شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها انهيار المتهم في قضية الطفلة جانيت داخل محبسه، وسقوط مطرب المهرجانات مجدي شطة في قبضة مباحث المرج، والسجن المشدد 10 سنوات للمتهم بقتل شقيقه في القليوبيةن وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

القبض على مطرب المهرجانات مجدي شطة

مجدي شطة.

. في واقعة جديدة لسقوط مطربي المهرجانات في قبضة الإجهزة الأمنية، ألقى رجال الأمن، أمس الاثنين، القبض على مؤدي المهرجانات مجدي شطة بصحبة شخص آخر وبحوزتهما مواد مخدرة وسلاح ناري.

واقعة القبض على مجدي شطة ليست الأولى خلال الفترة الأخيرة، فألقى أول أمس القبض على المطرب عصام صاصا بعد اصطدامه بشخص على الطريق الدائري مما تسبب في وفاته، وتم اصطحابه إلى القسم وتم تحرير محضر وعرض على النيابة العامة، التي قررت إخلاء سبيله بكفالة مالية 30 ألف جنيه، مع إجراء تحليل مخدرات لعصام صاصا، لبيان تعاطيه مواد مخدرة أثناء القيادة من عدمه.

وبالرجوع لواقعة القبض على مجدي شطة، تبين من خلال تحريات الأجهزة الأمنية أنه أثناء القبض على أحد موزعي المواد المخدرة بالمرج، عثر بحوزته على مواد مخدرة ومبالغ مالية وسلاح ناري، وتبين وقوف شخص آخر بصحبته وبتعريف نفسه أكد أنه مطرب المهرجانات مجدي شطة، وتم اصطحابهما الى القسم لاتهام الأول بحيازة مواد مخدرة، وشطة بتهمة تعاطي المخدرات.

البداية عندما ألقت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة المرج، القبض على مطرب المهرجانات مجدى شطة، وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر "الآيس" وتم اقتياد المتهم وشخص آخر لقسم الشرطة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

وبعد عرضهما على النيابة العامة قررت جهات التحقيق، عرض مطرب المهرجانات مجدى شطة، على الطب الشرعي لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، وطلب تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

مجدي شطةالحبس سنة لـ المتهم بتسريب محادثات الفنانة ريم البارودي الخاصة

قررت محكمة جنح المقطم، أمس الثلاثاء 7 مايو 2024، تأييد حبس أحد الصحفيين لمدة عام لاتهامه بانتهاك خصوصية الفنانة ريم البارودي، وتسببه في مرورها بأزمة نفسية بعد تسريبه محادثات خاصة بها.

وحضر المحامي ياسر قنطوش، دفاعا عن الفنانة ريم البارودي، في جلسة محاكمة أحد الصحفيين، بسبب انتهاكه حرمة الحياة الخاصة بالفنانة، ونشره محادثات خاصة أدت إلى مرورها بعدة أزمات نفسية.

وتعود تفاصيل الواقعة عند قيام المتهم، بنقل محادثات خاصة عبر تطبيق واتساب، بدون موافقة الفنانة، وبدون إذنها مما أصابها ببعض الأضرار نتيجة تسريب تلك المحادثات، وبعد التحقيقات، تم إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، وبجلسة اليوم أصدرت المحكمة حكمها سالف الذكر.

ريم الباروديكان بيدافع عن والدته.. السجن المشدد 10 سنوات للمتهم بقتل شقيقه في القليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار هاني فتحي عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاته هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبري، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات للمتهم بقتل شقيقه بسلاح أبيض "سكين" للدفاع عن والدته بعد تعدى شقيقه عليها بالسب والضرب بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 8754 لسنة 2022 جنح قسم الخصوص، والمقيدة برقم 4486 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهم "عبد الرحمن ع ر"، 23 سنة، في 27 يونيو لعام 2022، قتل المجني عليه شقيقه "ممدوح عنتر رفاعي خليل"، عمداً مع سبق الإصرار، إذ نفاذا لذلك الغرض أحرزاً سلاح أبيض "سكين"، بدون مسوغ قانوني تالية الوصف، واستحصل عليها من المطبخ وعقد العزم على ذلك.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم دلف إلي الغرفة التي تقطن بها والدته لنشوب شجار بين والدته وشقيقه المتوفي إلي رحمة مولاه، فأثار حفيظته لقيام المتوفي بالتعدي اللفظي على والدته على فعلته فنشب بينه وبين المجني عليه مشادة فأشتد العراك فيما بينهما، قام على إثرها المتهم بجذبه صوبه وطعنه في أنحاء جسده، باستخدام سلاح أبيض "سكين"، وانهال به على صدره وبطنه قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "سكين" بدون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.

جثة - أرشيفية«معملتش حاجة».. انهيار المتهم في قضية الطفلة جانيت داخل محبسه

الطفلة جانيت.. أنكر المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة السودانية جانيت وإلقاء جثتها في حديقة بمدينة نصر، التهم الموجة من قبل النيابة العامة، وقال أمام المحكمة « محصلش.. أنا معملتش حاجة ».

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، قررت تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة السودانية جانيت وإلقاء جثتها في حديقة بمدينة نصر، لـ 9 مايو للإطلاع.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

تلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، فيما بينت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

مصدر أمني: تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع القبض على مجدي شطة حدث وأنت نائم حوادث حوادث الأسبوع شاب يقتل شقيقه قتل قتل شقيقه قضايا مجدي شطة هتك عرض طفلة المهرجانات مجدی شطة مطرب المهرجانات النیابة العامة مواد مخدرة القبض على أن المتهم

إقرأ أيضاً:

لحضوره من مستشفى الأمراض النفسية.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت

الطفلة جانيت.. أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت وإلقاء جثتها في إحدى حدائق مدينة نصر، إلى جلسة 6 يوليو المقبل لحين حضور المتهم من مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، وذلك بعدما تعذر حضوره عن جلسة اليوم.

هتك عرض الطفلة جانيت

بداية الواقعة، حينما دخلت والدة الطفلة جانيت لتأخذ قسطا من الراحة، وتركت رضيعتها جانيت البالغة من العمر 10 أشهر، صاحبة البشرة السمراء فهي من أصول سودانية، برفقة شقيقتها الكبرى تلهوان سويًا، وانشغلت الأخت الكبرى لبضع دقائق عنها، فخرجت الطفلة الرضيعة بخطوات بطيئة من مسكنها، دون أن ترتدي ملابسها.

الطفلة جانيت

وحينها، كان يوجد عامل في أحد المطاعم، يبلغ من العمر 22 سنة، بمكان تواجد الطفلة جانيت، ورأى الطفلة عارية، فتحركت شهوته الحيوانية وتحول إلى «ذئب بشري»، وحملها بين طيات يديه، وانهال عليها بوحشية وهتك عرضها دون رحم، وتعالت صرخات الطفلة، وهنا ارتاب «مغتصب الطفلة جانيت» من افتضاح أمره، وحاول كتم أنفاسها وخنقها وفارقت الطفلة الحياة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغ بالعثور علي طفلة في حديقة عامة بمدينة نصر، وبالانتقال لمسرح الجريمة تبين قيام شخص بإلقاء المجني عليه بالحديقة، في محاولة للتخلص منها، وبأعداد الأكمنة تم ضبط المتهم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

إحالة المتهم بـ قتل وهتك عرض الطفلة جانيت

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

اقرأ أيضاًضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 14 مليون جنيه خلال الـ 24 ساعة الآخيرة

دفاع حسين الشحات يستأنف على حكم حبسه سنة لتعديه على محمد الشيبي

سقطوا ضحية حلم الثراء السريع.. القبض على 6 أشخاص داخل مخزن في باب الشعرية

مقالات مشابهة

  • لحضوره من مستشفى الأمراض النفسية.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ6 يوليو المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم باختطاف وإنهاء حياة الطفلة السودانية جانيت
  • تعذر حضور المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت جلسة محاكمته
  • تعذر وصول المتهم بإنهاء حياة الطفلة السودانية جانيت إلى مقر المحكمة
  • بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.. نظر محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • نظر محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت فى مدينة نصر.. اليوم
  • غدا، الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية لـ قاتل الطفلة جانيت
  • غداً.. جنايات القاهرة تواصل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية
  • غدا.. محاكمة المتهم باختطاف وقتل الطفلة السودانية جانيت