أكدت نقابة الصحفيين اليمنيين تعرض أمينها العام محمد شبيطة، الثلاثاء، لمحاولة اغتيال برصاص مسلحين في صنعاء.

وقال بلاغ صحافي صادر عن مجلس النقابة، "تعرض الزميل محمد شبيطة الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين، الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، لإطلاق نار من مسلحين بعد أن أوقف مسلح سيارته صباح الثلاثاء، في صنعاء بالقرب من وزارة الإعلام وباشره بإطلاق الرصاص".

وأضاف: "تبع ذلك إطلاق نار على السيارة ما أسفر عن وفاة قريب له هو ابن عمه محمد عبدالله لطف شبيطة وإصابة آخر، فيما تعرض الأخ الأمين العام لطلقتين ناريتين في الساق وطلقة في البطن ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى، حيث يتلقى العلاج".

وعبر مجلس النقابة عن إدانته وبشدة لهذا الاعتداء الآثم، محملاً سلطة الأمر الواقع في صنعاء المسئولية الكاملة عن سلامة الزميل الأمين العام للنقابة الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب.

وطالب المجلس بالكشف عن الجناة فورا والقبض عليهم وإيقاع العقوبة القانونية على جريمتهم، مؤكداً متابعته للقضية وتفاصيلها.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الأمین العام فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل الشيخ محمد بن عبد الكريم أمين رابطة العالم الإسلامي

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، الذي يزور مدينة الإسكندرية على هامش افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي لرابطة الجامعات الإسلامية.

الجهود الدولية التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي

و خلال اللقاء ثمن اللواء محمد الشريف الدور العظيم والجهود الدولية التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي وتصديها لمسئولياتها تجاه تعزيز السلام والتسامح والتعايش المجتمعي والدولي، ومد جسور التواصل والتعاون، وإبراز الصورة الحقيقية لرسالة الإسلام الداعية بالحكمة إلى خير الإنسانية وسلامها.

حضور رئيس جامعة الإسكندرية

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور محمد سعيد المجدوعي مساعد الأمين العام للعلاقات والتواصل الدولي، والأستاذ عبد الوهاب بن محمد الشهري مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي، والدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والشئون الخارجية والإعلام.

امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي

و في سياق اخر تابع محافظ الإسكندرية استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 18 من مايو 2024 وتنتهي في الخميس الموافق 23 من مايو الجاري.

وأكد اللواء محمد الشريف، أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبو زيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي. موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.

الإسكندربة: تكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات

كلف الشريف، جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات بأفضل أداء، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

ووجه محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

 

FB_IMG_1716022197102 FB_IMG_1716022190450 FB_IMG_1716022199977

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. انطلاق المؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين
  • جيش الكونغو الديمقراطية يحبط محاولة مسلحين الاستيلاء على السلطة
  • "الصحفيين" تدعو قيادات الصحف للاجتماع التحضيري الرابع للمؤتمر العام السادس الثلاثاء المقبل
  • الثلاثاء.. "الصحفيين" تدعو قيادات الصحف للاجتماع التحضيري الرابع للمؤتمر العام السادس
  • نقابة الصحفيين تستنكر التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وتدعو السلطة الشرعية بمأرب الى التدخل لإيقاف تلك الممارسات
  • توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى
  • بينها مطار صنعاء .. اتفاقية لتفويج الحجاج اليمنيين عبر 5 مطارات
  • محافظ الإسكندرية يستقبل الشيخ محمد بن عبد الكريم أمين رابطة العالم الإسلامي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل أمين عام رابطة العالم الإسلامي و رئيس رابطة الجامعات الإسلامية