت حسابات البريد الإلكتروني للنواب البريطانيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: عمليتنا المركبة والنوعية في رفح تأكيد جديد على فشل إسرائيل ولدينا المزيد

قال أبو عبيدة المتحدث العسكري باسم "كتائب القسام" إن العمليات المركبة والنوعية التي تنفيذها يوم السبت في رفح هي تأكيد جديد على فشل إسرائيل أمام مقاومتنا وضربة موجعة لجيشه.

وأكد المتحدث العسكري باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس أنه "لديهم المزيد".

إقرأ المزيد نتنياهو معلقا على مقتل 8 جنود إسرائيليين في غزة: القلب يتمزق إلى شظايا

وصرح أبو عبيدة بأن ضرباتهم الموجعة ستستمر في كل مكان يتواجد فيه الجيش الإسرائيلي ولن يجد سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا.

وأعلنت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 جنود في قطاع غزة من بينهم نائب قائدة سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط برتبة نقيب في تفجير ناقلة جند من طراز "نمار" في حي تل السلطان بمنطقة رفح.

ونشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت تفاصيل مقتل الجنود الإسرائيليين، حيث أكدت من بين التفاصيل التي سردتها أن المدرعة التي انفجرت من نوع "نمر" يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم.

إلى ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على موقعه الرسمي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه إلى 652 منذ السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • في صبيحة العيد مقتل ضابط ورقيب أول من جيش الإحتلال الإسرائيلي في غزة
  • مصدر بمالية وزارة الدفاع يوضح أسباب تأخير صرف مرتبات الجيش في المحافظات الشمالية المحررة
  • أبو عبيدة: عمليتنا المركبة والنوعية في رفح تأكيد جديد على فشل إسرائيل ولدينا المزيد
  • الجيش الأميركي يدمر 7 رادارات باليمن وفقدان بحار بسفينة هاجمها الحوثيون
  • الدفاع المدني .. مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • الدفاع المدني يستخدم مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • تتبع بيانات الحرائق في العراق.. تسجيل رابع أعلى حصيلة أسبوعية طوال الـ12 شهرا الماضية
  • وزير الرياضة يشهد المرحلة التمهيدية من مشروع صقل مدربي المنتخبات الوطنية