ذكر موقع "أكسيوس"، أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بصدد نشر قواعد جديدة تخص طالبي اللجوء ممن عبروا الحدود بطرق غير قانونية.

وقال الموقع نقلا عن مصادر لم يسمها، إن القاعدة الجديدة المقترحة، والتي يمكن الإعلان عنها الخميس، ستسمح لمسؤولي الهجرة بمنع المهاجرين من اللجوء خلال أيام، إن لم يكن ساعات، من عبورهم الحدود بشكل غير قانوني.

وتعد واحدة من الخيارات العديدة التي يدرسها بايدن لتضييق الخناق على المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون الحدود بطرق غير قانونية، حيث يحاول الرئيس الأميركي والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة عن الحزب الديمقراطي، كسب  واحدة من أكثر القضايا التي تلقّى حولها عدة انتقادات.

ولا تزال الهجرة مصدر قلق كبير للناخبين، وفقا لاستطلاعات أجرتها مؤسسة "غالوب".

وقالت ثلاثة مصادر مطّلعة لموقع "أكسيوس" إن الإجراء سيستهدف الأشخاص الذين يُعتَبرون خطرا على الأمن القومي، لكنه يمكن أن يعرّض مهاجرين آخرين للترحيل بشكل سريع. 

تأتي هذه المساعي في وقت ربط فيه الجمهوريون الهجرة بارتفاع معدلات الجريمة.

وقالت المصادر لأكسيوس إن توقيت إجراءات بايدن الحدودية كان في حالة تغير مستمر، ولكن من المتوقع طرح التغييرات المقترحة في أقرب وقت هذا الأسبوع، إن لم يكن الخميس.

وبايدن مستعد لاستخدام هذه السلطة لمنع تدفق المزيد من عابري الحدود غير الشرعيين، وفق الموقع.

وكانت شبكة "إن بي سي نيوز" ذكرت أنه تمت مناقشة خطط الحدود في اجتماع رفيع المستوى الأسبوع الماضي مع زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، (ديمقراطي من نيويورك)، وزعيم الأقلية في مجلس النواب، حكيم جيفريز (ديمقراطي من نيويورك)، وكبار مسؤولي إدارة بايدن. 

وتُكثّف الولايات المتحدة جهودها لمنع الهجرة غير النظامية، وفق ما أكده وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، خلال محادثات إقليمية في غواتيمالا، فيما تخيّم القضية المثيرة للجدل مجددا على انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر.

ترأس بلينكن الوفد الأميركي خلال اجتماع عقد في غواتيمالا لبحث "إعلان لوس أنجلوس بشأن الهجرة والحماية"، وهو إطار عمل للتعاون اتُّفق عليه خلال قمة في كاليفورنيا، عام 2022.

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة "كثّفت جهودها ضد أولئك الذين يحتالون على المهاجرين الأكثر عرضة للخطر"، لا سيما أولئك الذين يستقدمون أشخاصا من آسيا وأفريقيا ومن مختلف بلدان أميركا الوسطى.

وفي فبراير، أعلنت واشنطن عن قيود جديدة في سياسة منح التأشيرات تستهدف "الأفراد الذين يوفرون عن سابق علم مواصلات لأولئك الذين ينوون الهجرة بشكل غير نظامي إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك عبر رحلات جوية مستأجرة تصل إلى نيكاراغوا"، على حد قول الوزير الأميركي.

وأضاف أن الولايات المتحدة كشفت عن قيود على التأشيرات للكولومبيين الذين يسهّلون الهجرة غير النظامية.

وقال: "نكثّف جهودنا لحماية العمال المهاجرين من الاستغلال".

وتم اعتراض حوالى 2.5 مليون شخص عند الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، في عام 2023، الذي انتهى في سبتمبر، بحسب الجمارك وجهاز حماية الحدود في الولايات المتحدة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

ترامب: فنزويلا ستصبح قريبا أكثر أمانا من الولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن كاراكاس ستصبح قريبا أكثر أمانا من معظم المدن الأمريكية حيث يتدفق المجرمون من جميع أنحاء العالم إلى الولايات المتحدة بسبب مشاكل الهجرة.

وقال ترامب أمس السبت خلال المؤتمر السنوي للجمعية الوطنية للرماة في دالاس بولاية تكساس: "كراكاس مدينة رائعة، وفي الواقع ستصبح قريبا أكثر أمانا من مدننا، لأنه سيتم إرسال جميع المجرمين إلينا".

إقرأ المزيد "أكسيوس": الولايات المتحدة ستصدر قريبا تدابير جديدة تخص طالبي اللجوء

وعلى خلفية ذلك، اقترح ترامب عقد المؤتمر المقبل للجمعية الوطنية للرماة في العاصمة الفنزويلية. وأضاف: "سيكون الوضع هناك أكثر أمانا مما هو عليه في بلادنا".

كما رجح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن تكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الجاري الأخيرة التي يقرر فيها المواطنون الأمريكيون مصير بلادهم، بسبب تدفق المهاجرين.

وتسجل الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة نموا قياسيا للمهاجرين غير الشرعيين. وفي ديسمبر الماضي سجل حرس الحدود الأمريكي 302 ألف عبور غير قانوني للحدود الأمريكية ليصبح أكبر عدد في شهر واحد.

المصدر: "تاس"

مقالات مشابهة

  • فنلندا تصدر قانون لإعادة المهاجرين القادمين إليها عبر الأراضي الروسية إلى بلادهم
  • هل اقتربت أميركا والصين من الانفصال اقتصاديا؟
  • إيران تؤكد التفاوض مع أميركا: محادثاتنا لن تكون الأخيرة
  • لبنانيّ يخضع للتحقيق في أميركا.. ما علاقة باسيل؟
  • ترامب: فنزويلا ستصبح قريبا أكثر أمانا من الولايات المتحدة
  • رغم الخطاب المناهض لها.. كيف دعمت الهجرة الاقتصاد الأميركي؟
  • محادثات سرية بين أميركا وإيران.. هذه أبرز ملفاتها
  • "أكسيوس" : لتجنب التصعيد بالمنطقة.. الولايات المتحدة أجرت مباحثات غير مباشرة مع إيران
  • أكسيوس يكشف تفاصيل مباحثات سرية جرت بين أمريكا وإيران في عُمان
  • أكسيوس: أميركا أجرت محادثات غير مباشرة مع إيران لتجنب التصعيد بالمنطقة