رفح.. استشهد مواطنان وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب رفح، جنوب قطاع غزة.

نشرة التوك شو.. إسرائيل تقتحم معبر رفح الفلسطيني وأول حوار لامرأة غزة الحديدية البيت الأبيض: استئناف إدخال الوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الأربعاء


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال استهدفت دراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين جنوب رفح، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.


وصباح أمس الثلاثاء، احتلت قوات الاحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، وبذلك تكون قد أغلقت المنفذ البري الرئيسي الذي تدخل منه المساعدات ويخرج منه جرحى ومرضى لتلقي العلاج خارج القطاع، ما ينذر بتفاقم الكارثة الإنسانية، لا سيما أن مخزونات الغذاء في غزة تغطي فقط من يوم إلى 4 أيام، وفق الأمم المتحدة.
وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة".
واليوم، تتسع رفح على ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترا مربعا، لأكثر من 1.5 مليون فلسطيني، يواجهون ظروفا مزرية داخل آلاف الخيام المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه برا وبحرا وجوا على قطاع غزة، منذ السابع من  أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 34789 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78204 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب رفح غزة قوات الاحتلال قصف

إقرأ أيضاً:

سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت مصادر طبية استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين اليوم الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، والذي دخل يومه ال(248).


وأفادت المصادر، باستشهاد عدد من الأشخاص، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المدفعي لمناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب القطاع.
ولفتت المصادر إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمالا.


وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنا مع قصف مدفعي شرق المدينة.


وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه المنازل في حي تل الهوا جنوب غرب المدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة
  • استشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 برصاص الاحتلال في قرية كفر نعمة برام الله
  • استشهاد ٤ مواطنين بقرية كفر نعمة
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • الصحة في غزة: استشهاد 37084 فلسطينيا وإصابة 84494 آخرين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • بالصور: 5 شهداء في قصف الاحتلال مخيم البريج ورفح
  • بينهم سيدة.. الاحتلال يعتقل ستة مواطنين جنوب جنين