انطلق منذ قليل، أول أيام امتحانات النقل للمرحلة الابتدائية والإعدادية في محافظة المنوفية؛ إذ استقبلت جميع المدارس الطلاب لأداء امتحان الكمبيوتر والجبر والإحصاء للصف الثاني الإعدادي، وامتحان الكمبيوتر واللغة العربية للصف الأول الإعدادي، وامتحان اللغة العربية والتربية الدينية للصفين الرابع والخامس الابتدائي.

استعداد المدارس لاستقبال الامتحانات 

وأكد محمود الفولي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، في تصريحات لـ«لوطن»، استعداد وجاهزية جميع المدارس لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه أعطى تعليمات لمديري الإدارات التعليمية بالمتابعة المستمرة للامتحانات والنزول والمرور على المدارس للاطمئنان على مدى سير العملية الامتحانية.

امتحانات المرحلتين الابتدائية والإعدادية 

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي والخامس الابتدائي لمدة 7 أيام بداية من اليوم وحتى 14 مايو المقبل، أما امتحانات الصف الرابع الابتدائي ستنتهي يوم 12 من نفس الشهر.

وتبدأ غدا امتحانات الشهادة الابتدائية، والمرحلة الثانوية تنطلق الثلاثاء 14 مايو، وتنتهي يوم 30 من الشهر ذاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية الفصل الدراسي الثاني امتحانات الترم الثاني تعليم المنوفية امتحانات المنوفية

إقرأ أيضاً:

العراق .. حملة مشتركة لمكافحة الغش في امتحانات السادس الإعدادي

مايو 30, 2024آخر تحديث: مايو 30, 2024

المستقلة/- أطلقت وزارة التربية العراقية، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، حملة لتفتيش المحال المتخصصة ببيع أجهزة الغش الإلكتروني، وذلك في إطار سعيها للحد من ظاهرة الغش في امتحانات السادس الإعدادي.

جهود مكثفة لمنع الغش:

وأكد مدير عام تربية الرصافة الأولى، فلاح القيسي، على أن الوزارة اتخذت خطوات جادة لضمان سير الامتحانات بسلاسة ونزاهة، شملت تهيئة جميع المراكز الامتحانية وتوفير كافة مستلزمات الراحة للطلبة، من قاعات امتحانية مروراً بالمراوح وتوزيع المياه، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

ميزات امتحانات هذا العام:

وأشار القيسي إلى أن امتحانات هذا العام تتميز بقلة الخروق، وذلك بفضل التخطيط الجيد وتهيئة جميع المستلزمات اللوجستية لضمان بيئة امتحانية مناسبة للطلاب.

حملة على محال بيع أجهزة الغش:

وأوضح القيسي أنه تم التنسيق مع جهاز الأمن الوطني للقيام بحملة على المحال المشبوهة التي تبيع أجهزة الغش، مؤكداً على أن الوزارة ستتخذ عقوبات صارمة بحق أصحاب هذه المحال في حال ضبط أي أجهزة غش لديهم.

تعاون مع وزارة الاتصالات:

ولفت القيسي إلى وجود تعاون مع وزارة الاتصالات لقطع الإنترنت لساعتين قبل بدء الامتحانات، وذلك لمنع الطلاب من استخدام الإنترنت للغش.

تدريب المراقبين:

كما تم تدريب الملاكات المكلفة بالمراقبة على التعامل مع الطلاب باحترام وتفهم، مع التأكيد على ضرورة الابتعاد عن أي تدخل في سير الامتحانات أو تعريض الطلاب لأي ضغوط.

رسالة للطلاب:

وجه القيسي رسالة للطلاب حثهم فيها على الاعتماد على أنفسهم والابتعاد عن الغش، مؤكداً على أن مستقبلهم الدراسي يعتمد على جهودهم ومثابرتهم.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • نتائج امتحانات السادس الابتدائي في نينوى وذي قار
  • العراق .. حملة مشتركة لمكافحة الغش في امتحانات السادس الإعدادي
  • حصري الآن..رابط نتائج الرابع والخامس والسادس الابتدائي الترم الثاني 2024 بالسويس
  • تجهيز كافة الاستراحات الخاصة بإقامة القائمين على امتحانات الثانوية العامة بالمنوفية
  • تعرف على مواعيد وأماكن لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة بالمنوفية
  • إقامة امتحانات الشهادة الابتدائية السودانية بمركز أسوان
  • نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد لجان امتحانات نهاية العام
  • جدول امتحانات الدور الثاني 2024 للمرحلة الابتدائية في محافظة الشرقية
  • انطلاق مشروع السرفيس الداخلي بمدينة قويسنا بالمنوفية
  • جدول امتحانات الدور الثاني 2024 المرحلة الابتدائية في محافظة المنوفية