المناطق_جازان

سلَّم معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم أمس، الشركة السعودية للقهوة رخصة بناء المصنع الأول لإنتاج القهوة في جازان للصناعات الأساسية والتحويلية ، وذلك ضمن توقيع المدينة لحزمة من الاتفاقيات الاستثمارية والعقود الرأسمالية.

ويهدف المصنع، الذي سيقام على مساحة 30.

000 متر مربع، إلى إنتاج وتصدير أجود أنواع البن السعودي، وتعزيز سلاسل الإمداد المحلية والعالمية، بما يتواءم مع مستهدفات الرؤية الحكيمة 2030، ويسهم في استدامة قطاعة القهوة.

الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للقهوة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وتركز على دعم منتج القهوة المحلي والارتقاء به إلى المصاف العالمية، والقيام بدور رئيس في تعزيز جهود تطوير الزراعة المستدامة في منطقة جازان، بصفتها موطناً رئيساً للبُنّ السعودي الفاخر، والإسهام في تعزيز قدرات المملكة على تصدير أجود حبوب البُنّ السعودي للأسواق العالمية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشركة السعودية للقهوة

إقرأ أيضاً:

«سماسكو» تحدد السعر النهائي للطرح الأولي عند 7.5 ريال للسهم

أعلنت الشركة السعودية لحلول القرى البشرية «سماسكو»، إتمامها لعملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة «المؤسسات»، وتحديد سعر الطرح النهائي لاكتتابها العام الأولي في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

وقالت الشركة إنه تم تحديد سعر الطرح النهائي عند 7.5 ريال للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه مسبقًا، والمتراوح بين 7 و 7.5 ريال سعودي، وبلغ حجم الطرح 900 مليون ريال «240 مليون دولار أمريكي».

وأسفرت عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة عن إجمالي قيمة طلبات بنحو 115 مليار ريال، ما يعني تجاوز الاكتتاب الأسهم المطروحة بنحو 128مرة، مستعرضًا إقبالا استثنائيا من المستثمرين.

ومن المقرر أن تبدأ فترة اكتتاب لشريحة الأفراد، الأحد المقبل 26 مايو، إلى يوم الاثنين 27 من الشهر ذاته، وسيتمكن المستثمرون الأفراد خلالها من الاكتتاب بسعر الطرح النهائي.

ويتألف الطرح من طرح ثانوي، يضم 120 مليون سهم عادي تمثل 30% من رأس مال الشركة بعد الإدراج، فيما تم تخصيص 100% من أسهم الطرح بشكل مبدئي لبعض المستثمرين المؤسسيين الذين شاركوا في عملية بناء سجل الأوامر.

فيما يجوز للمستشار المالي، بالتنسيق مع الشركة، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 108ملايين سهم، تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح لتلبية طلب المكتتبين الأفراد،وسيتم تخصيص العدد النهائي لأسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة بناء على اكتتابات المستثمرين الأفراد.

وبعد انتهاء الطرح، سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 70% من رأس مال الشركة، ومن المتوقع بعد الإدراج مباشرة، أن يكون لدى الشركة تداول حر، بنسبة 30% من أسهمها.

فيما سيتم تخصيص 12 مليون سهم كحد أقصى، تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح، للمكتتبين الأفراد، وسيتم إدراج أسهم الطرح وتداولها في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية بعد استكمال إجراءات الاكتتاب العام والإدراج لدى هيئة السوق المالية، والسوق المالية السعودية.

مقالات مشابهة

  • «سماسكو» تحدد السعر النهائي للطرح الأولي عند 7.5 ريال للسهم
  • رئيس الوزراء: نسعى لاجتذاب الشركات العالمية لمصر
  • مدبولي: نمتلك القدرات العلمية لتوطين الصناعات في مصر
  • مدبولي: مصر تستهدف الوصول لـ 60 مليون سائح سنويا
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع "كرمان السوري" للصناعات الدوائية
  • باستثمارات 50 مليون دولار.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع كرمان السوري للصناعات الدوائية
  • باستثمارات 50 مليون دولار.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع «كرمان السوري» للصناعات الدوائية (صور)
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة «إيميسا دينيم» لصناعة الملابس الجاهزة (صور)
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع «إيميسا دينيم» للملابس الجاهزة ببني سويف