وقعت أورنچ مصر شراكة استراتيجية مع "هواوي" لإطلاق خدمات وحلول الحوسبة السحابية من خلال Huawei Cloud لأول مرة في السوق المصرية، ضمن اتفاقية بارزة في قطاع التكنولوجيا المصري، وفي إطار التزام أورنچ بدعم التحول الرقمي وتقديم أحدث حلول الحوسبة السحابية المتطورة للشركات والأفراد في جميع أنحاء مصر، بالتعاون مع هواوي أكبر الشركاء العالميين في هذا المجال.

وبموجب الشراكة، تقدم Huawei Cloud من خلال أورنچ مصر مجموعة شاملة من خدمات الحوسبة السحابية، بما في ذلك البنية التحتية كخدمة (IaaS)، والمنصة كخدمة (PaaS)، والبرمجيات كخدمة (SaaS)، لتلبية الاحتياجات المتنوعة للشركات من جميع الأحجام والصناعات، وتمكين المؤسسات من الحصول على بنى تحتية ذكية وخدمات سحابية مرنة وآمنة ومبتكرة.

وبموجب الشراكة أيضا، ستقوم أورنچ بتقديم وتشغيل خدمات متكاملة في قطاع الحوسبة السحابية ومراكز البيانات، الأمر الذي يسهم في تزويد العملاء بالعديد من الخدمات الاحترافية والمدارة عبر منصات Huawei Cloud وOrange Business Cloud.

كما تعزز هذه الشراكة من قدرات أورنچ التقنية في مجال خدمات مراكز البيانات التي أصبحت رائدا لها في مصر عقب تدشين مركز البيانات العملاق في العاصمة الإدارية الجديدة. 

ويأتي التعاون مع شركة هواوي لتقديم خدمات Huawei Cloud في إطار استراتيجية أورنچ لتوفير عدد أكبر من خدمات الحوسبة السحابية للسوق المصرية وفقا للوائح والمعايير المنظمة لاستخدامات الحوسبة السحابية في المجالات المختلفة، وعلى رأسها السيادة المحلية للبيانات داخل مصر.

وبهذه المناسبة، أكد هشام مهران، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة أورنچ مصر، أن "الشراكة الجديدة لأورنچ مع هواوي تأتي بالتزامن مع تجديد الشراكة الحالية بين الطرفين في تقديم حلول Orange Business Cloud والتي لاقت نجاحا كبيرا في مصر، وحازت أورنچ خلالها على جوائز عالمية أبرزها جائزة أفضل مزود إقليمي لخدمات الحوسبة السحابية لعام 2022 وساعدت العديد من المؤسسات الحكومية والشركات العالمية والمحلية في رحلتها للتحول الرقمي وتوظيف وإدارة موارد تكنولوجيا المعلومات على النحو الأمثل، ما ساهم في ترسيخ مكانتنا في السوق المصرية كمزود رائد للخدمات التكنولوجية المتقدمة".

من جانبه، قال المهندس محمد يوسف، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الأعمال بشركة هواوي مصر: "نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع اورنچ لإطلاق خدمات السحابة، خاصة أن هذه الشراكة تأتي بعدما حققت الشركتان على مدار شراكتهما الممتدة لأكثر من 20 عامًا، العديد من المشروعات الناجحة في مصر ونتطلع إلى أن تساعد سحابة هواوي جهود شركة اورنچ في التحول الرقمي من خلال أحدث التقنيات والخبرات العالمية، فهذه الخطوة تدعم وبشكل كبير توجهاتنا الاستراتيجية في تعزيز فرص نمو الخدمات السحابية في مصر".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوسبة السحابیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

شراكة بين السعودية وإسبانيا لاكتشاف الموهوبات في جدة


أعلن نادي النورس السعودي عن توطين شراكة جديدة مع نادي بلد الوليد الإسباني، بهدف استكشاف المواهب الرياضية. وأوضح النادي السعودي عبر حسابه الرسمي على “إكس” أن هذه الشراكة تهدف إلى تنظيم معسكر تدريبي في مدينة جدة بإشراف مدربي بلد الوليد.

وأكدت إدارة النورس أن اللاعبات اللاتي يبرزن في معسكر جدة سيحصلن على فرصة التدريب في إسبانيا. يُعتبر النورس من بين الأندية النسائية الرائدة في كرة القدم في جدة، حيث شارك في منافسات بطولة الصالات 2024 الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا الإعلان بعد تحقيق بلد الوليد إنجازًا تاريخيًا في 12 مايو، بتأهله إلى دوري الدرجة الثالثة الإسباني لموسم 2024/2025.

وحقق بلد الوليد هذا المنجز بعد انتصاره على باركيسول (5-1)، ليتأهل من دوري جونالبي للمناطق إلى دوري الدرجة الثالثة الذي يعتبر التصنيف الرابع بعد دوري الدرجة الثاني ثم الدرجة الأولى والأعلى الدوري الممتاز.

وسبق لمدينة جدة أن شهدت شراكة في التدريب واكتشاف الموهوبات بين الأندية السعودية والإسبانية، حيث شهد كانون الثانى/يناير 2023 إقامة معسكر تدريبي عبر تعاون بين فالنسيا وفخر جدة.

كووورة

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يصل إلى منتجع بالي الإندونيسي لإطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink
  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني
  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي في الأمن السيبراني
  • «السكة الحديد» تُعلن عن خدمات تكنولوجية تُقدم لأول مرة بقطارات تالجو
  • شراكة بين السعودية وإسبانيا لاكتشاف الموهوبات في جدة
  • أوقاف اليمن تبرم اتفاقاً لتفويج الحجاج جواً لمواجهة إغلاق الطرقات براً
  • "نيويورك تايمز": فرض واشنطن رسومًا جمركية مرتفعة على الصين نتائجه عكسية
  • "نظام جديد للثانوية العامة".. تطوير شامل وإدخال مسار الحوسبة والذكاء الاصطناعي
  • بـ 130 ألف جنيه.. تفاصيل تراجع أسعار سيارات GAC الصينية بمصر
  • OpenAI تبرم صفقة لوضع منشورات Reddit في ChatGPT