بوابة الوفد:
2024-05-19@18:25:26 GMT

وفاة إسرائيلية في البرازيل بعد "حادث غامض"

تاريخ النشر: 8th, May 2024 GMT

لقيت امرأة إسرائيلية مصرعها بمدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، بعد سقوطها من مكان مرتفع، في حادث لم تتكشف تفاصيله بعد.

خديجة معاذ تخطف التريند بعد عقد قرانها.. التفاصيل الجيش الأمريكي: تصدينا لـ3 مسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن


وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن دبلوماسييها في البرازيل "يساعدون أسرة القتيلة ويتعاملون مع إحضار جثتها لدفنها في إسرائيل".


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن تقارير صحفية برازيلية، أن المرأة كانت تسير مع شريكها في ريو دي جانيرو، ورأت سائق دراجة نارية خافت أنه يحاول سرقتهما.
وحسب التقارير، فـ"أثناء محاولتها الفرار على ما يبدو، قفزت المرأة فوق جدار، وأدى سقوطها إلى وفاتها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرازيل وزارة الخارجية الإسرائيلية إسرائيل ريو دي جانيرو مدينة ريو دي جانيرو الخارجية الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

رغم التحذيرات، الدفاع المدني يستجيب لـ43 حادث غرق نجم عنها 19 وفاة

#سواليف

بينت مديرية #الدفاع المدني أنها ومنذ بداية العام الحالي استجابت لـ43 #حادث_غرق في محافظات المملكة كافة، نجم عنها فقدان 19 شخص من مختلف الأعمار بسبب #حوادث، إضافة إلى إصابة 33 شخصاً تم اجراء #الإسعافات اللازمة عند الوصول ونقلهم لتلقي العلاج.

وأضاف العقيد أحمد زيادات رئيس شعبة عمليات الدفاع المدني في حديثه لإذاعة الأمن العام إلى أن كوادر #الدفاع_المدني حققت أوقات استجابة وبسرعات قياسية نسبة للمعايير العالمية، وصلت بمعدلها إلى حوالي 8 دقائق مضيفاً أن حالات الغرق تتسبب بموت سريع إن لم يتم الوصول للضحية من قبل المحيطين به بوقت قصير جدا، خاصة وأن العديد من الحالات هي لأطفال ويافعين.

وأبدى العقيد الزيادات أسفه لوقوع هذا النوع من الحوادث نتيجة لأخطاء جرى ويجري التحذير منها عشرات المرات وبشكل يومي مما يظهر عدم جدية أو إهمال كبير في التعامل مع بعض هذه السلوكيات الخطرة والقاتلة والتي قد يعتبرها البعض غير مهمة، لافتاً أن مديرية الأمن العام لا تدخر جهدا في سبيل الحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال النصح والإرشاد، وبتعاون مع جميع وسائل الإعلام لإيصال الرسائل حول ضرورة انتهاج السلوك الوقائي السليم في مناحي الحياة المختلفة حفاظاً على الأرواح.

مقالات ذات صلة العتوم: قرار تقليص الإجازة بدون راتب غير صائب 2024/05/19

وأشار إلى أن مديرية الأمن العام بدأت التحذير هذا العام مبكراً من خلال مبادرات وحملات كان آخرها حملة صيف آمن التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي، لتجنب مسببات حوادث الغرق والتي كان من أبرزها السباحة في المسطحات المائية غير المخصصة لذلك (كالسدود والبرك الزراعية والقنوات المائية) أو ممارسة هواية الصيد داخل السدود باستخدام بعض القوارب البدائية والتي لا تصلح لممارسة تلك الهواية عوضا عن عدم توفر البيئة المناسبة للصيد داخل السدود لخطورة ذلك كونها تعتبر مناطق غبر مناسبة لذلك.

وأشار خلال حديثه لإذاعة الأمن العام بأن مديرية الدفاع المدني قامت بتفعيل نقاط الإنقاذ المائي المتقدمة بالقرب من السدود والقنوات المائية وخاصة أيام العطل والإجازات بالإضافة إلى التوسع الجغرافي من خلال افتتاح مراكز غطس ميدانية في مناطق الوحدات الزراعية الشاسعة ومنطقتي العقبة والبحر الميت، سعياً منها لبذل كل جهد ممكن لإنقاذ من يتعرض لحوادث الغرق.

وبين الزيادات إلى أن من الأسباب المؤدية لوقوع حوادث الغرق السباحة داخل بعض المزارع الخاصة والتي يتواجد بها مسابح لا تتوافر فيها شروط السلامة العامة، فضلاً عنعدم متابعة الأطفال والسماح لهم باستخدام مثل هذه البرك ذات الأعماق الكبيرة نسبياً واستخدام الوسائل والملابس التي قد تسهم في عدم تعرض الشخص للغرق لا قدر الله.

ولفت إلى أنه ومنذ بداية فصل الصيف بدأت شعبة عمليات الدفاع المدني بالاستجابة لنداءات استغاثة تتعلق بتعرض بعض الأشخاص للغرق في المسطحات المائية وعلى وجه الخصوص البرك الزراعية والتي يتعرض من يقوم بالسباحة بها إلى غرق محقق فهي لا تصلح لممارسة هواية السباحة وإن كان لدى الشخص المهارة الكافية والقدرة على السباحة وذلك لطبيعة التصميم الخاص بتلك البرك والمادة البلاستيكية المغطاة بها والتي تنتج عنها مادة لزجة لا يستطيع الشخص الخروج منها بسهولة

مقالات مشابهة

  • بعد حادث مروحية إبراهيم رئيسي.. ماذا سيحدث في إيران حال وفاة الرئيس؟
  • انباء عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته في حادث تحطم المروحية- عاجل
  • رغم التحذيرات، الدفاع المدني يستجيب لـ43 حادث غرق نجم عنها 19 وفاة
  • وفاة و 4 إصابات في حادث مروّع على طريق المفرق
  • وهران.. وفاة شخص وإصابة 8 اخرين في حادث مرور  برأس العين
  • وفاة ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري بمحافظة عمران (صور)
  • تلمسان.. وفاة شخصين وإصابة 3 اخرين في حادث مرور بسبدو
  • تلمسان.. وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور ببني ورسوس
  • سكيكدة.. وفاة شخص في حادث مرور بالطريق الوطني رقم 44
  • قسنطينة.. وفاة شخص في حادث سقوط بشارع زيغود يوسف