ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير السعودية، القبض على مخالف لنظام أمن الحدود، يحمل الجنسية الإثيوبية؛ لتهريبه 13 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.

ووفق وسائل إعلام سعودية، جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.

الداخلية السعودية تطلق مبادرة مهمة لخدمة الحجاج القبض على إثيوبي يهرب المخدرات إلى السعودية تنبيه عاجل من  الجهات الأمنية السعودية

وأهابت الجهات الأمنية السعودية  بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية البـــلاغات المخدرات المواطنين معلومات الاتصال

إقرأ أيضاً:

تونس.. القبض على 6 عناصر تكفيرية مطلوبين لدى الجهات الأمنية

كشفت السلطات التونسية، عن إلقاء القبض على 6 عناصر تكفيرية مطلوبين لدى الجهات الأمنية والقضائية، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الأحد.

 

وذكرت وسائل إعلام تونسية نقلًا عن الإدارة العامة للحرس الوطني أن "الوحدات الإستعلاماتية بمناطق الحرس الوطني بغار الدماء وطبرقة وماطر وسبيطلة وقرمبالية بمشاركة مصالح التوقي من الإرهاب بأقاليم الحرس الوطني بجندوبة وبنزرت والقصرين ونابل تمكنت من ضبط 6 عناصر تكفيرية".

 

كما أوضحت أن "العناصر 6 مفتش عنهم لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليهم بالسجن لمدة تتراوح بين 2 و6 و8 سنوات".

 

وأكدت السلطات أنه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

 

تونس.. البحث عن 23 مفقودا شاركوا في عملية "حرقة" من سواحل قربة


أفادت الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس بأن وحدات من الحرس وجيش البحر بصدد البحث عن 23 مفقودا شاركوا في عملية هجرة غير نظامية من سواحل قربة (شمال شرق) وفقدوا الاتصال بذويهم.

 

وقالت الإدارة العامة في بلاغ يوم السبت إن الإرشاد البحري بمنطقة نابل إقليم الساحل تعهد يوم 17 مايو 2024 بمباشرة قضية عدلية حسب تعليمات النيابة العمومية من "أجل المشاركة في تكوين وفاق بهدف مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة".

 

وأكدت أن الوحدة المتعهدة بالبحث بمشاركة وحدات الأمن العمومي بقربة والتدخلات السريعة بنابل تمكنت من تحديد هوية 5 أشخاص ضالعين في تنظيم عملية الاجتياز (بينهم سيدتان) وإلقاء القبض عليهم وإدراج شخصين اثنين قيد البحث من بينهم منظم عملية شارك شقيقه في عملية الاجتياز ونجل إحدى السيدتين اللتين تم الاحتفاظ بهما وهو من بين المفقودين، كما تم حجز وسائل نقل اعتمدوها في التنقلات.

 

وأشارت الإدارة العامة للحرس الوطني إلى أن عملية الإبحار تمت في الليلة الفاصلة بين 3 و4 مايو 2024 ولم يتقدم أهالي المفقودين لإعلام المركز البحري ببني خيار عن عملية الاجتياز إلا في يومي 14 و15 مايو 2024، مؤكدة أن الموضوع محل متابعة.

 

تونس.. إحالة 40 متهما للجنايات في الإرهاب بقضية "التآمر على أمن الدولة"


قررت دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس إحالة 40 متهما في قضية ''التآمر على أمن الدولة " على أنظار الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس.

وأكد حبيب الترخاني الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس في تصريح لـ"موزاييك" أنه تمت إحالتهم لمقاضاتهم من أجل التهم المنسوبة إليهم.

وأضاف الترخاني أن دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الارهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس تعهدت بتاريخ 18 أبريل 2024 بقضية "التآمر على أمن الدولة" وتولت تأخيرها إلى جلسة يوم 2 مايو 2024 استجابة لطلب الدفاع. 

مقالات مشابهة

  • تونس.. القبض على 6 عناصر تكفيرية مطلوبين لدى الجهات الأمنية
  • القبض على شخص لترويجه الحشيش المخدر بمنطقة الحدود الشمالية
  • إحباط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بمنطقة عسير
  • القبض على 3 مقيمين بمنطقة المدينة المنورة لترويجهم مادة (الشبو) المخدر
  • تدشين أول مهرجان “للماعز الدهم” في المملكة بمنطقة عسير
  • القبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر بعسير
  • القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه الحشيش المخدر
  • القبض على شخص بمنطقة الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 260 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر