روسيا – أظهرت نتائج دراسة حكومية أن 65% من الروس يخططون لقضاء عطلاتهم في السفر حول البلاد في العام الجاري 2024.

كذلك أظهرت نتائج الدراسة أن غالبية الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع يفضلون السفر بالسيارة بدلا من الطائرات والقطارات، إذ يعتبرون أن المزايا الرئيسية للسفر بالسيارة هي حرية الحركة وتوفير الأموال.

وتخطط السلطات الروسية لمضاعفة عدد سياح السيارات من خلال تطوير البنية التحتية والخدمات للطرق في البلاد.

وأشارت الدراسة إلى أن شعبية السياحة الداخلية في روسيا تضاعفت على مدى العامين الماضيين، ووفقا لها كان 38% من المواطنين فقط يخططون في العام 2022 لقضاء عطلاتهم في السفر في البلاد، وازدادت حصة هؤلاء المواطنين في العام 2023 إلى 53% وفي العام 2024 وصلت إلى 65%.

وتبين أن أكثر الرحلات شعبية لدى المواطنين الروس هي الرحلات إلى البحر، إذ يفضل نصف الأشخاص الذين تم استطلاعهم، كما يحب جزء كبير من المستطلعين السفر لأغراض تعليمية إلى أماكن شهيرة وتاريخية، وزيارة المتنزهات الطبيعية.

المصدر: برايم

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی العام

إقرأ أيضاً:

بلاغ للنائب العام يطالب بوضع كاميرات مراقبة داخل سيارات أوبر

تقدم المستشار القانوني وائل أبو شوشة ببلاغ للنائب العام حمل رقم ٣٠٦٢٢ لسنة ٢٠٢٤ ضد شركة "اوبر" بمناسبة حدوث بعض جرائم التحرش والاعتداء الخاصة بالتطبيقات المختلفة الخاصة بالمواصلات وتيسير انتقال الافراد وحتى لا تنتشر هذه النوعية من الجرائم.

واضاف "ابو شوشة" في بلاغه، نظرا للحفاظ على القيم المجتمعية والحفاظ على بناتنا وأولادنا ومن ناحية الحرص على سلامة المواطنين، وحتى نقي المجمع من هذه الجرائم وهو أساس تبنى عليه القاعدة القانونية في استخلاص النتائج السليمة ومن مرتكبى تلك الجرائم.

وتابع البلاغ، بما ان شركات النقل المتعلقة بالتطبيقات الخاصة قد توسع مجالها نشاطها في كافة المحافظات وحدوث بعض جرائم التحرش فتلك الشركات ملزمة باجراء التحاليل الخاصة بتعاطي السائقين للمخدرات للتأكد من حسن سلوك السائقين لديها حتى تسلم من الناحية القانونية والا تعتبر الشركة مساهم رئيسي في الجريمة.

وبما أن الشركات ليس لسائقيها منظومة كاميرات لمنع الجريمة وربط هذه المنظومة بالإدارات العامة للمرور وبما أن النيابة العامة صاحبة الحق الوحيد في رفع الدعوى الجنائية ومباشرتها، حسب المادة ٢١ من قانون السلطة القضائية ٤٦ لسنة ١٩٧٢، ونظرا لأن سيادتكم لديكم السلطان بالدفاع عن مصالح المجتمع، وأى جريمة تقع على أرض مصرأو خارجها، ويكون أحد أطرافها مصريًا، ويحق لسيادتكم تحريك الدعوى الجنائية فيها، حيث حدد الدستور المصري أن النائب العام وهو ينوب عن المجتمع لحمايته من الجرائم.

لذلك التمس اجراء تحقيق مع الشركات الخاصة بالتطبيقات الخاصة بنقل المواطنين( اوبر) والزامهم باتخاذ كافة الاجراءات للحماية والحفاظ على المواطنين.

واضاف البلاغ، ثانيا إلزام الشركات ومنها شركه اوبر وغيرها ومثيلها بربط السيارات الخاصة بنقل الركاب بمنظومة الكاميرات وربطها بالإدارة العامة للمرور وإدارات المرور المختلفة، ثالثا إلزام الشركات بعمل تحاليل للمخدرات في الجهات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • دراسة توصي بقضاء 67 دقيقة يومياً في الهواء الطلق لتحسين الصحة النفسية
  • دراسة: النوم العميق يخلّص الدماغ من السموم
  • لحظة مؤلمة في ماضيك قد تزيد خطر إصابتك لاحقا بهذا المرض الخطير
  • دراسة: النوم العميق يخلّص الدماغ من السموم.. نتائج غير متوقعة!
  • بلاغ للنائب العام يطالب بوضع كاميرات مراقبة داخل سيارات أوبر
  • هل يمكن السفر لدول الخليج بالسيارة إذا كانت الاستمارة منتهية؟.. هيئة الزكاة تجيب
  • دراسة تتوقع زيادة في متوسط العمر المتوقع عالميًا بحلول 2050
  • لحظة مؤلمة في ماضيك قد تزيد خطر إصابتك لاحقا بمرض خطير
  • تحديد "الدليل القاطع" على تطوّر وانتشار سرطان البروستات
  • روسيا تعتزم زيادة صادرات الألبان لهذه الدول