#سواليف

هدمت قوات #الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عشرات #المنازل لفلسطينيين في منطقة #النقب ومدينة #حيفا المحتلتين وسط مناوشات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال وأجواء مشحونة بالغضب.

ونقلت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية، باشرت بهدم 47 منزلا تعود لعائلة أبو عصا في وادي الخليل قرب قرية أم بطين بالنقب المحتل جنوب فلسطين المحتلة.

وادعت قوات الاحتلال، أن عمليات الهدم، جاءت بزعم أن هذه المنازل شيدت بدون تراخيص، في الوقت الذي تعرقل فيه الجهات الرسمية الإسرائيلية الحصول على تراخيص للبناء لصالح الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة تفاصيل جديدة عن صفقة الأسلحة التي أوقفت واشنطن تسليمها لتل أبيب 2024/05/08

تغطية صحفية: "لهدم 47 منزلاً وتشريد أصحابها .. سلطات الكيان المحتل تدفع بأعداد كبيرة من قوات الاحتلال لاقتحام النقب" pic.twitter.com/hA2NvjLjvS

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) May 8, 2024

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تبدأ بحملة هدم لعشرات المنازل في منطقة #النقب داخل أراضي 48 pic.twitter.com/9gDWoMePV3

— عربي بوست (@arabic_post) May 8, 2024

وكانت جمعية “ريغفيم” الاستيطانية قد حرضت في وقت سابق على هدم المساكن في النقب بحجة البناء غير القانوني، وقالت، إن هذه الأبنية تقع في المسار المخطط لطريق رقم 6، لأهداف استيطانية.

من جانبها، اعتبرت لجنة التوجيه العليا للفلسطينيين في النقب المحتل، أن هذه أكبر عملية هدم بيوت في يوم واحد منذ عدة سنوات بقيادة الوزيرين المتطرفين إيتمار بن غفير وعميحاي شكلي، اللذان يريدان إشعال النقب من أجل تعميق الترانسفير القسري.

وأضافت، أن الاحتلال يحاول إجبار سكان عائلة أبو عصا على الانتقال إلى مكان آخر وتحت التهديد والوعيد، وذلك لصالح تمديد شارع 6 جنوبا، لكنهم رفضوا مرارا هذا المخطط.

قوات الاحتلال تهدم منزلا في قرية عين حوض بمدينة حيفا المحتلة pic.twitter.com/yRoZjLixyH

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) May 8, 2024

وحذرت اللجنة، في وقت سابق، من أن قوات الاحتلال تعتزم إغلاق شارع رقم 60 وشوارع أخرى في وقت مبكر من صباح الأربعاء وذلك لمنع الفلسطينيين من التظاهر والتجمهر والاحتجاج على جريمة الهدم والترحيل التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ النقب.

وفي السياق، أقدمت قوات الاحتلال كذلك على هدم منزل في قرية عين حوض بمدينة حيفا المحتلة بالتزامن مع عمليات الهدم في النقب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال المنازل النقب حيفا النقب قوات الاحتلال فی النقب

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم مطبعة في قرية العيسوية ويجبر مقدسيًا على هدم محلاته التجارية

القدس المحتلة  - متابعة صفا

هدمت جرافات بلدية الاحتلال الاسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، مطبعة وبركس بالقرب من المدخل الشرقي لقرية العيسوية بالقدس المحتلة.

وقال الناشط محمد أبو الحمص لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال حاصرت مطبعة تعود للمقدسي محمد روبين عليان، وشرعت بهدمها، بعد أن رفض هدمها ذاتيًا.

وأوضح أن المطبعة مبنية منذ 7 سنوات وتبلغ مساحتها 40 مترًا مربعًا، كما هدمت جرافات بلدية الاحتلال بركس في الجانب الشرقي من القرية.  

وفي السياق، أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي الشاب عماد عبيسان العباسي مساء أمس، على هدم محلات تجارية في حي عين اللوزة ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.  

وقال عماد العباسي لوكالة "صفا"، إنه تفاجأ باتصال محاميه يبلغه أن طواقم بلدية الاحتلال تريد تنفيذ عملية الهدم اليوم الثلاثاء، فاضطر إلى هدم المحلين التجاريين لتفادي دفع تكاليف الهدم لطواقم بلدية الاحتلال.

وأوضح أنه بنى 3 محلات تجارية في عام 2021، وقام بتحويل أحدها إلى مكتب وغرفة، والثاني مستأجر صالون للسيدات، وما زال يدفع قيمة مخالفة البناء التي فرضتها عليه بلدية الاحتلال بقيمة 30 ألف شيكل.

وأشار إلى أنه تسلم قرارًا يقضي بهدم المحلات التجارية، وتمكن محاميه من تأجيل قرار الهدم لمدة 3 أشهر، ثم أبلغ يوم الخميس الماضي بصدور قرار من البلدية بهدم المحلات.

مقالات مشابهة

  • دمار هائل بعد انسحاب الاحتلال من جباليا.. وتحذيرات من المخلفات (شاهد)
  • شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في البيرة وجنين.. واشتباكات ضارية (شاهد)
  • بالمولوتوف.. متظاهرون غاضبون يحرقون السفارة الإسرائيلية في المكسيك (فيديو)
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة.. واندلاع مواجهات في رام الله (شاهد)
  • نائب فرنسي يرفع العلم الفلسطيني داخل قبة البرلمان تضامناً مع غزة (فيديو)
  • الاحتلال يهدم منازل ومنشآت بالقدس
  • الاحتلال يهدم منزلين لعائلة الحلحولي في بلدة سلوان
  • الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة لنازحين برفح / فيديو
  • الاحتلال يهدم مطبعة في قرية العيسوية ويجبر مقدسيًا على هدم محلاته التجارية
  • إسرائيل تعتقل 22 فلسطينيا من الضفة.. وارتفاع الحصيلة إلى 8910 منذ 7 أكتوبر