أكدت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس أن القيادة السياسية الكويتية حريصة على ترسيخ القيم الإنسانية عبر تسخير الإمكانيات كافة لدعم العمل الإنساني وتشجيعه ورعايته إيمانا منها بأهمية تعزيز التعاون بين الأمم لمواجهة الأزمات والتحديات.

جاء ذلك في تصريح للبرجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يصادف الثامن من شهر مايو كل عام.

وأضافت أن (الجمعية) ماضية في تقديم الدعم لجميع الجهود العالمية عبر التعاون مع الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر لتعزيز الأعمال الإنسانية والإغاثية.

واكدت البرجس أن الجمعية ستواصل ممارسة دورها في الساحة الإنسانية وتفعيل كافة أدواتها لمواجهة الأزمات والتصدي لها.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي قدمت العديد من المساعدات الإنسانية خلال هذا العام في عدد من الدول منها فلسطين واليمن وسوريا ولبنان والسودان والمغرب والصومال وباكستان إضافة إلى أوكرانيا وتركيا وبنغلاديش ودول شرق افريقيا.

وشملت مساعداتها مواد إغاثية ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف إضافة إلى العديد من مشاريع التعليم ونفقات علاج المرضى والمصابين وكفالة الأيتام وإنشاء المدارس والمراكز الصحية.

ويحتفل العالم في يوم 8 مايو من كل عام باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر للاحتفاء بمبادئ الحركة الدولية وقيمها التاريخية الإنسانية.

المصدر كونا الوسومالعمل الإنساني الهلال الأحمر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العمل الإنساني الهلال الأحمر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: نطالب بتحرك دولي فوري لحماية طواقمنا بعد مقتل اثنين منهم في رفح

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن استهداف الطواقم الطبية والمركبات التابعة لها يمثل "جريمة حرب وانتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني" مطالبة بالتدخل الفوري لحماية موظفيها.

وقالت الجمعية في بيان اليوم الخميس إنها "تشعر بالحزن الشديد والصدمة لاستشهاد المسعفين هيثم طوباسي، وسهيل حسونة، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتعمّد، ليلة أمس، لإحدى مركبات إسعاف الجمعية في منطقة تل السلطان غربي رفح جنوب قطاع غزة".

وأوضحت أن "الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال قصفت بشكل مباشر، إحدى مركبات الإسعاف الثلاث التي كانت في مهمة إنسانية، فأصابت القذيفة مقدمة المركبة مما أدى إلى اندلاع النار فيها، وعندما حاول طاقم الإسعاف إخماد النار في المركبة المشتعلة، قام جنود الاحتلال بإطلاق النار بشكل كثيف باتجاه الطواقم ما اضطرهم إلى الانسحاب من الموقع قبل أن يتمكنوا صباح هذا اليوم من انتشال جثماني الشهيدين المسعفين أشلاء".

وطالبت الجمعية بـ"محاسبة مرتكبي جريمة الحرب هذه، وإجراء تحقيق فوري وعاجل لضمان العدالة للضحايا، مؤكدة أن استهداف الطواقم الطبية يمثل انتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني".

وأردفت: "لم يعد مقبولا السكوت عن استمرار هذا القتل الممنهج لإنسانية الإنسان وللعاملين على حمايتها".

وحملت المجتمع الدولي "المسؤولية الكاملة عن استمرار استهداف الاحتلال المتواصل لطواقم الجمعية ومرافقها ومركبات الإسعاف التي تحمل شارة الهلال الأحمر المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني".

ومع ارتقاء هيثم وسهيل، "يرتفع عدد قتلى الجمعية منذ بداية الحرب على قطاع غزة إلى 19 قتيلا استهدفهم الاحتلال وهم على رأس عملهم الإنساني".

وطالبت الجمعية المجتمع الدولي والشركاء في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بـ"التحرك الفوري لحماية طواقم الجمعية، ووقف استهداف قوات الاحتلال للأشخاص المحميين بما في ذلك الطواقم الطبية".

المصدر: "وفا"

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني:استهداف الطواقم الطبية يمثل "جريمة حرب وانتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني"
  • طبي يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نطالب بتحرك دولي فوري لحماية طواقمنا بعد استشهاد اثنين منهم في رفح
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نطالب بتحرك دولي فوري لحماية طواقمنا بعد مقتل اثنين منهم في رفح
  • الهلال الأحمر: استهداف الاحتلال للجمعية وطواقمها جريمة حرب
  • وزيرة التضامن تستقبل رئيس بعثة الصليب الأحمر لبحث إيصال المساعدات لغزة
  • القباج تستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة
  • "القباج" تستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة لبحث التعاون