أكد مدير عمليات وكالة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، اليوم الأربعاء، أن المنظمة لا تتلقى حاليًا أي مساعدات ولم يدخل أي وقود إلى قطاع غزة، واصفة إياه بأنه «أمر كارثي»، وذلك وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، فيليب لازاريني المفوض العام لـ«الأونروا» أفاد بأن إسرائيل تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وهذا يعتبر انتهاك للقانون الإنساني الدولي، لافته أن الاحتلال مستمر في منع الوصول الإنساني للأمم المتحدة في غزة.

وأضاف المفوض لازاريني، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي رفضت هذا الأسبوع وللمرة الثانية دخوله إلى القطاع حيث كان ينوي أن يكون مع فرق الوكالة بما فيها الموجودة على الخطوط الأمامية، مشيرًا إلى أنهم "يخوضوا سباقًا مع الزمن لتجنب حدوث مجاعة في غزة.

وتابع لازاريني، أنه منذ بداية الحرب تم تجاهل الأمم المتحدة بما في ذلك «الأونروا» وغيرها من العاملين في المجال الإنساني ومبانيهم وعملياتهم بشكل صارخ، وفقًا لمركز إعلام الأمم المتحدة.

ودعا مفوض الأونروا، الاحتلال لتسهيل وصول المساعدات إلى جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك إلى الشمال، كما دعا حركة حماس وباقي الجماعات إلى وقف أي هجمات على المعابر الإنسانية، والامتناع عن تحويل المساعدات عن مسارها المحدد، والتأكد من وصول المساعدات إلى جميع المحتاجين.

اقرأ أيضاًصحيفة أمريكية: الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية يثير المخاوف

مسؤول أمريكي: نواصل محادثاتنا مع إسرائيل بشأن القضايا الإنسانية في رفح

غارات إسرائيلية استهدفت المنطقتين الشرقية والغربية في «رفح الفلسطينية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل اجتياح رفح احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الأونروا الاحتلال الاسرائيلي الاونروا الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حركة حماس حماس فلسطين رفح الفلسطينية طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح غارات إسرائيلية برفح غارات إسرائيلية في رفح غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة رفح مدينة رفح الفلسطينية مدينة غزة مستشفيات غزة هجوم إسرائيلي في رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عبر الرصيف المؤقت.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة

قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، الجمعة، إن شاحنات محملة بمساعدات إنسانية بدأت في التحرك إلى الشاطئ عبر رصيف بحري عائم مؤقت قبالة قطاع غزة في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وذكرت أنه لم ينزل أي من الجنود الأميركيين إلى شاطئ غزة.

وأضافت "هذه جهود مستمرة ومتعددة الجنسيات لتوصيل مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة عبر ممر بحري طبيعته بالكامل إنسانية وتشمل المساعدات مواد إغاثية تبرعت بها عدة دول ومنظمات إنسانية".

وأعلن الجيش الأميركي أن الحمولة الأولى من المساعدات الإنسانية المخصصة لغزة عبر الميناء العائم الذي أقامته واشنطن، تمّ تفريغها وبدأت الشاحنات بنقلها نحو القطاع الفلسطيني المحاصر.

واستكمل الجيش الأميركي بناء رصيف بحري عائم مؤقت بساحل قطاع غزة، الخميس، استعدادا لبدء نقل المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها في القطاع المحاصر منذ سبعة أشهر من الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، الخميس، إن بعض القوات ثبتت مراسي لربط رصيف عائم مؤقت بشاطئ قطاع غزة في إطار مهمة لتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تعلن وصول مساعدات الى غزة بحرا
  • وصول مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وصول شحنة مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وصول شحنة مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة تحوي 252 طن إمدادات إغاثية
  • حكومة غزة: الاحتلال يمنع إدخال 3 آلاف شاحنة مساعدات ويمنع سفر 690 شخصا للعلاج
  • بدء تفريغ المساعدات بميناء غزة العائم وتمسك أممي بأهمية المعابر البرية
  • الأونروا: 630 ألف فلسطيني نزحوا قسراً من رفح
  • «الأونروا» تكشف رقم صادم بشأن عدد النازحين من رفح.. لن تصدق
  • الأونروا: عدد النازحين من رفح تجاوز 630 ألف مواطن
  • عبر الرصيف المؤقت.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة